بيانات وتصريحات 630

odaba

عربي 21:

"إخوان سوريا" ينفون اندماجهم مع "أحرار الشام"

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 06:26 ص

نفت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا اندماجها مع حركة أحرار الشام الإسلامية، موضحة أن الأنباء التي تواردت عن ذلك هي جزء مقتضب من حوار مع المراقب العام للجماعة.

وفي بيان للمكتب الإعلامي للجماعة، وصل "عربي21" نسخة منه، أوضحت الجماعة عدم وجود نية لديها بالتكامل مع حركة أحرار الشام، معتبرة أن التصريحات التي انتشرت اقتطعت من حوار جرى مع المراقب العام "بصورة مخلة".

وأوضحت الجماعة أن ما تم اقتطاعه كان النص التالي: "أحرار الشام فصيل سوري كبير، وهو من أوائل الفصائل تشكلا على الساحة السورية العسكرية، ولهذا الفصيل دور في النضال والتضحيات لا ينكر، وقد قدم كوكبة من الشهداء، كان على رأسهم قادته الأربعون الذين قضوا في تفجير غامض العام الماضي.

ونحن نرى أن ما بيننا وبينهم من القواسم المشتركة ما يجعلها أرضا خصبة لتعاون كبير، وفرصة لخلق التكامل بين السياسي والعسكري".

وتابعت بأن "هذه رؤيتنا مع جميع الفصائل السورية الفاعلة على اختلافها، وهو تنوع إذا أحسن السوريون استثماره؛ سيفضي إلى عمل سوري مشترك يحقق لهذا الشعب المظلوم ما يصبو إليه من آمال وتطلعات لإقامة دولة يتساوى فيها الجميع، وتحفظ فيها الحقوق، وتصان الأنفس والأموال".

وأوضح بيان الجماعة أن النص المقتطع يدل على التكامل ما بين السياسي والعسكري بشكل عام، دون تخصيص فصيل من الفصائل.


مجموعة العمل الموضوعي باتجاه تطبيق صيغة جنيف

الموضوع :

كما اعلن من الامين العام والمبعوث الخاص في جلسة مجلس الامن 29/7/2015 وكما تم تأييد (5) من مجلس الامن في بيانة (XX).

وفي جهد لتعميق مشاورات جنيف وبناء على المرحلة الاولية فان المبعوث الخاص سيشكل مجموعة عمل موضوعي سورية بين السوريين.

هدفها سيكون تامية الية خلالها يستطيع السوريون تحديد ووضع الجوانب الرئيسية لصيغة جنيف المحددة خلال الطور الاولي من المحادثات في MAY الى JUNE 2015 والتي تتضمن لقاءات منفصلة مع السوريين واللاعبين الاقليمين والدولية.

النتائج المتوقعة من كل مجموعة عمل موضوع، ستجمع وتختصر إلى وثيقة

هذه الوثيقة سوف تخدم وتفيد ماساس لاتفاق بين السوريين لتطبيق صيغة جنيف في كل مواضيعه.

ان مؤتمرا دوليا تحت رعاية الامم المتحدة يشارك فيه الاطراف المعنية يمكن عقده في اي مرحلة مناسبة.

مجموعات العمل الموضوعية :

ستتشكل مجموعات العمل تحت رعاية المبعوث الدولي وتقاد منه ومن نائبه. النشاطات اليومية لمجموعة العمل ستسهل من خبراء على مستوى عالي (ميسيرين والذين سيكون عملها بين الاشياء الاخرى – تنظيم النقاشات ولدعم السوريين في جهودهم لتشكيل وصياغة نتائج لمجموعات العمل). كل المجموعات تعمل بالتوازي. عضوية اللجان سيحدد على اساس تشمل الجميع (الشمولية)، التمثيل، الخبرة في الموضوع. حجم وعضوية كل مجموعة يمكن ان يختلف تبعا لموضوع النقاش والفائدة من الدوائر المعنية بها. استمارة المشاركة يمكن ان تختلف من مجموعة لأخرى. سيتم تحديدهم من قبل المبعوث الخاص ونائبع في تشاور قريب مع الميسرين. بعض مجموعات العمل قد تكون قادرة على عقد جلسات عامة قبل المجموعات الاخرى. مجموعات اخرى ممكن ان تبدا عبر او على اساس مشاركات فردية او على اساس مجموعي وتساهم باعضائها من خلال الميسرين قبل حدوث الاجتماعات العامة. كل مجموعة عمل ستتبادل واحدا من المواضيع ال،،، التالية (السلامة والحماية للجميع) : سوف تركز هذه المجموعة على الاولويات الانسانية المسلحة بما فيها انهاء الحصار (بالتنسيق مع مجموعة العمل الموضوعية المختصة بالعسكر والامن ومحاربة الارهاب، تامين الاحتياجات الطبية والتزويد بالاحتياجيات الملحة الاخرى والخدمات، حماية المدنيين بما فيه المجموعات الضعيفة، اللاجئين، اطلاق المعتقلين، تحديد اماكن المفقودين الخ. العسكرية الامنية ومكافحة الارهاب سوف تضع هذه المجموعة هذه المواضيع مثل التنسيق الامني، محاربة الارهاب وقف اطلاق النار، اطلاق سراح المعتقلين، سحب المقاتلين الاجانب، وقف التدخل الخارجي، اعادة تشكيل القطاع الامني. المواضيع السياسية والقانونية ستركز هذه المجموعة من بين الاشياء الاخرى على تطوير اكثر لمبادئ اساسية لتقود الانتقال( ترشد الانتقال) والدولة المستقبلية، TGB، توصيات حول العدالة الانتقالية، المحاسبة، تحضيرات لعقد حوار وطني، استعدادات لاعادة كتابة الدستور، الانتخابات الخ. استمرار الخدمات اعادة الاعمار والتطوير ستركز هذه المجموعة من بين اشياء اخرى على الحفاظ على مؤسسات الدولة ويتضمن ذلك تقديم الخدمات العامة، ضمان قيادة مسؤولة وشرعية وخاضعة للمساءلة وتلهم الثقة العامة تعمل وفق مبادئ الحكم الرشيد وحقوق الانسان، الاولويات التنموية واعادة الاعمار، الحفاظ على الثروة الوطنية، تنسيق المساعدات الدولية، التطوير الاقتصادي والمادي الخ.


 

clip_image002_5de2e.jpg


بيان صحفي: 

أجهزوا على رأس الأفعى في دمشق تنتهي مجازرها في كل مكان

في أول أيام الأشهر الحرم بتاريخ 1من ذي القعدة 1436هـ الموافق 16\8\2015م، ارتكب جيش السفاح بشار مجزرة مروِّعة راح ضحيتها العشرات من المدنيين في مدينة دوما بريف دمشق؛ حيث استهدفت طائرات المجرم بشار سوقاً في المدينة بتسعة صواريخ فراغية، وتزامن مع قصف مدفعي عنيف، وفي حصيلة أولية وصل عدد الشهداء إلى 110؛ بينهم نساء وأطفال؛ بالإضافة إلى 300 جريح.

لا يكاد يمر يوم وإلا ونرى فيه مجزرة ترتكب بحق المسلمين في أرض الشام المباركة؛ مرة باسم نظام السفاح بشار؛ وأخرى باسم التحالف الصليبي، والنتيجة مئات الآلاف من الشهداء؛ وأضعافهم من الجرحى، وكل ذلك يجري تحت بصر العالم وسمعه؛ دون أن تحرك أنهار الدماء التي تسيل شعرةً في جسد النظام الدولي؛ أو حتى من يدَّعون صداقة الشعب السوري زوراً وبهتاناً، وها هي طائرات المجرم بشار تقتل أكثر من مائة وعشرة مسلماً؛ بينهم أطفال ونساء بعد أقل من أسبوع على المجزرة التي ارتكبها طيران التحالف الصليبي في قرية أطمة الحدودية. 

أيها المسلمون في أرض الشام المباركة يا قادة الفصائل: لقد بات واضحاً للعيان أنه لا يوجد أحد يقف مع ثورتكم اليتيمة إلا الله سبحانه وتعالى، كما بات واضحاً أن من يقدمون الدعم للفصائل لا يهمهم دماء الأطفال والنساء والشيوخ، وأن غرضهم من الدعم هو السيطرة على قرارات الفصائل وتوجيه معاركها بعيداً عن رأس الأفعى في دمشق ،كما بات واضحاً أن انسياق بعض الفصائل خلف قرارات الداعمين كان سبباً رئيسياً في إطالة عمر النظام، وبالتالي زيادة المعاناة التي لحقت بحق أهلنا في أرض الشام المباركة عن طريق المجازر التي ترتكب يومياً، كما بات واضحاً أن تفرقكم إلى مجموعات؛ يعتقل بعضكم بعضاً؛ ويضرب بعضكم رقاب بعض قد أغرى عدوكم بكم. ومن أجل كل ذلك؛ فإننا نتوجه إليكم بنداء ربكم، قال تعالى: (وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ). وندعوكم إلى قطع كل العلاقات مع جميع الدول، فهي لن تقدم لكم سوى الخزي والعار؛ فقد أجمعت على تبني رؤية سيدتها أمريكا في الحل السياسي؛ فلا تنتظروا منها دعماً عسكرياً يسقط النظام، وعليكم أن توحدوا جهودكم بنبذ كل الخلافات الجانبية، والتوحُّد حول مشروع جامع للأمة؛ لتتوجهوا بعدها لقطع رأس الأفعى في دمشق، فتخلصوا المسلمين من سمومها في كافة المناطق السورية. قال تعالى:(واعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا...)، ومن ثم تنصِّبوا عليكم خليفة يحكمكم بكتاب الله وسنة نبيه؛ فتفوزوا في الدارين (وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)، (وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ).

التاريخ الهجري 1 من ذي العقدة 1436هـ

التاريخ الميلادي 16\08\2015م

رقم الإصدار: 239\1436

رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير\ولاية سوريا

الأستاذ أحمد عبدالوهاب


السلطة ترعى كل رذيلة

وتدعم كل فاحشة وتحارب كل فضيلة!

clip_image003_121ef.jpg

 نُظم يوم الخميس في مدينة رام الله مهرجان "حرب الألوان الأول"، شارك به مجموعة من الشبان والفتيات في أجواء مفعمة "بالمرح"!!.

ترعى السلطة مهرجان الألوان الذي يختلط فيه الشباب بالفتيات ويتراشقون الألوان في طقس وثني هندوسي قديم مبارزة بذلك الله بالمعاصي في مشهد لا يمت إلى الأمة الإسلامية بصلة!.

ففي الوقت الذي تذبح في الأمة من الوريد إلى الوريد ويتلوى فيه الأسرى في مدافن الأحياء ويدنس فيه الأقصى تصر السلطة الفلسطينية على رعاية كل رذيلة وعلى قمع ومحاربة كل فضيلة، لتؤكد بذلك وظيفتها كذراع أمني لحراسة كيان يهود وكأداة لمحاربة الإسلام وأهله.

إن السلطة التي منعت قبل أشهر مؤتمر للخلافة وقمعت مظاهرات لنصرة غزة والأسرى واعتقلت الدعاة والمجاهدين وترعى الفجور والمجون والمحتلين...هي سلطة آثمة فاجرة لا تمثل أهل فلسطين!


المرجعية الدينية:

الفساد الحكومي أخطر من الإرهاب

وتؤكد انها حذرت من الأزمات التي تواجه العراق قبل عشر سنوات

صبري الناصري

أكدت المرجعية الدينية في النجف الاشرف إنها نبّهت عن خطر الفساد الحكومي

على العراق قبل أكثر من عشر سنوات وانه اشد عليه من خطر الإرهاب لان

الأخير ينمو على وجود سياسيين فاسدين يخدمون أجندات خارجية ويفضّلون

مصالحهم الشخصية على مصالح البلاد وفيما أشارت إلى أن البلد يطعن بيد

أبنائه الذين ارتضوا بان يكونوا أداة لمخططات خارجية أكدت ان العراق باقٍ

بشموخه واحتضانه للائمة الطاهرين " ع " وما يحدث عبارة عن سحابة عابرة

ستنجلي بهمة أبنائه الاصلاء .

وقال المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في كلمة ألقاها أمام شخصيات

دينية وأكاديمية بمكتبه في النجف الاشرف انه" حذّر ومنذ أكثر من عشر

سنوات من الفساد الحكومي الذي بدأ بعض رجال الدين والسياسة بالتحذير منه

الآن، مبينا" إن الفساد الحكومي اخطر على البلاد من الإرهاب لان الأخير

يتغذى عليه بوجود سياسيين يمولونه خدمة لأجندات خارجية .

وأشار المرجع اليعقوبي إلى أن العراق يواجه عدة تحديات منها الاحتلال

العسكري الذي يمثل الواجهة فقط وخلفها أجندات تهدف إلى الهيمنة على

القرار السياسي وتذويب الهوية الوطنية والسيطرة على الموارد الاقتصادية

وهي اخطر من الاحتلال العسكري كما اشرنا لذلك منذ سنوات مبينا" إن

المتابع لخطابات المرحلة التي أصدرتها قبل أكثر من عشر سنوات سيجدها

طافحة بالتشخيصات للوضع العراقي إلا أن الآخرين كانوا منشغلين بالمغانم

وتحت تأثير سكر السلطة ومن يحاول ايقاض الناس يحاربه ويشكك في نواياه

البعيد والقريب فتختلط الأوراق على الناس وتضيع الأمور .

ولفت المرجع اليعقوبي الى وجود حملات تجهيل تستهدف المجتمع العراقي

وتسطيح لعقل الفرد فلا يقوم احد منهم على ايقاضه او تنبيهه للواقع ومنها

ما يحدث الان في محاولة حصر معاناة العراقيين بأزمة الكهرباء فقط فهل حقا

ان مشاكل العراقيين تقتصر على الكهرباء فقط ؟ وانما هي اساليب يستخدمونها

لتمرير اجنداتهم ومنها ما سمعناه من بعضهم حول تحويل الكهرباء على القطاع

بعد ان صرفت عليها 35 مليار دولار،

متسائلا" ماذا جنى الشعب من الاموال التي صرفت وبأي طريقة سيتم تحويل

الكهرباء الى القطاع الخاص بعد الكارثة التي حلت بالعراق عندما حول

الصناعة والنفط على القطاع الخاص والان يريدون بيع منشآت الكهرباء

القديمة على شركات مستثمرة اجنبية لتقوم الاخيرة باعادة صيانتها وبيعها

مجددا على العراق بمبالغ كبيرة كما حصل في وزارة الصناعة .

مؤكدا" انهم يسيّرون هذا التجهيل ولا يلتفتون الى المشاكل التي يعاني

منها العراق وكلما حاول احد ايقاض الناس وتنبيهها الى هذا المخططات فانه

يحارب ويشكك في نواياه القريب والبعيد وتخلط الاوارق وتضيع الامور على

الناس، محذرا" من محاولات تقسيم العراق التي يسعى اليها البعض من خلال

زرع ثقافة الطائفية التي يريدون من خلالها تقسيم العراق الى دويلات

واقاليم متصارعة وكل اقليم يتحول دولة وكل عشيرة وكل محافظة تتحول الى

دولة وبالتالي ضياع الهوية الوطنية ليكون الولاء للاحزاب والطوائف

والقوميات ولا يوجد وطن يوحدنا الا عندما يتحقق انجاز وطني نلتف حوله

جميعا.

وتابع المرجع اليعقوبي" ان البعض يكرّس هذا المعنى في الإعلام حيث يتكلم

عن عدم وجود عراق موحد او انه لا وجود لشيء اسمه العراق وهو بذلك يسعى

لترسيخ ثقافة التقسيم في ذهن الإنسان العراقي ليتمكن من تمشية مصالحه

الخاصة نتيجة ضيق عقليته وأنانيته، مشبها" العراق بالإمام الحسين بن علي

" عليهما السلام " عند تعرض جسده الطاهر الى اكثر من 1700 جرح وطعنة وكذا

حال العراق الذي يتعرض كل يوم الى طعنة وجرح وضربة ومن ابنائه قبل

الغرباء الذين جردوا من كل إنسانية وارتضوا بأن يكونوا أدوات لأجندات

خارجية .

وفي ختام كلمته أكد المرجع اليعقوبي ان العراق صامد وباقٍ بشموخه بأبنائه

واحتضانه للأولياء الطاهرين الائنة " عليهم السلام " ومها حاولا ازالته

لايستطيعوا ومجرد سحابة عابرة وقد وعد الله جل وعلا المؤمنين بالنصر فيجب

ان تكون هممنا عالية مثل الجبال لايهزها شيء وان شاء الله نصرنا قريب .


بيان بشأن إعتداءات ميليشيات الحوثي – صالح

على المدنيين في تعز

تدين منظمات المجتمع المدني في اليمن استمرار ميليشيات الحوثي المدعومة من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في إعتداءاتها الممنهجة وجرائمها ضد الانسانية على المدنيين في مدينة تعز، والتي أدت خلال الاربعة أيام الماضية من 19 – 24 أغسطس 2015 الى قتل وجرح 25 شخصا منهم 8 أطفال وإمرأتين بمناطق متفرقه من مدينة تعز والتي تمثل كل منها جريمة ضد الانسانية كاملة الاركان على النحو التالي:

- ففي تاريخ 20/8/ 2015 قصفت ميليشيات الحوثي التي تدعمها القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح منطقة عصيفرة وحي عمار بن ياسر مما أدى الى مقتل 10 أشخاص منهم 9 أطفال وجرح 34 آخرين حيث وجّهت قذائف "الكاتيوشا" على الحي المكتظ بالسكان وبشكل مباشر ومتلاحق. وكذلك قصف حي الكوثر في نفس الفترة، بقذائف الكاتيوشا مما ادى مقتل 8 منهم 4 أطفال واصابة 19 شخص.

- وفي تاريخ 24/8/2015م قصفت ميليشيات الحوثي وصالح بقذائف "الكاتيوشا" منزل في وسط تعز بحي ديلوكس (مركز المدينة) نتج عنها مقتل 9 منهن 4 فتيات أطفال و3 نساء.

- وفي تاريخ 22/8/2015م نصبت مليشيات الحوثي وصالح مدافع وآليات عسكرية نحو المدينة بجوار مستشفى اليمن معرضة بهذا التصرف المرضى والمستشفى للخطر، واستهدفت الدبابات طواقم الاسعاف ومبنى مؤسسة الكهرباء الواقع بحي المجلية ومستشفى (الثورة) بحي الشماسي بنفس اليوم.

- وفي تاريخ 20/8/2015م قصفت ميليشيات الحوثي وصالح بتاريخ محطة توليد الكهرباء لمدينة تعز في منطقة حوجلة شمال المدينة، ومحطة توزيع الكهرباء بحي عصيفرة مما الى قطع الكهرباء بشكل نهائي عن المدينة.

- وبدءا من يوم الاربعاء الموافق 19 اغسطس2015 قصفت ميليشيات الحوثي وصالح احياء المسبح وحوض الاشرف والروضة ممانتج عنه احتراق ثلاثين منزلاً على الاقل، كما تهدمت 6 منازل بأحياء تعز القديمة جراء القصف على جبل القاهره، وفي 20/8/2015م قامت المليشيات بتفجير عدة منازل بالديناميت بأحياء (الجحملية) و (صالة).

وإذ تعرب منظمات حقوق الإنسان في اليمن ومؤسسات المجتمع المدني عن عميق قلقها إزاء تدهور حالة حقوق الإنسان في تعز وكافة المحافظات اليمنية فإنها تناشد المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وخاصة منظومة الأمم المتحدة بما فيها المفوضية السامية لحقوق الانسان التحرك العاجل لإيقاف هذه الإعتداءات وإدانتها وتحمل مسؤوليتها تجاهها والتي تعتبر جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية.

صادر عن

بتاريخ 25 أغسطس 2015

-      مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي

-      الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات – صنعاء

-      منظمة صحفيات بلا قيود

-      المنتدى الاجتماعي الديمقراطي

-      مؤسسة عدالة للحقوق والحريات.

-      المنظمة اليمنية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

-      مؤسسة الغد للحقوق والحريات.

-      مؤسسة تمكين للتنمية من أجل حقوق الإنسان.

-      مؤسسة الحقيقة للإعلام.

-      مؤسسة شركاء المستقبل للتنمية.

-      مؤسسة الحقيقة الخيرية التنموية.

-      المؤسسة اليمنية للثقافة والفنون

-      مركز التدريب الإعلامي والتنمية

-      منظمة مناصرة للتنمية الاجتماعية

-      مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان.

-      مؤسسة أكون للحقوق والحريات

-      منظمة فكرة الإعلامية الحقوقية

-      منظمة حماية لحقوق الإنسان

-      المنظمة اليمنية للتنشئة الحقوقية

-      منظمة سواسية لحقوق الأنسان

-      الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية

-      مؤسسة التنمية الشبابية

-      مؤسسة هدف للتنمية

-      مؤسسة وثاق للتوجيه المدني

-      منظمة العدالة والانصاف

-      منظمة السلم الاجتماعي والتوجيه المدني

-      مركز معين للتنمية المجتمعية

-      مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان

-      رابطة المحاميين لتعزيز سيادة القانون

-      مؤسسة أستطيع تنمية إبداعية

-      مؤسسة الوضاح للحوار والتنمية

-      منظمة شفافية وبناء

-      مؤسسة نشطاء للتنمية وحقوق الإنسان

-      المركز القانوني اليمني

-      منظمة إستيو دانت للحقوق والحريات