بيانات وتصريحات

بيانات وتصريحات

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان في ذكرى مجزرة شباط 1982

في سورية شعب يطالب بالحرية وجزَار فقد صفات الإنسانية

يعود شهر شباط حاملًا إلينا ذكرى مجزرة القرن العشرين التي اقترفها الأسد الأب في مدينة حماة، وراح ضحيتها عشرات الآلاف من أهل المدينة تحت القصف والتدمير.

ويعود علينا شباط ونحن نشهد مجازر أشدَّ وأشمل يقوم بها الأسد الولد وتعم أرجاء سورية، يستخدم فيها الصواريخ الموجهة والبراميل المتفجرة ليدمر البنيان ويقتل الإنسان بإسلوب لم يشهد التاريخ له مثيلًا.

فالولد أسوأ من أبيه ..!

ولكن؛ أين المجتمع الدولي وما موقفه من تلك الجرائم، لو أن نظام أسد حوسب على جريمته في حماة عام 1982 لما تجرأ على تكرارها اليوم!

والسؤال اليوم نوجهه لكل صاحب ضمير حي في العالم؛ لماذا هذا التخاذل من المجتمع الدولي في نصرة الشعب السوري والأخذ على يد المجرم القاتل ليوقف إجرامه؟! إن الذي تمكن من إرغام النظام على تسليم السلاح الكيماوي قادر لو أراد، أن يجبره على وقف القتل والتدمير.

ولكن؛ سؤال بحاجة إلى جواب؛ لماذا الصمت؟ ولماذا التخاذل؟ لماذا يسكت العالم وهو يشاهد بشرًا يتحولون إلى هياكل عظمية قبل أن يدركهم الموت بسبب الحصار ومنع الغذاء والدواء، وحتى إن إخوتنا الفلسطينيين الذين يحاصرهم النظام في مخيم اليرموك باتوا يواجهون مصيرًا مأساويًّا بمنع الطعام والشراب عنهم، لمجرد أنهم رفضوا تأييد النظام في جرائمه ضد الشعب السوري.

فبغي نظام أسد بات أشدّ من بغي آل صهيون ..!

وجرائم بشار فاقت جرائم شارون ..!

وختاماً نردد مع شعبنا الصامد: "مالنا غيرك يا الله" ..

ونردد قول الشاعر:

وللحريّةِ الحمراءِ بابٌ   بكلِّ يدٍ مضرّجةٍ يُدَقُّ

"إن تنصروا الله ينصركم ويثبت اٌقدامكم" .. صدق الله العظيم

2/2/2014/م.    

الإخوان المسلمون في سورية

               

الشيخ منقارة:

المماطلة في تشكيل الحكومة بات يهدد مصالح لبنان العليا

أكد “رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي ، عضو جبهة العمل الإسلامي واتحاد علماء بلاد الشام” فضيلة الشيخ هاشم منقارة أن المماطلة التي نراها في تشكيل الحكومة اللبنانية العتيدة بات يهدد مصالح لبنان العليا وقال أن تحويل تشكيل الحكومة الحالية الى قطعة جبنة بمنطق الاستذئاب وما يشبه اللغز بما يستدعي من تدخل ظاهرة المنجمين الجدد على مساحة الاعلام اللبناني لفك الطلاسم والتعاويذ التي تحيط بها وضياعها بين صيغ الارقام (996-888..)وشخصنة الوزارات ليس فقط على اسس مذهبية انما شخصية ايضاً وتحويل هذا التشكيل اي مجلس الوزراء من وسيلة لخدمة المواطنين الى هدف بحد ذاته بات يشكل مهزلة حقيقية في الحياة السياسية والوطنية اللبنانية ينبغي على الحكماء والعقلاء وضع حد لها.

واضاف فضيلته لبنان يعيش ظروف خطيرة وصعبة جداً يعاني منها المواطنون واصحاب الدخل المحدود خاصة على وقع فلتان امني غير مسبوق وأمام هذا الواقع المرير ينبغي انجاز الصيغة الحكومية بالسرعة الممكنة وبالحد الادنى من التفاهم الوطني بروح بعيدة عن التشدد والاقصاء لأي مكون وشدد فضيلته على ايلاء الشأن الطرابلسي عناية خاصة لناحية المعالجات الامنية والاقتصادية الاجتماعية الملحة فالمدينة كما يشاع ترقد فوق صفيح ساخن من التوترات المستمرة وهي لم تعد تحتمل المزيد من الفوضى التي يجب تداركها قبل فوات الاوان.

وختم فضيلته بالقول العبرة ليست في حصص عدد الوزراء فطرابلس التي همشت على الدوام كانت في ظل الحكومة الحالية اكثر حرماناً وتهميشاً رغم انها ضمت العدد الاكبر من الوزراء المحسوبين على طرابلس وعليه نقول على الوزير او اي مسؤول آخر أياً كانت منطقته او طائفته  ان يكون خادماً لكل اللبنانيين وعاملاً لتحقيق مصالحهم. وحتى لو تشكلت الحكومة غداً لا يجب ان تستكمل مسار ما قبل التأليف نفسه من التعطيل والمشادات لأن عليها التصدي للعديد من المشكلات المصيرية الداهمة .

               

السلطات الايرانية تعدم 15 مواطن بلوشي

نقلت مصادر بلوشية للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية التابع لـ ((جدش)) ان السلطات المحتلة الفارسية نفذت جريمة الاعدام بالجملة بحق 15مواطن بلوشي.

وذكرت هذه المصادر للمركز ان السلطات الايرانية نفذت جريمة الاعدام بحق 15 مواطنhttps://ci4.googleusercontent.com/proxy/qAMTKG2D8IPpM6AGn4UPnMsLyhaSxVySpzX3Viv6mBG_ckaauQBJ5lVgHr39Vy1Lz0xD9O_B_IJ-4jbqf45yFEPouxDzBHVvPY72E5JXjjUSnA=s0-d-e1-ft#http://cdncache1-a.akamaihd.net/items/it/img/arrow-10x10.png بلوشي في سجن جابهار و ذلك يوم يوم امس الاربعاء صباحا. و اضافت الى ان السلطات الايرانية تتهم هولاء بالانفجار الذي استهدف احدى الحسينيات في مدينة جابهار العام الماضي. و اكدت المصادر البلوشية ان التهم التي وجهتها السلطات الايرانية للمعدومين مرفوضة خاصة و ان احدهم و هو خسرو ريقى حين الانفجار كان في دولة قطر و عند عودته اعتقل في المطار .

الجدير بالذكر ان السلطات المحتلة الايرانية تحاول من خلال تنفيذها جريمة الاعدام بحق النشاطاء من الشعوب غير الفارسية على زرع الرعب و الخوف . و منذ ما يقارب الاسبوع نفذت جريمة الاعدام بحق اثنين من النشطاء الاحوازيين و انها مستمرة في جرائمها بدون ان تلتفت الى تنديدات المؤسسات الدولية .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

06.02.2014

               

بيان صحفي

"التعاون الإسلامي" تدين المصادقة

على بناء 558 وحدة استيطانية في القدس

جدة، 6/2/2014م

دان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالمصادقة على بناء 558 وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس المحتلة، معتبراً مشاريع التوسع الاستيطاني عدواناً سافراً على حقوق الشعب الفلسطيني، وتمثل انتهاكاً صارخاً لقرارات الشرعية الدولية، وتهديداً لفرص تحقيق تقدم في عملية السلام ورؤية حل الدولتين.

وأضاف الأمين العام بأن إصرار قوة الإحتلال، إسرائيل، على الإستمرار في سياسة الإستيطان العنصرية واللاشرعية، والرامية إلى تغيير الوضع الديمغرافي في مدينة القدس وعزلها عن محيطها الفلسطيني، يتطلب موقفاً حازماً من المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن الدولي، الذي يجب ان يتحمل مسؤولياته، وأن يعمل على  وقف هذه الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المتتالية، واعتبارها جرائم حرب.

               

الفسيسي وبنات وأبو مارية

أحرار يطالب بمساندة أكبر

للمعتقلين الإداريين المضربين عن الطعام

طالب مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان جميع المؤسسات الحقوقية ووسائل الإعلام بالوقوف وإبراز قضية الأسرى المضربين في سجون الاحتلال الاسرائيلية ونشر قضيتهم وكشف معاناتهم المتفاقمة جراء استمرار الإضراب.

وقال مدير مركز أحرار فؤاد الخفش، إن هناك ثلاثة أسرى لا زالوا مضربين منذ تاريخ: 9/1/2014 وهم : أكرم الفسيسي (30) عاماً ومعتقل منذ تاريخ: 16/11/2012، معمر بنات (28) عاماً ومعتقل منذ تاريخ: 20/8/2013، وحيد أبو مارية (48) عاماً ومعتقل منذ تاريخ: 30/10/2012، وهم من مدينة الخليل وقد خاضوا الإضراب عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقالهم الإداري.

وأضاف الخفش، إن عوائل الأسرى الثلاثة أكدت في حديثها للمركز إن أبناءها نقلوا لمشفى الرملة بسبب تدهور أوضاعهم الصحية نتيجة استمرار الإضراب، وإن الأسرى رفضوا تناول أي من الأدوية أو المدعمات حتى يتوقف الاعتقال الإداري بحقهم.

وأوضح الخفش إلى إن الاحتلال جدد الاعتقال الإداري بحق الأسرى الثلاثة أكثر من مرة، ويرفض الاحتلال وقف الاعتقال الإداري بحقهم على الرغم من تدهور أوضاعهم الصحية في الأسر.

وطالب الخفش بوجود دور مساند أكبر للأسرى المضربين والذي يخوضون معارك الإضراب المفتوح عن الطعام لنيل حريتهم ووقف الاعتقال الإداري التعسفي بحق كافة الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

               

قبها: يدعو السلطة الفلسطينية لإغلاق ملفات المواطنين

على خلفية الانقسام واحترام التفاهمات المبرمة

وصف المهندس وصفي قبها إصرار السلطة على الإستمرار في محاكمة المواطنين على خلفية الإنقسام عام 2007 بالمسيئة للقضاء والعدالة التي أجهدت المواطن وهو  يبحث عنها في تفاصيل حياته اليومية التي يتحكم فيها واقع من القهر والظلم واٌلإستبداد والمحاربة في لقمة العيش، وقد جاءت تصريحات الوزير السابق قبها، قبل يوم واحد من  موعد إنعقاد المحكمة المكلفة في جنين بالنظر في ملفات  ثلاثة عشر من الشرفاء ولأطهار من أبناء شعبنا الفلسطيني وكلهم من محافظة جنين، وحيث يعتبر عدم إغلاق هذه الملفات بالطعنة في مسيرة جهاد ونضال وتضحيات الشعب الفلسطيني ومسيرته الطويلة بتصديه لجرائم الإحتلال، وهو يسعى لنيل حقوقه وإقامة دولته المستقلة.

وقال قبها أن القضية تعود إلى نهاية شهر 8 وبداية شهر 9 من العام 2007 حيث تمَّ إعتقال العشرات من قبل اللجنة الأمنية المشتركة في حينه والمكونة من أجهزة الوقائي والمخابرات والإستخبارات، حيث وبعد أربعين يوماً من الإعتقال والتحقيق والتعذيب الذي مورس على الغالبية، جرت لقاءات بين عدد من ممثلي المختطفين ولجنة تُمثل السلطة كان يرأسها  في حينه محافظ محافظة جنين المرحوم قدورة موسى، حيث تمَّ التوصل إلى إتفاق وصفقة بتاريخ 10/10/2007 قضت بإغلاق كافة ملفات المعتقلين والإفراج عنهم وفتح صفحة جديدة بين أجهزة السلطة والمعتقلين تكون نموذجاً وسابقة في محافظات الضفة، وبموجب الاتفاقية تم إطلاق سراح جميع المعتقلين ، وقد تعهد المحافظ وقتها بصيانة الاتفاقية بعد أن طالبه  المعتقلين بتوثيقها وكتابتها .فرد قائلاً بأن العرف والعادة لم تجر بكتابة اتفاقيات بين السلطة  وافراد، ولكن كلامه وبوجود مدراء الأجهزة في حينه هي الضمانة مضيفاً ونحن أبناء بلد.والاتفاقية عندي .وضرب على صدره،.وبعد عامين من إطلاق سراحهم بموجب الصفقة فوجئ عدداً منهم من الذين لم يعتقلهم الإحتلال الإسرائيلي  بتقديمهم  لمحكمة البداية في جنين ..ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن أي منذ  حوالي خمس سنوات وثلاثة عشر من الشاب يمثلون  أمام المحكمة في كل شهرين مرة...والتهم الموجهة إليهم نشاطهم في حركة حماس قبل عام 2007.والتي جرى الاتفاق بوجب الصفقة على إغلاق الملف

وتجدر الإشارة أن الذين تم الإفراج عنهم بموجب الصفقة بلغ عددهم أربعين مواطناً، وان من يتم تقديمهم للمحكمة الآن عددهم 13 ، وعلى مدار السنوات الماضية أخفقت النيابة بتقديم بينات حقيقية أو شهود حقيقيين (سوى بعض المحققين ) اللذين جاءت شهاداتهم واهية ومتناقضة فضلا عن إنكار احد الشهود التهم من اصلها، وأضاف قبها أن ما يجري في جنين ينسحب على محافظات الوطن الأخرى وقد عاش مع أسرى منهم في سجون الإحتلال وكانت المحكمة تستدعيهم عبر الصحف اليومية بإعتبارهم فارين من العدالة، الأمر الذي كان يُثير الدهشة والإستغراب.

وقد أكد قبها أن التهم المنسوبة لهؤلاء الشباب الأطهار ومنهم الدكتور محمد السيد المحاضر في جامعة القدس المفتوحة، والشيخ محمد فريحات عضو لجنة محكمة الاستئناف الشرعية وعدد من المربين والأساتذة الأفاضل عبد الرؤوف خمايسة ونور طحاينة وسلامة خمايسة وأحمد غنمة وآخرين، سياسية بإمتياز وقد أُلبست  ثوب الجنائيات وهي تفتقر الى البينات والشهود الحقيقيين ..كما أنها اقترنت باعتقالات مستمرة لبعض المتهمين تجاوز اعتقال بعضهم مدة العام ..كما تم اعتقال خمسة من المتهمين من قبل الإحتلال الإسرائيلي ولفترات زمنية مختلفة تجاوت في بعضها العام بتهمة كونهم حماس قبل العام 2007 ..وهي ذات التهم التي تحاكمهم السلطة عليها الآن، الأمر الذي يستوجب من السلطة ومن منطلق وطني إغلاق هذه الملفات وإنهاء هذه القضايا التي تمس القضاء الفلسطيني والعدالة بالصميم لأن السلطة تحاكم مواطنين صدر عليهم أحكاماً على ذات التهمة في محاكم الإحتلال العسكرية.

وطالب  قبها كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية  والشخصيات النيابية وأعضاء التشريعي ولجنة الحريات  وممثلي الفصائل وكافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة لحضور الجلسة المقررة في محكمة جنين والتي من المتوقع أن تبدأ في الساعة التاسعة صباحاً من يوم غدٍ الإثنين الموافق 3/2/2014 لمتابعة هذه القضية الوطنية والإنسانية والحقوقية، والضغط على السلطة  الفلسطينية لإحترام التفاهمات التي تمت بين المعتقلين واللجنة التي رأسها المحافظ ممثلة للسلطة، وعدم ملاحقة المواطنين على قضايا لاحقهم الإحتلال عليها، وغيبهم في سجونه، لأن الإستمرار في ذلك والإصرار عليه أمر يندى له جبين الوطنية.

إنتهى

الأحد 2/2/2014 الموافق 2 ربيع الآخرة 1435 هـ

               

بيان سياسي

رقم البيان:26/س/13

التأريخ:02.02.2014

لا ننفك سائرين على طريق الشهداء

ايها الشعب الاحوازي العظيم

ان قافلة الشموخ التي نسيرها لازالت تعطي قرابين لكي تصل الى قمة الفخر والاعتزاز وهانحن فقدنا العالم النووي الاحوازي الشهيد السعيد "حمزه عباس" بالأمس اثر اغتياله بدنائة وبدم بارد من قبل المخابرات الايرانية ونفقد اليوم وكما اكدت الجهات الامنية الايرانيه اثنين من خيرة شبابنا في الاحواز "شباب الخلفية"، قد اعدموا و ضحوا بدمائهم الزكية لكي تبقى عروس الحرية طاهرة نقيه.....!.

يا ابناء الاحواز الغيارى

لقد تم اعدام الاسيرين المناضلين "هاشم الشعباني" و "هادي الراشدي" المدرسين الاحوازيين الذين كانوا من خيرة شباب الخلفية خاصة والاحواز عامة، في صبيحة يوم الاربعاء المصادف بتأریخ 29/1/2014 في زنازين الاحتلال الايراني الغاشم ،بلا رأفة ورحمة وبلا توديع مع عوائلهم وذويهم ولا زالت اجسادهم الطاهرة لم تعطى لعوائلهم ولا يعرف احدا كيف واين تم دفنهم حتى الان، فحسبنا الله ونعم الوكيل وانا لله وانا اليه راجعون.

ايها النشامى الاحوازيين

انها ليست المرة الاولى ولن تكون الاخيرة مادام الاحتلال جاثم على صدورنا يتغذى من شرايين دمائنا ويغتات من اجساد شبابنا الطاهرة كجرثومة طفيلية لا تعرف رحمة ولا اصول! فهبوا لكي تبعدوه من ربوعنا وتطهروا الوطن من بشاعته ورائحته الكريهة التي جلبت لنا الويل والدمار طيلة القرن المنصرم و ما خلفت سوى الخوف والخراب واليأس والخمول! هبوا يا ابناء الاحواز الغيارى واستعيدوا امجادكم بالنهوض في وجه الاحتلال والوقوف امامه بكل جلد و استقامة وقولوا له، لا و لم  و لن  تخيفنا هذه الاعدامات ولن نركن للاحتلال وجلاوزته المجرمين وسوف نزداد قوة يوم بعد يوم وسوف ندق اجراس الحرية في عقر داركم وسوف ننسل عليكم من كل حدب وصوب يا مجرمين، حتى نكسر شوكتكم المبتنية على الخداع والرذيلة ونسحق انوفكم ونمرقها بتراب ارضنا الطاهرة ايها الجبناء، خسئتم لكي تنالوا من شوكتنا اوتستطيعوا ثني ارادتنا وسوف نبقى مرفوعين الرأس كما عهدتمونا من قبل وسوف نسير قوافل الشهداء بكل فخر واعتزاز حتى تبزغ علينا فجر الحرية ونأخذ حقوقنا كاملة ونستعيد سيادتنا بكل شموخ وإباء!.

يا ابناء الاحواز الشرفاء

ان ابنائكم واخوانكم في الجبهة الشعبية الديمقراطية الاحوازية "جدش" يعاهدونكم على ان لا ننفك سائرين على نهج الشهداء وان نرفع رايتهم التي لم تسقط عالية اكثر من ذي قبل ولا نتهاون مع رسالتهم الخالدة حتى تصل الاجيال الاحوازية في المستقبل وتبقى مرسومة في الاذهان و اننا نبارك لكم هذا العرس ونحييكم تحية المجد والاجلال ومن ثم تكريسا لذكرى الشهداء سوف ندشن حجر الاساس "لأول مدرسة احوازية في المهجر"، في موقع الجبهة على الانترنت وسوف ندرس اطفال الاحواز ما علمونا اياه الشهداء من حب للوطن ومقارعة  للمحتلين، تخليدا لشهداء الخلفية "المدرسين" الذين علمونا الابجدية في علم الفداء و اتاحوا لنا فرصة لكي نتقن درس "الاخلاص" من جديد، فعليهم سلام الله اين ما دفنوا وانزل عليهم البرد والغفران والهم عوائلهم الاكرم منا و ذويهم الصبر والسلوان.  

الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية "جدش"

02.02.2014

               

أحرار: تجديد الاعتقال الإداري

للنائب حاتم قفيشة للمرة الثالثة

استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، تجديد الاعتقال الإداري للنائب حاتم قفيشة (54) عاماً من مدينة الخليل للمرة الثالثة على التوالي.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار، إن النائب قفيشة مختطف من قبل الاحتلال منذ تاريخ 4/2/2013 وتم تحويله للاعتقال الإداري مباشرة، ليتم تجديده ثلاث مرات وفي كل مرة ستة أشهر.

وذكر الخفش، إن النائب قفيشة أمضى ما يزيد عن 137 شهراً في الاعتقال الإداري، حيث اعتقل  عام 1990 وأمضى في الاعتقال الإداري 4 أشهر، كما أمضى ثمانية أشهر في الاعتقال الإداري عام 1992 .

أما اعتقاله عام 1994 فقضى في الاعتقال الإداري فيه  5 أشهر، وفي عام 1996 قضى النائب قفيشة 27 شهراً، وفي اعتقاله لعام 2002 قضى 13 شهراً، وفي اعتقال عام 2005 قضى 11 شهراً، وفي اعتقال عام 2007 قضى 21 شهراً، وفي عام 2010 قضى 26 شهراً.

وذكر الخفش إن 13 نائباً لا زالوا يقبعون في سجون الاحتلال بالإضافة إلى الوزير عيسى الجعبري الذي اعتقل في مطلع العام الجاري 2014، والنواب المختطفين هم: محمد أبو طير، محمد جمال النتشة، محمود الرمحي، باسم الزعارير، ياسر منصور، أحمد عطون حاتم قفيشة، محمد اسماعيل الطل، مروان البرغوثي أحمد سعدات، عبد الجابر الفقها، نزار رمضان، محمد ماهر بدر.

               

المؤتمر السادس للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية

يثير حفيظة المخابرات الفارسية

اثار المؤتمر السادس الذي اقامته الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية في العاصمة البريطانية لندن خلال يومين 17 و 18 يناير كانون الثاني عام 2014 حفيظة المخابرات الفارسية. و نشرت العديد من المواقع الفارسية هجوما عشوائيا على هذا المؤتمر الذي كان ناجحا من حيث الحضور و التواجد و الكلمات القيمة التي القاها المشاركون . هذا و ذكرت هذه المواقع على صفحاتها موضوع تحت عنوان استقبال بارد من المؤتمر الذي اقامه الاحوازيين في بريطانيا . و جاء في تقاريرها التي تستهدف ضرب المؤتمر السادس للجبهة ان عدد الضيوف الذين حضروا هذا المؤتمر لن يتعدى العشرين شخصا كما انه كان برعاية الناشط البريطاني السيد دانيل بريت و بمتابعة من قبل المخابرات البريطانية ام اس 6 . و اضافت الى ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية كافئة عدد من الاحوازيين بمالغ مالية قدرها 20 الف دولار لكل فرد و ذلك لمواقفهم البطولية خلال السنين الماضية .

الجدير بالذكر ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية اقامة مؤتمرها السادس بنجاح منقطع النظير حيث كانت هناك مشاركات احوازية و عربية كثيرة كما كان هناك حضور فاعل و نشط للشعوب غير الفارسية . و اشاد المشاركين من خلال كلماتهم بالمؤتمر السادس الذي اقامته الجبهة في الاوضاع التي تعد هامة و حساسة جدا تمر بها المنطقة . كما اشار المشاركون ان هذا المؤتمر يعد من اهم الانجازات على الساحة الاحوازية بعد ما قدمت الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية عملا نوعيا بكامل التقنية و التقدم خاصة في ما يخص الانتخابات التي تمت بشفافية كاملة وتامة و تم على اساسها اختيار الرفيق علي قاطع(ابوجراح) الاحوازي امينا عاما للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية للفترة المقبلة.

عادة ما تحاول السلطات المحتلة الفارسية ضرب العمل الاحوازي و ذلك من خلال اكاذيب لا صحة لها و من الاكاذيب التي نسبتها لهذا المؤتمر الجبهاوي حضور السيد دانيل بريت الذي كان غائبا عن المؤتمر كما اشارت الى ان الجبهة دفعت لاثنين من الاحوازيين كل واحد منهم 20 الف دولار حيث ان الجبهة قدمت لعدد من نشطاء شعبنا العربي الاحوازي الكوفية الحمراء و التي رسم عليها العلم الوطني الاحوازي و جغرافية الاحواز المعترف بها من قبل الاحوازيين فحسب، و اذا ما كان هذه المبالغ لدى الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية بكل تاكيد لن تبخل بها يوما ما مقابل ما يقدمه ابناء الاحواز من اجل ارضهم و شعبهم بتضحياتهم الجسام . و ما حديث المخابرات الفارسية عن المؤتمر السادس للجبهة الا اثباتا على نجاح هذا المؤتمر الذي يعد خطوة الى الامام في العمل الاحوازي بشكل عام و الجبهاوي بشكل خاص و سيستمر الاحوازيين في نضالهم حتى اركاع المحتل الفارسي و طرده من الاحواز العربية المحتلة .

ان الجبهة في الوقت الذي تكن كل الاحترام لكل  المناصرين للقضية الاحوازية و خاصة العاملين في مجالات حقوق الانسان و الاعلام الا اننا ننفي ادعاءات الماكنة الاعلامية للعدو الايراني وما رددته عن تمويل لجهات اجنبية للموتمر السادس للجبهة الذي كان ناجحا على كل المستويات التنظيمية و خاصة الحضور الاحوازي و العربي و الدولي المشرف و كذلك النتائح النوعية التي اغضبت  العدو الايراني و استخباراته الارهابية التي تدرك اكثر من غيرها ما مغني نجاح الموتمر السادس للحبهة.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

31.01.2014

               

أحرار:

6 شهداء و383 حالة اعتقال

من بينها سبعة أسيرات خلال كانون ثاني/ 2014

قال مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان في تقريره الشهري، إن ستة شهداء فلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة ارتقوا برصاص الاحتلال خلال كانون ثاني من العام 2014، كما بلغت حالات الاعتقال خلال الشهر في الأراضي الفلسطينية 383 حالة.

وأفاد المركز الحقوقي أحرار، إن 5 من الشهداء هم من قطاع غزة وهم:

الشهيد عدنان أبو خاطر 18 عاماً والذي استشهد بتاريخ: 3/1/2014 إثر قصف في مخيم جباليا في قطاع غزة ، الشهيد محمد العجلة (32) عاماً واستشهد بتاريخ: 8/1/2014 في قصف للاحتلال في حي الشجاعية ، الشهيدين: أحمد الزعانين (21) عاماً، ومحمد الزعانين (23) عاماً، واللذين ارتقيا بتاريخ: 22/1/2014 بعد استهداف الاحتلال لهما في بيت حانون ، الشهيد بلال عويضة (20) عاماً، واستشهد بتاريخ: 24/1/2014 برصاص الاحتلال في جباليا.

أما شهيد الضفة الغربية خلال كانون ثاني من العام 2014، فهو الشهيد محمد مبارك (20) عاماً من مخيم الجلزون، والذي استشهد بتاريخ: 29/1/2014، بعد إطلاق جنود الاحتلال عليه الرصاص عند نقطة عسكرية غرب مدينة رام الله.

أما عدد المعتقلين الفلسطينيين، والذي بلغ 383 معتقلاً خلال الشهر، فذكر مركز أحرار إن الاعتقالات جاءت موزعة وفق العدد الأكبر للمدن على النحو التالي:

مدينة الخليل جاءت في المرتبة الأولى من حيث الاعتقالات حيث بلغ عدد الاعتقالات فيها (94) حالة، وجاءت مدينة القدس في المرتبة الثانية من حيث عدد المعتقلين حيث بلغ عددهم (68) معتقلاً.

أما مدينة بيت لحم فجاءت في المرتبة الثالثة من حيث عدد حالات الاعتقال فيها والتي بلغت في مجموعها (62) حالة اعتقال، تلتها مدينة نابلس بواقع (55) معتقلاً.

وجاءت محافظة جنين، في المرتبة الخامسة وكان عدد المعتقلين فيها (26) معتقلاً، تليها  مدينة رام الله في المرتبة السادسة من حيث عدد المعتقلين والذي بلغ (24) معتقلاً، أما مدينة  قلقيلية فكانت في المرتبة السابعة، حيث بلغت الاعتقالات فيها (23) حالة.

 كما شهدت مناطق أريحا والأغوار اعتقال (12) مواطناً، أما قطاع غزة فشهد اعتقال (9) مواطنين منهم 3 مرضى كانوا متوجهين للعلاج عبر معبر بيت حانون.

وفي محافظة طولكرم اعتقل الاحتلال (7) مواطنين، وفي سلفيت اعتقل مواطنين اثنين، أما محافظة طوباس فشهدت حالة اعتقال واحدة فقط خلال الشهر.

وأشار مركز أحرار، إنه وخلال الشهر اعتقل الاحتلال سبعة فلسطينيات، خمسة منهن تم الإفراج عنهن في وقت لاحق وبعد أيام، أما الأسيرتين اللاتي لا تزالا في الاعتقال فهن: ديما سواحرة (16 عاماً) وحنين أبو الحمص (18 عاماً) من مدينة القدس.

من جهة أخرى، أكد المركز الحقوقي أحرار، إن أكثر من 30 انتهاكاً واعتداءً من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلية والمستوطنين جرى في الأراضي الفلسطينية خلال كانون ثاني/2014، كان من أبرزها الاعتداء على أراضي المواطنين وسرقة المزروعات وإفسادها وحرق أحد المساجد.

بدوره، أكد الناشط الحقوقي ومدير مركز أحرار فؤاد الخفش، على أن بداية العام الحالي شهدت اعتداءات واسعة وعلى كافة الأصعدة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وإن أعداد المعتقلين بازدياد في كل يوم عن سابقه .