مقارنة سريعة بين مرسي والسيسي!

عبد الله بن خليل شبيب

أيهما علّامة في كثير من شؤون الدنيا ( كالفيزياء النووية..إلخ ) والدين ؟ وأيهما جاهل لا يعرف كوعه من بوعه؟!

أيها شخصية رزينة تفرض احترامها ؟ وأيهما تافه رويبضة [ لا تشيله العين] ؟!

أيهما عدو للصهيونية ..ومناصر لفلسطين وقضايا المسلمين- وهذا السبب الرئيس فيما حصل له ولجماعته؟!

وأيهما [ حبيب إسرائيل] والبطل القومي لليهود كما وصفوه هم؟..ومن يدمر سيناء وأهلها ..وخرب رفح وفرض شريطا عريضا [1-2 كلم] لحماية الدولة اليهودية مسح منه ديار المصريين وشتتهم- شتت الله شمله-..ولا ينقطع اتصاله بالأعداء يهود .. ومن هو جاد في تخريب مصر وجيشها لصالح ومستقبل الدولة اليهودية؟!!!

..ايهما الذي لم يعاقب إعلاميا واحدا – بالرغم من [ سخرية ] الكثيرين به وتطاولهم عليه ؟!..ومن قتل واعتقل وعذب وعزل عشرات الصحفيين ولا يجرؤ أحد على انتقاده بالرغم من انه كله مثالب!؟

.. من الحريص على المصريين ولم تتلوث يداه بدم أحد منهم أو ماله..؟! ومن الذي قتل منهم الآلاف ومازال يقتل يوميا؟ّ ونهب أموالهم عدا عن نهب [المليارات التشجيعية] التي انهالت على انقلابه ..ولم تؤثر في رفع مستوى الشعب – قيد أُنمُلة؟  كما يقولون!

 من الذي فتح السجون وأفرج عن المظاليم؟!ومن الذي ملأها وقتل المئات تحت التعذيب؟!

من صاحب المشروعات الإصلاحية والاقتصادية الطموحة والمجدية؟! وصاحب المشروعات التافهة غيرالمجدية وأبرزها ماعده فتحا مبينا وخلقا جديدا لمصر – هو وإعلامه المتصهين الدجال..! كتفريعة قناة السويس التي شهد كثير من الخبراء المحليين والخارجيين بأنها غير مجدية ..وما أضيع عليها من أموال كان يمكن أن يصرف في مجالات أجدى تنفع الناس؟!..علما بأنه سبقتها 6 تفريعات أخري ..ولم يعمل فاتحوها [ هليلة] ولم يدعوا بأنهم فتحوا الفسطنطينية ..أو قناة السويس الأصلية؟!!

ومن هو المعروف النسب والسيرة الواضحة النظيفة ؟!..ومن تحوم الشبهات حول أصله وسيرته..؟!

( أمَّنْ هو قانت آناء الليل –ساجدا وقائما- يحذر الآخرة ويرجو رحمة ربه ؟! قل: هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون؟! ) ..كمن يقضي الليل والنهار يسلط كلابه على خيرة الناس يعذبونهم ويقتلونهم ..ومن يتآمر – بأوامر الموساد ومشاركته-على صفوة أبناء مصر..؟!

وهل يستوي ( بروفيسور عالم حافظ القرآن ) بجاهل لا يكاد يحسن الفاتحة ..ولا يعرف حلالا ولا حراما ولا يتورع عن نقيصة؟!!

وهل يستوي من كان فاتحا ذراعيه للخير ومن ليس فيه خير؟!

وهل يستوي حافظ القرآن نقي الجنان .. بملوث يشارك في كازينوهات شارع الهرم..وما أدراك ما شارع الهرم؟!

ومن كان يخطط لنهضة شعبه ..ويعفو عن مسيئهم ..بمن يتآمر عليهم ..ومن عض اليد التي أحسنت إليه ..وانقلب على من مكنه وعينه وزير دفاع؟! فكان ناكر الجميل غدارا يسيء إلى من أحسن إليه؟!..وفي الأثر  ( أبت النفس الخبيثة أن تخرج من الدنيا ..حتى تسيء إلى من أحسن إليها..)

ومن يسكن بالأجرة – وهو رئيس البلاد الشرعي- كمن يحتل قصور الدولة؟!

ومن لم يتقاض حتى راتبه كرئيس ..؟ ومن انهالت عليه عشرات المليارات        [ كالرز!] واختفت دون أن تؤثر في مستوى الشعب ..مع أنها تكفي لجعل كل الشعب مليونيرات ..وأكثر!.؟؟!!

وباختصار : مرسي له ضمير حساس ..والسي سي لا ضمير له @

مرسي لم يقتل ذبابة! والسي سي قتل الآلاف ولم يطرف له جفن! وما زال يقتل !

وأخيرا: مرسي سهل خداعه ..! وسي سي يصعب خداعه!

وأخيراً :من الذين خرجت جموع الشعب – عفويا – لتأييده ..وما تزال تخرج وتتظاهر بالرغم من القوانين والإجراءات القمعية وقتل الكثيرين منهم في المظاهرات ..وقبلا في الاعتصامات؟!!...ومن الذي لم يستطع جمع بضع مئات أو ألوف ..إلا بصرف [ 6 مليارات ] رشوات ..كما أكد [ ذنب الانقلاب والصهيونية توفيق عكاشة]؟!!

..ومن ومن ومن ومن؟؟.. نتعب ونحن نقارن ليعلم المصريون –وأكثرهم عالمون لكن مغلوبون على أمرهم.. - : من هو عدو مصر ..مندوب أعدائها الصهاينة والأمريكان لتدميرها وتدمير جيشها وشعبها واقتصادها .. لصالحهم وبأوامرهم .

.. ونتعب ونحن نقارن : بين حق وباطل- ونور وظلام- وإصلاح وإفساد- وبناء وهدم-ووطنية وخيانة- وإخلاص وغش وإنسانية وبلطجة !...إلخ