بيانات وتصريحات 848

تصريح صحفي صادر عن

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

صرح الأستاذ حازم قاسم، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بما يأتي:

مشاركة وفد إسرائيلي في مؤتمر علمي في دبي، هو إصرار على التطبيع مع المحتل الذي يواصل احتلاله لأرض فلسطين.

إن هذا السلوك المدان يشجع الاحتلال على استمرار عدوانه، وارتكاب مزيد من جرائمه ضد شعبنا ومقدساته.

يجب أن يبقى الاحتلال هو العدو المركزي للأمة، وأن تتوحد طاقات كل مكونات الأمة لمواجهته.

حازم قاسم

*الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"*

الثلاثاء: 29 أكتوبر 2019م


بيان صحفي صادر

عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

استقبلت قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في مكتبها بقطاع غزة أمس الإثنين 28/10/2019م قادة الفصائل الوطنية الفلسطينية، ووفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة السيد د. حنا ناصر؛ لمناقشة الموقف الفلسطيني من الدعوة للانتخابات العامة التي أطلقها السيد محمود عباس من منبر الأمم المتحدة يوم الخميس 26/09/2019م، وقد سادت الاجتماع روح وطنية عالية ومسؤولة، وسط استشعار الكل الوطني بخطورة ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مؤامرات وتحديات محدقة، تستدعي على وجه السرعة دون تردد موقفًا وطنيًا جامعًا يحمي الشعب والقضية.

وقد عبرت جميع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وفصائل المقاومة الفلسطينية كافة، عن دعمها لموقف وطني محدد يقوم على الإيجابية والمرونة تماشيًا مع مصالح شعبنا العليا، ولقد تسلّم السيد حنا ناصر موقفًا وطنيًا مسؤولًا لينقله لرئاسة السلطة في رام الله، حيث استند الموقف الوطني الجامع إلى ضرورة عقد لقاء وطني شامل ومقرر كممر إجباري لازم لضمان انتخابات وطنية تجمع شعبنا ولا تفرقه، وتنهي الانقسام ولا تكرسه.

وقد أجمع الكل الوطني على أن تزامن الانتخابات أو تواليها ليس عائقًا إذا تحقق التوافق الوطني على ضمان سلامتها والاعتراف بنتائجها.

*إن حركة حماس تؤكد هذا الموقف الجامع الذي تسلَّمَه السيد حنا ناصر أمس، وكانت قيادة الحركة وقبيل قدوم وفد لجنة الانتخابات المركزية، قد عقدت منذ الخميس 24/10/2019م وحتى الأحد 27/10/2019م سلسلة من الاجتماعات المكوكية والمكثفة مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وفصائل المقاومة الفلسطينية كافة بغرض التشاور والتنسيق؛ لإنجاح زيارة وفد لجنة الانتخابات المركزية، وتميزت هذه اللقاءات بقدر عالٍ من الصراحة والوضوح والتفاهم المشترك، وقد عبرت حماس خلال هذه اللقاءات عن التزامها الثابت بتحقيق الوحدة، وإنجاز المصالحة، وترتيب البيت الفلسطيني للتفرغ لمواجهة الأخطار المحدقة.*

*شعبنا الصابر البطل*

لقد بات الموقف واضحًا، والإجماع الفلسطيني المتحقق اليوم يفرض التزامًا واضحًا من السلطة وحركة فتح بهذا الموقف، والمسارعة إلى الدعوة للقاء الوطني الشامل والمقرر ليتم التفاهم على حماية المشروع الوطني والنهوض به، وعلى آليات إجراء الانتخابات بالشكل الذي يضمن نجاحها لتكون انطلاقة ومدخلًا لترتيب البيت الفلسطيني، وإنهاء الانقسام، وتحقيق المصالحة؛ ليسهل هذا اللقاء الوطني إصدار المراسيم اللازمة لإجراء الانتخابات.

*المجد والخلود لشهداء شعبنا الأبرار*

*الحرية للأسرى الأبطال*

*ولا خيار ولا سبيل إلا بتحقيق الوحدة وإنجاز المصالحة*

*حركة المقاومة الإسلامية "حماس"*

الثلاثاء: الأول من ربيع الأول 1441هـ

الموافق: 29 أكتوبر 2019م


منظمة التعاون الإسلامي تجري مشاورات

مع وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

عقد الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية، السفير طارق علي بخيت، يوم 27 أكتوبر 2019 في مقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي مناقشات مع وفد زائر من وكالة التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة الأمريكية برئاسة السيدة ميا بيرز، مديرة قسم سياسات الشؤون الإنسانية والمشاركة العالمية في مكتب المساعدة الأمريكية الخارجية في حالات الكوارث.

 وقد تبادل الطرفان وجهات النظر حول كيفية تعزيز شراكتهما الثنائية، وذلك في إطار مذكرة التفاهم المبرمة بينهما للتعاون.


اعلامي مقرب من مؤتمر حضرموت الجامع

يكشف الجهة التي تقف وراء البيان المزور

المكلا /خاص/27 أكتوبر2019م

كشف اعلامي مقرب من مؤتمر حضرموت الجامع الجهة التي تقف وراء صدور البيان المزور باسم أعضاء  هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع وقامت بنشره والترويج له في منصات التواصل الاجتماعي.

ووصف مؤتمر حضرموت الجامع ذلك البيان المزور  بأنه (مختلق ولا أساس له من الصحة(.

وقد اثار البيان المزيف سخط واستهجان الحضارم ليس لهزالته وركاكته اللغوية ولكن لحشره اسماء شخصيات حضرمية معروفة وبعضها لها مكانة اجتماعية مرموقة دون علمها أو أخذ موافقتها، ولم يكتفي المزورون بذلك بل حشروا بيانهم المزيف باسماء اموات مما جعل الكثيرون يتنذرون على من أمر باصداره ويذكرونه بان الكذب حرام وحبله قصير.

وقال الصحفي الحضرمي الكبير علوي عبدالله بن سميط (ان ماتداولته بعض المواقع او الصفحات عن بيان مزعوم ذيل بعدد من اعضاء الهيئة العليا ومن بينهم اسمي وآخرين فقد تواصلت مع الكثير من الزملاء الا انهم نفوا علاقتهم بهذا البيان .. وانا احدهم انفي نفيا قاطعا بهذا البيان ولم أوقع أو اصرح أو اعلن اي موقف كان وبصفتي عضوا في الهيئة العليا استنكر مثل هذه الفبركات بل اؤكد على التمسك بمخرجات والبيان الختامي الصادر عن المؤتمر الحضرمي الجامع) ومثله آخرون عبروا عن نفي علاقتهم بالبيان المزور وادانوه.

وقد نشرت مواقع وصفحات لأشخاص تابعون للمجلس الانتقالي الجنوبي البيان الملفق مما يؤكد تورط هذا الفصيل في فعلة التزوير الشنيعة بهدف التشويه والاساءة وتضليل الرأي العام.

وتوعد مؤتمر حضرموت الجامع بالاحتفاظ بحقه في مقاضاة من قام بالتزوير ، وكشف  من يقف وراء التسريبات الكاذبة والمسيئة. 


بيان صحفي:

الهيئة 302 تستغرب إعلان "الأونروا"

عن وظيفة مدراء المخيمات

وتدعو الوكالة إلى التراجع فوراً

أصدرت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" بياناً صحفياً اليوم السبت 26/10/2019 أعربت فيه عن إستغرابها لقرار وكالة "الأونروا" بالإعلان عن "وظيفة مدراء المخيمات" لجميع مدراء المخيمات الموجودين على رأس عملهم منذ سنوات وهذا يشمل مدراء 58 مخيم في مناطق عمليات "الأونروا" الخمسة، وطالبت الوكالة بالتراجع فوراً عن القرار، لما فيه من تهديد بالأمان الوظيفي لمدراء المخيمات..

وأشارت "الهيئة 302" في بيانها بأنه ووفقاً لقرار وكالة "الأونروا"، فإن المطلوب من مدير المخيم الذي هو على رأس عمله من سنوات أن يخضع لإمتحان جديد يثبت جدارته بإدارة المخيم ؟؟!! والسبب يتعلق كما تشير مصادر في "الأونروا" نيّة الوكالة تصعيد الموظف "مدير مخيم" من درجة 10 إلى درجة 15 وهذا يتطلب حسب القانون أن يخضع المدير إلى إمتحانات خاصة وفي حال لم يوفّق فإنه يحتفظ بالدرجة 10 وتقوم "الأونروا" بإيجاد وظيفة بديلة له، خاصة أن التقدم للوظيفة داخلي في "الأونروا".

ولفتت "الهيئة 302" في بيانها بأنه ووفقاً للقياس، فقد قامت الوكالة قبل فترة ليست ببعيدة بتصعيد مدراء مدارس في الوكالة من درجة 10 وبالتدرج إلى درجة 13 وبعدها إلى 15 دون المرور بالخضوح إلى إمتحانات خاصة، فلماذا لا ينطبق هذا على مدراء المخيمات أيضاً كما أشار البيان؟!.

الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين

بيروت في 26/10/2019


الهيئة 302:

نرفض تغيير الأونروا للمسمى الوظيفة لمدير المخيم

أصدرت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" بياناً صحفياً رفضت فيه رفضاً قاطعاً تغيير المسمى الوظيفي لـ "مدير خدمات المخيم" إلى "مدير خدمات المجتمع المحلي" مشددة على أهمية إقتران إسم المخيم بأي مسمى وظيفي طالما أن التوصيف الوظيفي خاص بتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين بالمخيم.

وأوضحت "الهيئة 302" في بيانها بأن مسمى "مدير خدمات المخيم" قائم منذ النكبة في العام 1948 وبدء الوكالة بتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين منذ الأول من أيار/مايو 1950 حتى الآن، واعتبرت بأن شطب مسمى المخيم من المسمى الوظيفي يساهم في شطب أحد العناوين السياسية لحق عودة اللاجئين، والذي يشهد على النكبة وجريمة الطرد والإبعاد والتهجير للفلسطينيين إبان النكبة في العام 1948.

ودعت "الهيئة 302" في بيانها الوكالة للتراجع الفوري عن المسمى المستحدث وربط أي مسمى وظيفي جديد باسم المخيم طالما أن طبيعة المسؤوليات الملقاة على عاتق صاحب المسمى الوظيفي الجديد مرتبطة بالخدمات المقدمة للاجئين في المخيم.

كما دعت "الهيئة 302" في بيانها القوى والفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني والمجتمع المحلي واللجان الشعبية والأهلية.. للعمل على وقف الخطوة غير المدروسة من قبل الوكالة والتراجع عنها فوراً.

وكانت "الأونروا" قد أعلنت بتاريخ 22/10/2019 عن وظيفة داخلية لموظفي الوكالة في مناطق عمليات "الأونروا" الخمسة بمسمى "مدير خدمات المجتمع المحلي" بدرجة 15، بدل وظيفة "مدير خدمات المخيم" والتي هي بدرجة 10 مع صلاحيات ومهام أوسع لخدمة اللاجئين الفلسطينيين في المخيم بحيث تنتهي مهلة التقديم للوظيفة في 30/10/2019.

الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين

بيروت في 30/10/2019

وسوم: العدد 848