القتل القتل .. التنفيذ العملي للقرار ٢٢٥٤

زهير سالم*

الطيران الروسي والأسدي

يصبحون سكان المخيمات غرب إدلب بالقنابل العنقودية…

خوف ورعب وهلع وذعر ودم وأطفال ونساء ورجال

وعشرات الجرحى، خمسة وسبعون وستة قتلى، حتى الآن..

وبعض القائمين على أمر الثورة، لم يصحوا من نوم أو من سكرة بعدُ..!!

قصف طيران وصورايخ وعنقودي على مخيمات من ورق.. ولا هدف استراتيجي، ولا رسالة تكتيكية يمكن ان يحملها هذا القتل، غير أن الذئب اشتم رائحة الدم في شرايين هؤلاء الناس فأحب أن يسفكه..!!

دم مباح مستباح تسامح فيه مسبقا أولياؤه المدّعون، فظلوا في غي الحل السياسي يعمهون.

 

حالة من التوحش والانحطاط واالجرأة على ارتكاب جرائم الحرب، والاستخفاف بالقيم الإنسانية، والقانون الدولي، وحساب العواقب في شق، وتهافت وتصدع ولامبالاة بما يجري، واستهانة بالدم والعرض في شق آخر من الذين يحسبون أنفسهم حملة المسئولية من أصحاب القرار، ولعل بعضهم ،وكلهم نؤوم ضحى، لم يفرك عينيه من نومة بعد..

عملية القصف التي تم تنفيذها في مخيمات غرب إدلب صباح اليوم، وأدت الى نشر القتل والدم والرعب والإمعان بالتشريد، هي التطبيق العملي حيث الفهم الروسي- الأسدي- الإيراني المتحد؛ للقرار المشئوم ٢٢٥٤، الشقيق التاريخي ٢٤٢..

وأقولها للتاريخ: قبّح الله مصدر القرار ٢٢٥٤، وقبّح الله المتمسكين به، وقبّح الله الساعين في ركابه، والرافعين لعنوانه.. ولن يفيد السوريون منه إلا كما أفادت الأنظمة العربية من ٢٤٢ ولكن التنابل لا يعلمون.

ورسالة القصف الروسي- الأسدي لمخيمات غرب إدلب فجر اليوم، رسالة إلى كل من قال: لا …لبشار الأسد من السوريين، كذا سنبيدكم كلكم، ومن لم نقتله اليوم سنقتله غدا، ولكل فريق منكم طريقة نقتله بها..

وهؤلاء السعاة بين يدي الحل السياسي المعجون بدم السوريين، الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي المعاق أوباما..هم الميسرون العمليون لعمليات القتل، وهذا لا يعني أن الدور لن يدور عليهم، والثور الأبيض ثم الأسود ثم الأحمر ؛ هكذا ترتب الامور الأسود..

وبعد هل يستطيع معنيٌ بالأمر أن يربط بين الدم السوري المسفوك هذا الصباح إجراما، وبين مجريات حرب بوتين في أوكرانيا…؟؟؟

قلبي على أهلي في مخيمات غرب إدلب هذا الصباح مفجوع..

ونحسب الجريمة على مرتكبيها وعلى شركائهم المتمادين معهم في لعبة سفك الدم من الائتلافيين

أيها النوام ويحكمُ هبوا..

*مدير مركز الشرق العربي للدراسات الحضارية والاستراتيجية