آخر نشاطات أبو غزالة 864

أدباء الشام

خلال ندوة حوارية نظمتها جمعية المحاسبين القانونيين القطرية

أبوغزاله يدعو المجتمع المهني العربي والدولي للتحوّل إلى "البرنامج المدقق" قبل نهاية 2022

clip_image001_0da2f.jpg

clip_image002_52736.jpg

clip_image003_4ce3f.jpg

الدوحة – نظمت جمعية المحاسبين القانونيين القطرية بالتعاون مع الجمعية العلمية للمحاسبة في جامعة قطر ندوة حوارية برئاسة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله تحت عنوان "مهنة المحاسبة والذكاء الاصطناعي".

وخلال الندوة دعا الدكتور أبوغزاله جمعية المحاسبين القانونيين القطرية إلى تشكيل للعمل على مواكبة المستجدات المحاسبية والعلمية ما سينعكس على تطور أداء المحاسبة والتدقيق خلال الفترة المقبلة، داعياً المجتمع المهني العربي والدولي للتحوّل بأسرع ما يمكن من الإنسان المدقق إلى "البرنامج المدقق" في موعد أقصاه 2022.

وبين أن برنامج المدقق أكثر قدرة على اكتشاف الأخطاء والمخالفات، كونه مبنيا على معايير المحاسبة والتدقيق الدولية. كما أن المنافسة ستكون بين شركات ومكاتب التدقيق على جودة برنامج المدقق الذي سيأخذ موقعه القوي في مرحلة انتقالية يقوم في نهايتها بإجراء عمليات التدقيق.

وقال أبوغزاله إنه قبل ثلاثة عقود ومن على موقعه على مجلس الاتحاد الدولي للمحاسبين IFAC في نيويورك ومجلس اللجنة الدولية لمعايير المحاسبة ASC في لندن طالب بتحوّل أهداف معايير المحاسبة لتصبح أداة لصنع القرار الاقتصادي وعدم الاكتفاء بأنها فقط لإعداد الوضع المالي ونتائج الأعمال، وقد حقق ذلك.

وذكر أبوغزاله أننا الآن نعيش في الثورة الصناعية الرابعة والتي يحرّكها الذكاء الاصطناعي، موضحاً أن الأدوات الذكية ستقود العالم خلال السنوات المقبلة وأن هناك مخاوف من أن تقوم هذه الأدوات بأعمال الكوادر البشرية لأن العالم مقبل على ثورة من نوع جديد لم تحدّد أبعادها حتى الآن ولا يمكن أن نحدّد أبعادها لأنها متدحرجة وكل يوم يطرأ فيها شيء جديد.

وأشار إلى أن مستقبل تدقيق الحسابات في عصر الذكاء الاصطناعي يواجه تحديات كثيرة، لافتاً إلى أن برنامج المدقق الذكي يحتوي على معايير المحاسبة ويستطيع خلال 30 دقيقة إجراء التدقيق لسنة كاملة ثم يأتي دورنا في تحليل هذه النتائج والوصول إلى تقارير عن وضع المؤسسات.

وفي الوقت ذاته، أكد أبوغزاله أن هذه الثورة المحاسبية لن تنهي دور المدقق والمحاسبة، وسيصبح المدقق صانعاً لهذا الجهاز وستكون المنافسة بين الشركات التي تملك الجهاز الأفضل للتدقيق.

*******************************************

طلال أبوغزاله العالمية تطلق منتجاتها التقنية في لبنان

clip_image004_da7df.jpg

بيروت – أطلقت طلال أبوغزاله العالمية من خلال شركة طلال أبوغزاله للتقنية (TAG-Tech)، منتجاتها التقنية في لبنان بهدف توفير أجهزتها من الحاسب المحمول والأجهزة اللوحية، في السوق اللبناني بأعلى المواصفات العالمية وأقل الأسعار.

ويأتي إطلاق الأجهزة في لبنان، إيماناً من الدكتور أبوغزاله بضرورة دعم الاقتصاد الوطني اللبناني وتأهيل كافة شرائح المجتمع تقنياً، ومنح الجميع القدرة على اقتناء هذه الأجهزة التي من شأنها أن تخدمهم في دراستهم وأعمالهم وتطوير مهاراتهم.

وتأتي أجهزة TAG Tech الجديدة التي تتضمن ثلاث منتجات هي TAGITOP-Plus وTAGITOP-Multi وTAG-DC Tablet، بشاشة قياس 15.6 بوصة للاب توب و10.1 بوصة للتابلت، تعمل بتقنية الدّقة الفائقة الكاملة Full HD مع بطاقة الرسوميات Intel HD-Graphics card

وتتضمن باقة التجهيزات التقنية لجهاز TAGITOP-Plus معالج إنتل من الجيل الثامن Core i7-8550U، وسعة ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت، كما يحتوي الكمبيوتر المحمول على نوعين من الأقراص التخزينية والتي تتمثل بسعة 128 جيجا بايت SSD و1 تيرابايت HDD، ويتميز جهاز TAGITOP-Multi بمعالج إنتل من الجيل السادس Core i7-6500U وكرت شاشة إضافي من نوع NVIDIA بذاكرة 2 جيجا بايت.

ويحتوي جهاز TAG-DC اللوحيّ على معالج ثماني المراكز بسرعة 1,6 غيغا هيرتز، كما يشتمل على ذاكرة عشوائيّة 4 جيجا بايت وسعة تخزينية 64 جيجا بايت، ويتوفر أيضاً بكاميرا أمامية وأخرى خلفية عالية الوضوح، بالإضافة إلى أنّه يدعم شريحتي اتصال من الجيل الرابع الـ 4G.

وستعمل TAG-Tech في لبنان أيضا على توفير خدمات تصميم المواقع الإلكترونية والتسويق الرقمي، والحلول الإلكترونية، وخدمة الأرشفة الإلكترونية، وخدمات الشبكات والبنية التحتية، والحوسبة السحابية، وخدمات قواعد البيانات المتخصصة، وخدمات تطبيقات الهواتف الذكية، بالإضافة إلى خدمات استشارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

********************************************

أبوغزاله يشارك في اليوم العالمي لمكافحة مرض السرطان في غزة بكلمة مسجلة

clip_image005_9fffb.jpg

قطاع غزة – شارك سعادة الدكتور طلال أبوغزاله في حفل خاص نظمته جمعية نحو الأمل والسلام الخيرية في غزة، من خلال كلمة مسجلة، والذي يأتي تنظيمه بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة مرض السرطان.

ووجه الدكتور أبوغزاله في كلمته الشكر والتقدير لمعالي الدكتور رياض الزعنون الأمين العام للحملة الأهلية لإنقاذ مرضي السرطان في قطاع غزة، كما أثنى على جهوده في العمل من أجل مكافحة مرض السرطان.

وأعرب عن فخره واعتزازه أنه جزء من الشعب الفلسطيني الذي أثبت أنه شعب يستحق الحياة، بتحديه وصموده. وقال أبوغزاله أن مرض السرطان آفة خطيرة تضاف للمعاناة من الظلم والحرمان والإذلال والعبودية والعدوان، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني استطاع الصمود أمام كل ما يعانيه، وبالتالي فهو قادر على الصمود أمام مرض السرطان.

من جانبه أعرب الدكتور الزعنون عن شكره واعتزازه بمشاركة الدكتور أبوغزاله في الحفل بكلمته المسجلة. واستعرض جهود الجمعية في السعي لمكافحة مرض السرطان.

وكان قد شارك في الحفل الأستاذ منير على حسن المدير التنفيذي لمكتب "أبوغزاله العالمية" في غـزة، والأستاذ جبران الأسطل المدير المالي والإداري في المكتب ممثلين عن "طلال أبوغزاله العالمية".

***************************************************

"أبوغزاله للملكية الفكرية" تترأس اللجنة الاستشارية متعددة الأطراف في المؤتمر الخامس للمنتدى العربي لحوكمة الإنترنت

clip_image006_4d9ee.jpg

clip_image007_a069d.jpg

القاهرة – ترأس المدير التنفيذي لشركة أبوغزاله للملكية الفكرية (أجيب)، الأستاذ شارل شعبان، اللجنة الاستشارية متعددة الأطراف للمؤتمر الخامس للمنتدى العربي لحوكمة الإنترنت والذي عقد في القاهرة بمشاركة شخصيات إقليمية وعالمية رفيعة المستوى.

وجاء المنتدى بتنظيم من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) وجامعة الدول العربية بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر واستضافته المنظمة العربية للتنمية الإدارية في مقرها في مصر الجديدة.

وضمن مسؤولياتها في وضع برنامج المؤتمر، حددت اللجنة الجلسات الرئيسية في المنتدى والتي تضمنت صنع السياسة العامة الدولية للإنترنت: من حوكمة الإنترنت إلى التعاون الرقمي والنفاذ المجدي للإنترنت من أجل الإدماج والتنوع والتحول الرقمي والاقتصاد الرقمي والأمن السيبراني والثقة والسلم.

وتعقيبا على مشاركته في المنتدى، قال شعبان أن رئاسة (أجيب) لهذه اللجنة رفيعة المستوى تؤشر على المكانة العالمية التي اكتسبتها بعد سنوات من التفاني والعمل الجاد بفضل توجيهات سعادة الدكتور طلال أبوغزاله والإدارة الحكيمة لنائب "طلال أبوغزاله العالمية" والرئيس التنفيذي لأجيب، الأستاذ لؤي أبوغزاله.

وشاركت "طلال أبوغزاله العالمية" في اللقاءات والفعاليات الخاصة بالملتقى كونها عضو نشط في اللجنة الاستشارية متعددة الأطراف لإدارة الانترنت لسنوات عديدة. حيث شارك الدكتور أبوغزاله من قبل في منتدى حوكمة الإنترنت بصفته رئيس الأمم المتحدة للتحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية.

وعملت طلال أبوغزاله العالمية في مجموعات العمل التابعة للأمم المتحدة والفرق العاملة التابعة للأمين العام للأمم المتحدة حول حوكمة الإنترنت منذ إنشائها.

وتناولت جلسات المنتدى بشكل مفصل مواضيع ذات علاقة بصنع السياسة العامة الدولية للإنترنت على المستوى الإقليمي والعالمي والوسائل اللازمة لتمكين المؤسسات ذات الصلة في المنطقة العربية من المشاركة في صنع هذه السياسات، بالإضافة إلى التحول الرقمي والاقتصاد الرقمي اللذان أصبحا أساسيين في الحديث عن أسلوب ونموذج النمو الاقتصادي في ظل التطورات التكنولوجية والأمن السيبراني والإمكانيات والتحديات التي تواجه الاقتصاد الرقمي في المنطقة العربية.

كما تباحث المشاركون حول الأنشطة والتطبيقات التي تساهم في مواجهة الأخبار المزيفة والتطورات في مواجهة الخطاب المتطرف والعنيف عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أنه تم اختيار الأستاذ شعبان من قبل الإسكوا وجامعة الدول العربية لرئاسة المجموعة الاستشارية متعددة الأطراف للمنتدى العربي لحوكمة الإنترنت لعام 2015، كما اختير كأول نائب رئيس للجنة الاستشارية متعددة الأطراف للمنتدى عام 2014، وهو عضو في اللجنة الاستشارية منذ عام 2011.