المرزوقي: “حزب بنعلي” خطر على تونس وحان الوقت لحظره

حسن سلمان

تونس- : دعا الرئيس التونسي الأسبق، منصف المرزوقي لحظر الحزب الدستوري الحر، مشيرا إلى أنه يشكل خطرا على تونس وديمقراطيتها الناشئة.

وكتب المرزوقي على صفحته في موقع فيسبوك: “لا يوجد بلد ديمقراطي ليس فيه قانون يمنع وجود أحزاب متطرفة معادية للديمقراطية وآخر مثال فرنسا التي قررت حلّ حزب اسمه جيل الهوية”.

وأضاف: “ما يسمّى بالحزب الحر (الدستوري) هو حزب معادٍ للديمقراطية عبر سعيه المتواصل لشلّ عمل البرلمان وعبر خطاب الحقد والكراهية والاستئصال الذي يبثّه لزرع الفتنة بين الشعب الواحد وعبر تمرّده على القانون كما حدث أخيرا. لذلك يجب حظر هذا الحزب لأنه اليوم أكبر خطر على تونس وديمقراطيتها الناشئة. انظروا الصورة. إنها ليست لشهداء ماضينا وإنما لشهداء مستقبلنا لا قدّر الله إن استهنّا بخطورة هذا الحزب الفاشي. تذكروا الثمن الباهظ الذي دفعه الشعب الألماني والإيطالي والاسباني في بداية القرن الماضي عندما لم ينتبهوا للأفعى التي كانت تتمطى في فراشهم”.

وأثار اقتحام أنصار الحزب الدستوري الحر (يضم عددا من رموز نظام بن علي) لفرع اتحاد علماء المسلمين في العاصمة التونسية موجة استنكار في البلاد، حيث تدخلت قوات الأمن لفض اشتباك نشب بين أنصار الدستوري الحر وائتلاف الكرامة الذين جاؤوا للدفاع عن مقر الاتحاد، في وقت حذر فيه سياسيون تونسيون من محاولة أطراف خارجية إثارة الفوضى في البلاد.