برقيات أدبية (7)

odaba

برقيات أدبية (7)

صدر كتاب: (مملكة حماة الأيوبية، في مواجهة الحملات الصليبية، والزحوف المغولية) للأستاذ عدنان سعد الدين، في 216 صفحة من القطع الكبير.

ولم يذكر اسم الدار الناشرة، ومكان صدور الكتاب.

صدر عن مركز الإعلام العربي في مصر كتاب القدس رقم1 للدكتور أحمد صدقي الدجاني بعنوان: (الخطر يتهدد بيت المقدس) في 208 صفحات من القطع العادي.

وصدر عن المركز المذكور، وضمن سلسلة كتاب القدس، كتاب: (أورشليم القدس في الفكر الديني الإسرائيلي) للدكتور محمد جلاء إدريس – أستاذ الدراسات الإسرائيلية، في 207 صفحات من القطع العادي.

وصدر عن المركز السابق، وفي السلسلة ذاتها، كتاب: (القنابل الاستشهادية: توازن ردع، وبشائر نصر) للدكتور وجدي عبد الفتاح سواحل، في 206 صفحات من القطع العادي.

وعن المركز المذكور، وضمن سلسلة: رسائل القدس، صدرت الرسالة الأولى بعنوان: (فلسطين: الإنسان والأرض) للشيخ الدكتور عكرمة صبري، مفتي القدس والديار الفلسطينية، في 31 صفحة من القطع الصغير.

والرسالة الرابعة بعنوان: (القضية الفلسطينية: حقائق وثوابت) للدكتور محسن محمد صالح، أستاذ الدراسات الفلسطينية وتاريخ العرب الحديث، في 40 صفحة من القطع الصغير.

والرسالة الثامنة بعنوان: (ثمرات الانتفاضة) للدكتور سامي الصالحي، في 40 صفحة من القطع الصغير.

فازت الأديبة السورية السيدة عبير الطنطاوي بالجائزة الثانية في مسابقة أنجال الشيخ هزاع بن زايد – أبو ظبي، عن روايتها لسيرة الإمام الشافعي رحمه الله تعالى.

صدر عن دار عمار للنشر والتوزيع في عمان كتاب: (دراسات في القصة والرواية في بلاد الشام) للأستاذ محمد الحسناوي في 168 صفحة من القطع العادي.

صدر عن مؤسسة سنا في جدّة في سلسلة: أناشيد مصورة، شريط الفيديو رقم6 بعنوان: (أرضنا الطيبة) من شعر: سليم عبد القادر، وألحان قاسم صابونجي، وإخراج وسيم الخاني، وأداء: إلهام أحمد.

صدر عن مركز القدس للدراسات السياسية كتاب: (الأحزاب السياسية الأردنية: الواقع والطموح) عمل شارك فيه: علي أبو الراغب، وعبد الهادي المجالي، وعبد الرحيم العكور، ومحمد الحاج، وموسى بريزات، وموسى المعايطة، وسهيل صباح، وجمال الخطيب، وجمال شاكر الخطيب، ومازن المجالي، وياسر قطيشات، قام بتقديمه ومراجعته: عريب الرنتاوي.

صدر عن مركز الإعلام العربي في مصر، العدد 52 من مجلة (القدس) في 114 صفحة من القطع العادي، كان محور العدد عن حرب الخليج الثانية، والقضية الفلسطينية، وشارك فيه نخبة من المثقفين العرب، كالدكتور أحمد صدقي الدجاني، والأستاذ فهمي هويدي، والدكتور جابر قميحة، وسواهم.

صدر العدد 29 من مجلة (إسلامية المعرفة) وهي مجلة فكرية فصلية يصدرها المعهد العالمي للفكر الإسلامي، شارك في تحريرها والكتابة فيها نخبة من المفكرين، وجاءت في 272 صفحة من القطع العادي.