خواطر سوري؟

...لم اتطرق في الفترة التحضيرية للانتخابات التركية رغم ان (الوجود السوري ) في تركيا كان من أهم بنود البرامج الانتخابية الرئاسية والبرلمانية وخاصة مسألة طردهم او اعادتهم الى وطنهم، حتى ان هذا الموضوع اخذ اكثر من اللازم من وقت الأخوة الاتراك الذين رشحوا أنفسهم للرئاسة - طبعا باستثناء السيد الرئيس "رجب الطيب اردوغان" حفظه الله ورعاه -... فكانت تصريحاتهم السلبية محور حديث الصحافة العالمية وخاصة المعادية للثورة السورية والشعب السوري والمؤيدة لنظام الاسد (وكذلك ايران وحزب الله وال byd...الخ) .

كما كانت بعض الدول والمنظمات والقوى السياسية (ومع الأسف بعض وسائل الاعلام العربية)

تراهن على خسارة حزب العدالة والتنمية وكذلك السيد اردوغان!!! فكنا نقول لهم اتقوا الله بالشعب السوري على الأقل .... فلو خسر حزب العدالة والتنمية مع اردوغان أين سيذهب 4 مليون سوري منهم 250 لف طالب في جميع المراحل حتى الجامعة، الذين يدرسون مجانا مع 15 الف معلم، عدا الذين يدرسون في الجامعات. وكذلك الاطباء في المشافي السورية و التركية ..

وأيضا عدا عن حوالي 400 الف نسمة  يعيشون في المخيمات ال26 ... مع 30 الف سوري (بين مريض وجريح  ) يتعالجون حاليا بالمشافي التركية مجانا .....فهؤلاء لو تم طردهم من تركيا اين سيذهبون ؟

هل يذهبوا الى المناطق التي تحت سيطرة النظام ...او الbyd...او جبهة النصرة ...او حزب الله وايران ...اين سيذهبون ...!!!

بصراحة الانتخابات التركية وما افرزته من نتائج ايجابية هو حماية للشعب السوري المكلوم والمظلوم ...هو حماية للشعب السوري في المناطق السورية  التي تحت الحماية التركية ...هو حماية ل 3 مليون عراقي وليبي ومصري ويمني وتونسي وجزائري الذين ضاقت بهم الدنيا، ...بعد ان اغلقت في وجوههم كل ابواب الدنيا بما فيها اوطانهم المقهورة والتي تحت سطوة حكم  الديكتاتوريات. ولم يجدوا الحضن الدافىء الا في تركيا !!!!

لهذا أقول: مبروك للامة التركية نجاح العملية الأنتخابية ...مبروك للسيد رجب طيب اردوغان الذي غمرنا بعطفه ورعايتة. ومبروك للبرلمان التركي وللذين نجحوا بالوصول اليه ....وأخيرا مبروك للاجئين السوريين ..!!

وسوم: العدد 778