برقيات وتغطيات 912

دعوة لحضور ملتقى المشكاة - الندوة رقم 7

« حوار في المشروع الحضاري للأمة مع الأستاذ الدكتور عماد الدين خليل »

️  السبت 23 / 1 / 2021

        10 جمادى الآخرة 1442

  6:30م مكة المكرمة / بغداد / إسطنبول

5:30م القاهرة / بيروت / عمّان

4:30م المغرب / الجزائر

3:30م لندن

مع *الأستاذ الدكتور عماد الدين خليل* أستاذ التاريخ الإسلامي

يحاوره *الأستاذ الدكتور محمد زكي خضر* المشرف على ملتقى المشكاة

رابط التسجيل في الندوة:

http://tiny.cc/mishkat-registration

رابط الندوة - منصة Zoom:

http://tiny.cc/mishkat07

▫️ قناة الملتقى على التلجرام:

https://t.me/mishkat_multaqa

▫️ صفحة ملتقى المشكاة على الفيسبوك:

https://www.facebook.com/mishkatresearch

📧 بريد الملتقى:

[email protected]


لماذا ندعوكم للاشتراك

في أهم قناة علمية إيمانية على اليوتيوب 2021 ؟

تتميز قناة الكحيل بما يلي:

* تقدم الحقائق الموثقة علمياً وبطريقة مبسطة ومشوقة مع عرض الصور واللقطات العلمية..

* تتميز بعدد كبير من المواضيع في علوم الطب والبحار والفلك والطبيعة وعلم النفس وعلوم الأرض..

* تحتوي القناة على عدد كبير من المقاطع الخاصة بالشفاء بالقرآن والإعجاز الغيبي والتشريعي...

* يوجد عدد كبير من المقاطع التي تفند شبهات الملحدين وترد على المشككين بلغة الحقائق العلمية..

* تتميز القناة بمواضيع غيبية مثل التخاطر والموت وحياة البرزخ والأحلام وعالم الأرواح..

* عدد كبير من الفيديوهات تتحدث عن أسرار السنة المطهرة وحقائق العلم الحديث..

* عدد كبير من الفيديوهات المميزة في مجال الإعجاز الرقمي والإعجاز البلاغي...

* جميع الفيديوهات مجانية تماماً ومتاحة لإعادة النشر (لا يوجد حقوق نشر)

لذلك نرجو الاشتراك في القناة وتفعيل زر الجرس لتصلكم المقاطع الجديدة باستمرار.. كما نرجو إرسال هذه الرسالة لأحبتكم في الله كنوع من الدعوة إلى الله.. نطمح للوصول لمليون مشترك بإذن الله وبفضل جهودكم الطيبة.. والدالّ على الخير كفاعله.. للاشتراك في القناة اضغط على الرابط:

https://www.youtube.com/kaheel777?sub_confirmation=1

إذا لم يفتح الرابط يمكنك فتح اليوتيوب والبحث عن كلمة "الكحيل" ومن ثم الاشتراك بالقناة..

مع تحيات فريق العمل في موقع الكحيل

"أكبر موقع في الإعجاز العلمي في القرآن والسنة"

http://www.kaheel7.com


كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة فلسطين

تنضم للاتحاد الدولي للصيدلة

International Pharmaceutical Federation (FIP)

هنأ أ.د. جبر الداعور رئيس الجامعة أ.د. أحمد الدلو عميد كلية الطب وعلوم الصحة على انضمام الكلية للاتحاد الدولي للصيدلة، حيث أكد أن هذا الانضمام هو بمثابة استمرار عطاء وتميز في دور الكلية ممثلة بعميدها الدكتور الدلو و أعضائها الهيئتين  الأكاديمية  والإدارية، حيث أشار إلى  أن العمل الدائم و المواظبة المستمرة في إعطاء العلم والخبرة والتواصل بين الدول سواء كانت العربية والمحلية ما هو إلا انجاز عظيم يساهم في زيادة المعرفة والخبرات العلمية والعملية .

بدوره بارك أ.د.أحمد الدلو هذا النجاح مشيدا في دور أعضاء التدريس في ما يقدمونه من انجاز عظيم يعزز من الخبرات المتبادلة مع الزملاء في الدول الأخرى .

كما أعرب عن شكره للزميلة الأستاذة سناء الطويل منسقة البرامج على دورها الفعال في الكلية، متمنيًا من الطلبة أن يكونوا على قدر المسؤولية في نيل شهادة الكلية و تطوير علومهم للتميز محليًا ودوليًا.

ومن الجدير ذكره أن الاتحاد الدولي للصيدلة هو هيئة عالمية تمثل أكثر من أربعة ملايين صيدلي وعالم صيدلاني وتضم أكثر من 145 مؤسسة أكاديمية ، كما تعمل على تلبية احتياجات الرعاية الصحية في العالم.


الرابطة العربية للآداب والثقافة بالتعاون مع مؤسسة اللؤلؤة 

ترسم الابتسامة على شفاه

طلبة مدرسة المرحوم الحاج جبريل زلوم بالخليل

ybarq9121.jpg

قامت الرابطة العربية للآداب والثقافة بالتعاون مع مؤسسة اللؤلؤة بالمشاركة في احتفالية نهاية الفصل الأول لطلبة الصفوف الأساسية لمدرسة جبريل زلوم الواقعة في واد الجوز بالخليل بهدف تكريم الطلبة المتفوقين ورسم البسمة على شفاه الطلبة وإدخال الفرح والبهجة والسرور الى قلوب الطلبة وأولياء أمورهم و الهيئتين الإدارية والتدريسية في مدرسة المرحوم الحاج جبرين زلوم ضمن اليوم المخصص لتسليم شهادة الفصل الدراسي الأول.

وقام الفنان عبد الفتاح العيسة مدير العلاقات العامة والاعلام في مؤسسة اللؤلؤة بإلقاء كلمة هنئ فيها الطلبة والهيئتين الادارية والتدريسية على انتهاء الفصل الدراسي الأول، ونقل لهم تحيات إدارة مؤسسة اللؤلؤة ممثلة بالسيد معتصم الشيوخي واخوانه وجميع العاملين بسلسلة مولات المؤسسة "الاكابر والبلد والظاهرية" .

وقد حضر هذه الاحتفالية ضيف الشرف الأستاذ بسام الطروة عضو الرابطة العربية للآداب والثقافة الذي أعرب بدوره عن سعادته بحضور هذه الفعالية والمشاركة فيها شاكرا إدارة مؤسسة اللؤلؤة وموظفيها والهيئتين الادارية والتدريسية على هذه اللفته التي أدخلت الابتسامة والفرح والسرور على قلوب الطلبة الصغار وتمنى عاماً دراسيا منتظماً لأبنائنا الطلبة باذن الله .

ومن جهته شكر الأستاذ عامر مجاهد مدير المدرسة باسمه واسم الهيئتين الادارية والتدريسية مؤسسة اللؤلؤة على الهدايا وبعض الالعاب المقدمة للطلبة التي ساهمت على رسم الابتسامة على وجوههم من خلال هذه المشاركة واللفته الكريمة من قبل ادارة مؤسسة اللؤلؤة.

وشمل برنامج الاحتفال العديد من الفقرات منها فقرة مهرج الاطفال سمسم (انس الناظر) والمصور يوسف الشريف وفي النهاية تم توزيع هدايا رمزيه على مدير ومعلمي ومعلمات مدرسة المرحوم الحاج جبريل زلوم وجميع الطلبة المتفوقين إضافة الى دعوة الجميع لزيارة مول الاكابر وفروع مؤسسة اللؤلؤة ,والتعرف على أهم السلع العلمية المميزة وخصوصا ما له علاقة بالقرطاسية والأدوات والمستلزمات المدرسية والجامعية التي تساعد الطلبة في تحصيلهم العلمي .


ميسون أسدي على كفّ عفريت

ybarq9122.jpg

*صدر في هذا الأسبوع، كتاب جديد للأطفال بعنوان "عفريت الكتب"، للكاتبة ميسون اسدي، عن "أ. دار الهدى- زحالقة"، في كفر قرع، وبرعاية مديرة المكتبة العامة في كفر مصر ابتسام حلمي أبو رحال. والكتاب من (40) صفحة من الحجم الكبير مع غلاف مقوى في قالب جميل وخلاب، وقد زيّن رسوماته الفنان المصري ماهر دانيال.

يحكي الكتاب، قصة دافئة جدًا مفعمة بالمشاعر العائلية والعاطفية، وتدور احداثه حول حكاية الطفل خليل الذي يحب اللعب والتجوال خارج البيت ولكن بسبب الأمطار الغزيرة والبرد الشديد، يجد نفسه سجين بين جدران البيت فيشعر بالملل والكآبة. ولكي يخفف والده عنه ضجره، يبتكر حيلة ظريفة، فيخبره بأنّ في مكتبة بيتهم الكبيرة يختبئ عفريت اسمه "عفريت الكتب" وعليه البحث عنه في صفحات الكتب وبين أسطر الكلمات، فإذا وجده يمكن للعفريت ان يحمل خليل لكل مكان وزمان، تمامًا مثل الجنيّ الموجود في فانوس علاء الدين.

يحكي هذا الكتاب قصة مفعمة بالمشاعر والقرارات الصعبة التي على خليل البطل اتخاذها ومن خلال قراءته للكتب يتعرف خليل على حكايا كثيرة وممتعة مثل: حكاية "الملك سليمان والجني"، "علي بابا والأربعون حرامي"، "السندباد البحري من بغداد"، وقصص أخرى عن الجن التي جذبته، وهكذا يشجع الاب ابنه على القراءة ويعرف أساطير وحكايا الشعوب ولا يشعر بالفراغ ويتعلّم من خلال مسار القراءة ان يكون أكثر صبرًا وتقبّلًا لبقائه في البيت لساعات طويلة وتحدّي قدرته في الفهم والتحليل والتخيُّل. لغة الكتاب بسيطة جدًا ومقروءة، وأروع ما فيها أنها بخط كبير وواضح يسهل على الأطفال قراءته.

وتقول ابتسام حلمي أبو رحال، مديرة المكتبة العامة في كغر مصر: أحببت هذه القصة لتعريف الطفل على أهمية القراءة وتشجيعه على ذلك بطريقة مبتكرة، والاستمتاع بقراءة القصص، فالطفل الذي يكبر محاطاً بالكتب سينظر للكتاب كصديق يسليه. وهذا لا يعني أن نحرمه من اللعب، بل الموازنة مهمة جداً بينهما.

يشار إلى ان هذا هو التعاون الأول بين الكاتبة ميسون اسدي والرسام ماهر دانيال، فهو مخرج بالتليفزيون المصري ويعمل بإدارة الرسوم المتحركة والجرافيك وفنان تشكيلي ورسام صحفي، وقد أضاف ماهر رونقًا كبيرًا لنص الكتاب برسوماته ليكوّن لوحة مكتملة تخرج للضوء وتغني المكتبة العربية.


بعض مطبوعاتي الحديثة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي طنطاوي، وكل عام وانتم بالف خير. يسرني ويسعدني اهداء بعض مطبوعاتي الحديثة، التي آمل ان ترقى للقبول في موقعنا العامر بمحبتكم أدباء الشام.

خالص محبتي وتقديري

أحمد ضحية

روائي وناقد سوداني

ybarq9123.jpg

ybarq9124.jpg

ybarq9125.jpg

وسوم: العدد 912