منوعات 937

أدباء الشام

المعارضة معارضتان معارضة خُلَّبية شكلية صِبيانية خبيثة خطوطها باهتة وشعاراتها زائفة وأشخاصها كرتونية ومن السهل عليها بيع ذمّتها وتأجير ضميرها وحين ينفضح أمرها تولّي هاربة بما يقع تحت يديها من ثروات أو أنها تتحوّل إلى جهات مُخبرة تنضوي تحت عباءة فروع المخابرات أو عميلة للخارج وهذا الصنف من المعارضة جبان وأناني وينتهي عند وصوله للمكاسب الشخصية لذا سرعان ما يطوي ملفّاته ويقبل بحقائب خدمية أو يتبخّر ويذهب إلى غير رجعة وفي المقابل هناك معارضة شريفة أصيلة متجذّرة ومتجددة وخلّاقة وغيورة أفرادها من أصحاب العقول والخبرات والشهادات العليا تشهد لهم الزنازين والمعتقلات وهذا الصنف لا يتوقف نشاطه بل يبحث على الدوام عن الأحسن وشعاره هل من مزيد ؟ .... لذا تجد صوتها يلعلع وبرامجها متجددة ولا تقبل المهانة أو التنازل والعبث تحت أية ذريعة بكرامة المواطن ولا بعزة وكبرياء الوطن وهذه المعارضة تقضّ مضاجع الأنظمة لذا تجدها على الدوام تدفع ثمن مواقفها ومع ذلك تجد أنّ الكثير من الأنظمة "في الباطن" تحترمها لأنها تعلم بأنها على حق وأنها صاحبة مبدأ بكل ما تقوله وتنادي به لكن الأنظمة نفسها تبقى حذرة منها وتخاف على كراسيها وتحسب لها ألف حساب محاولة على الدوام شقّ صفوفها واستمالتها مرة بالترغيب وأخرى بالترهيب وعند الاستحالة تعلن الحرب عليها بلا هوادة متهمة إياها بتهم باطلة أقلها تبعيتها للخارج وتسارع بتجفيف منابعها وقصقصة أجنحتها وتقتل منها وتملأ السجون لا بل أنها إذا كانت المعارضة اسلامية تجد الأنظمة الخبيثة تتقرب زُلفى لأعداء الإسلام متذرعة بمحاربة الإرهاب نيابة عنها كي تغض تلك الدول الطرف عنها جرّاء ما تقوم به تلك الأنظمة من تصفيات ومجازر ...*

*هنيئاً لأصحاب المبادئ ممن رسموا كرامة الأوطان بصبرهم واعتقالهم وقتلهم ومطاردتهم وحرمانهم من جميع حقوقهم ونفيهم وتشريدهم خارج أوطانهم وتضحياتهم الجسيمة ...*

******************************************************

خامنئي ينعي “مستشاراً” قتل في سورية.. ويصفه بـ”الشجاع”

في 10/07/2021

نعى المرشد الأعلى في إيران، آية الله علي خامنئي مستشاراً قتل في سورية، واصفاً إياه بـ”الشجاع” الذي كان يقاتل من أجل الدفاع عن “المراقد المقدسة”.

والمستشار هو رضا صفدري، وبحسب ما قالت وكالة “فارس”، اليوم السبت فإنه قتل “في أثناء مهمة استشارية في الدفاع عن مراقد أهل البيت في سورية”.

وأضافت أن مراسم تشييعه بدأت مع ساعات الصباح في مدينة ميانه شمال غرب البلاد.

ونقلت الوكالة عن قائد “فيلق عاشوراء” التابع لـ”الحرس الثوري” قوله إن “الراية التي رفعها أمثال صفدري ستبقى شامخة وخفاقة على صعيد جغرافيا المقاومة، بهدف تعزيز الاستقرار والأمن في البلدان الإسلامية بالمنطقة”.

ودعمت إيران نظام الأسد بميليشيات أفغانية وإيرانية، منذ مطلع عام 2012.

وأسهمت بشكل كبير في سيطرة قواته على مساحات واسعة من يد فصائل المعارضة السورية، إلا أن طهران تنفي وجود مقاتلين لها أو قواعد عسكرية، وتصر على وجود مستشارين فقط.

ولم تتضح المنطقة التي قتل فيها صفدري، في ظل ترجيحات عن مقتله في معارك البادية السورية، التي تخوضها قوات الأسد ضد خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقبل أيام كانت شبكات محلية من شرق سورية قد تحدثت عن دخول الميليشيات الإيرانية على خط العمليات العسكرية في البادية، بعد انكفائها عن المشاركة في الأشهر الماضية.

كما يأتي مقتل المستشار الإيراني في ظل الضربات المتبادلة بين الميلشيات الإيرانية المنتشرة في شرق سورية وقوات التحالف الدولي المتمركزة في قواعد متفرقة، أبرزها قاعدة حل العمر النفطي.

وتنتشر عدة ميليشيات إيرانية في ريف محافظة دير الزور، في كل من مدينتي الميادين والبوكمال والقرى والبلدات المحيطة بهما.

وتتبع هذه الميليشيات لـ”الحرس الثوري” الإيراني، وكانت قد تعرضت لمرات عديدة لقصف أمريكي وآخر إسرائيلي.

كما تنتشر ميليشيات إيرانية في مناطق أخرى بسورية، وبحسب تقارير غربية فإنها تتركز في الشمال السوري، في محيط محافظتي إدلب وحلب، بالإضافة إلى تواجد “خفي” في الجنوب السوري، بمحافظتي القنيطرة ودرعا.

******************************************************

أعظم عقلية في التاريخ ليست"اينشتاين"كما يدعي الغرب بل هو العالم المسلم البيروني عالم الطب والفلسفةوالكمياءوالفيزياءوالرياضيات والجيولوجياوالفلك والتاريخ والصيدلةوالجغرافيةوالترجمةمؤسس علم الانسان وعلم الجيوديسيا اكتشف كروية الارض ودورانهاحول محورها قبل1000سنة بدون وسائل حديثة

قاس محيط الأرض بدقة 99,7 ٪ عن قياسات اليوم له أكثر من120 كتابا في جميع العلوم وهو عالم موسوعي، قال عنه"جورج سارتون" في كتابه مقدمة العلم: "إنه من أكبر عظماء الإسلام ومن أكابر علماء العالم" - ووصفه المستشرق الألماني"سخاو" قائلاً: "إنه أعظم عقلية عرفها التاريخ"

******************************************************

شاب يمني مقيم في أمريكا يقول : اشتقت يوم للحبحب ومشيت لصاحب الفاكهة في (هيوستن) في تكساس لشراء حبحب .

وصلت لمحل الفاكهة وشفت الحبحب واخذت وقت أتحسس كل واحدة وأطبطب عليهن حتى اخترت واحدة ..

امرأة أمريكية كانت تشاهد ذلك الموقف ققالت له مستغربة: لماذا تطبطب على البطيخ ؟

قال لها حتى أختار واحدة حمراء وحلوة نحن من عادتنا أن نطبطب عليها قبل شرائها .

فسألته : ممكن تطبطب لي على واحدة من إختيارك !!!

فرح بطلبها و انتابه شعور فجأة بالفخر كأنه يمثل سمعة بلده وبدأ من جديد يطبطب على واحدة حتى اختار حبحبة حلوة جدا .

قالت له : شكرا يبدو أنك من أصول عربية ممكن أعرف من أي بلد ؟ قال لها أنا يمني .. فابتسمت وقالت له : يا ريت تطبطبوا على المسؤولين عندكم قبل ما تختارونهم.. بس شاطرين بالحبحب !! 

******************************************************

سقيا مدى الحياة في مكة المكرمة داخل حدود الحرم

http://aldawah0.blogspot.com/2021/04/blog-post_29.html?m=1

******************************************************

الدكتور الأردني رضا العتيبي عضو منظمة العفو الدولية يقول:

الشراين المغلقة بالقلب ونقص التروية تحتاج لقسطرة وشبكة وتكلف عشرة آلاف دينار أردني كحد أدنى يعني ما يعادل ( 14000) الف دولار امريكي تقريباً.

اليكم طريقة علاج بتكلفة دينارين اردني فقط

علاج نهائي لفتح الشرايين المغلقة

صدقة جارية عن روح امي واختي وروحي وروح كل من يشارك هذا المنشور.

وصفة لعلاج الشرايين المغلقة (المسدودة) في الجسم كانت سر مكتوم

طريقة تحضير الخلطة والمكونات:

مقدار فنجان زنجبيل مطحون

ليمونة واحده تغسل وتقطع

حبتين (2) فص ثوم مفروم

نصف فنجال خل تفاح

نصف فنجال كركم

يخلط الجميع ويوضع في كأس كبير ويسكب عليه ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق، ثم يشرب منه وستشعر براحة!!

ووصيتي للكل بأن يستخدم هذه الطريقة شهريا لتنظيف الشرايين في جسمه.

أرجو ان تصل الى مريض فتكون سبباً في الشفاء بإذن الله.. قد لا يكون لك أحد تعرفه مصاب بإنسداد في الشرايين.. لكن لا تعلم من قد يستفيد منها.

رب دعوة في ظلام الليل لمريض يتألم .. تصل لعرش الرحمن .. ونحن نيام ... فالدال على الخير كفاعله شارك المنشور ولك الثواب.

******************************************************

بمناسبة الذكرى الـ 54 لانطلاقتها : 

 

جبهة النضال الشعبي تنظم مسيرة جماهيرية في "بيت دجن"

وتدعو لمواجهة الاستيطان وتصعيد المقاومة الشعبية 

نابلس : نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مسيرة جماهيرية بمناسبة الذكرى الـ 54 لانطلاقتها المجيدة ، وذلك بعد صلاة الجمعة في بلدة بيت دجن شرق محافظة نابلس بمشاركة حاشدة من أهالي البلدة والقرى والبلدات المجاورة وبمشاركة مميزة من ممثلي القوى الوطنية والفعاليات الشعبية واللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي ومواجهة الاستيطان وهيئة مقامة الجدار والاستيطان ونشطاء المقاومة الشعبية ، وبمشاركة واسعة لكادر الجبهة وفي مقدمتهم عدد من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية للجبهة . 

وقبل انطلاق المسيرة تم تنظيم مهرجان خطابي ألقيت فيه كلمة لعضو المكتب السياسي للجبهة حكم طالب ، وكلمة لمنسق القوى الوطنية ومنسق اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي نصر أبو جيش ، حيث حيى المتحدثون جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في ذكرى انطلاقتها المجيدة ، ودورها الوطني الفاعل ومواقفها المبدئية الراسخة ، وحضورها الدائم في المقاومة الشعبية . 

وأكد المتحدثون على ضرورة مواجهة الاستيطان ومصادرة الأراضي وسياسات وإجراءات الاحتلال وعربدات المستوطنين الفاشيين ، والتشديد على ضرورة تصعيد المقاومة الشعبية وتوسيع دائرة الاشتباك الشعبي واليومي في التصدي للاحتلال وممارسات الاحتلال العدوانية والعنصرية . 

وشارك المئات في المسيرة التي انطلقت بعد المهرجان الخطابي ووصلت بالقرب من البؤرة الاستيطانية وسط هتافات وطنية تدعو للصمود والمواجهة ورفض الاحتلال . 

وقام جنود الاحتلال بقمع المسيرة والاعتداء على المشاركين وأطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت باتجاه المشاركين الذين أصروا على مواصلة المسيرة والتعبير عن رفضهم لبطش وعنجهية الاحتلال ، ودعوتهم لمواصلة المقاومة الشعبية من اجل إفشال المخططات الاستيطانية والتوسعية التي تستهدف المس بأراضي المواطنين .