وَهَنُ الأُمَّةِ ... بين يَدَي مكرِهم !

محمد التميمي

وثائق :

*استطاع الجيش البريطانى أن يحيط بالمدينة ويتفوق على الحامية العثمانية، وبعد يومين دخل اللورد اللنبى القدس ماشيًا من باب الخليل، وقال كلمته المشهورة :

((الآن انتهت الحروب الصليبية))

* وعد بلفور، ذلك الوعد المشؤوم الذي منحه الإنجليز على لسان وزير خارجيتهم اللورد آرثر بلفور إلى اليهود عن طريق زعيمهم روتشيلد ، فذلكم :

(( وعــد بلفور المشؤوم ))

*نعرف جميعا مكتشف أمريكا الشهير كريستوفر كولومبوس وحكاياته الكثيرة ، لكن معظمنا لا يعرف أنه كان يعتقد أنه قد تم اختياره شخصياً من قبل الله فى مهمة، فقد كان هدفه المعلن هو تجميع ما يكفى من الثروة :

(( لاستعادة القدس ))

*القائد الفرنسي غورو عندما الجيش الفرنسي دمشق توجه إلى قبر البطل صلاح الدين الأيوبي . ورفس القبر بقدمه النجسة وقال :

(( هاقد عدنا ياصلاح الدين ))

والآن يوجد أكثر من : (70 ) مليون أمريكي مسيحي تحت مظلة (حركة مسيحية إنجيلية ) تؤمن بعودة المسيح بشرط أن تكون القدس بيد الصهاينة مع بناء الهيكل المزعوم على ركام المسجد الأقصى . ومن مؤيدي هذه الحركة ريغان وبوش الابن وغيرهما من شخصيات ، وهم يؤيدون بقوة وبكل صراحة أن :

(( القدس ملك لليهود ))

ولكن :

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه واثق من أن المسلمين هم من اكتشف القارة الأميركية فى القرن الثاني عشر وليس كريستوفر كولومبوس الذي وصلها بعد ذلك بمئتي سنة.

وقال اردوغان خلال ملتقى قيادات المؤسسات الإسلامية فى أميركا اللاتينية في اسطنبول أن "المسلمين كانت لديهم صلات مع أميركا اللاتينية فى القرن الثاني عشر فالمسلمون اكتشفوا أميركا سنة 1178م وليس كريستوفر كولومبوس . وأضاف في كلمته التي نقلها التلفزيون أن البحارة المسلمين وصلوا إلى أميركا ابتداء من 1178م. كولومبوس تحدث عن وجود مسجد على تلة على ساحل كوبا". وقال أردوغان أن أنقرة مستعدة لبناء مسجد في الموقع الذي تحدث عنه المستكشف الجنوى.

((وجود مسجد على تلة على ساحل كوبا ))

بيان نبوي :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم): يوشك الأمم أن تداعى عليكم، كما تداعى الأكلة إلى قصعتها. فقال قائل: ومِن قلَّةٍ نحن يومئذ؟ قال: بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السَّيل، ولينزعنَّ اللهُ مِن صدور عدوِّكم المهابة منكم، وليقذفنَّ اللهُ في قلوبكم الوَهَن. فقال قائل : يا رسول الله، وما الوَهنُ ؟ قال : حبُّ الدُّنيا، وكراهية الموت ) . أخرجه أحمد وأبوداود في سننه ، والبخاري في تاريخه .

(( حب الدنيا وكراهية الموت ))

إضاءة ربانية :

( ذَلِكُمْ ... وَأَنَّ اللَّهَ مُوهِنُ كَيْدِ الْكَافِرِينَ ﴾ 18/ الأنفال .

***