نشاطات اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني

مجهولون يعتدون على منزل الشيوخي في الخليل

clip_image002_53add.jpg

اعتدى مجهولون في الخليل على منزل امين عام اللجان الشعبية ورئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك عزمي الشيوخي.

وهاجم شبان مجهولون استقلوا ثلاثة مركبات خصوصية من نوع مازدا وتويتا وكادي منزل الشيوخي في حارة الشيخ بالخليل وصعدوا باتجاه المنزل بعد دخولهم من البوابة الرئيسية ،وبعد صعودهم الدرج المؤدي الى باب المنزل الرئيسي ،ونادوا على الشيوخي الذي لم يكن في منزله في حينه حيث كان قد غادر المنزل قبل عدة دقائق من اقتحام المجهولين لساحات وادراج المنزل ووصولهم الى باب شقته.

وفي تلك الاثناء خرجت زوجة الشيوخي التي كانت في الشقة مع اثنين من ابناءه وبنت اخرى له وعند اكتشافهم لهؤلاء المجهولين الذين اقتحموا حرمة المنزل ،واعتدوا على من فيه ليتبين أن هدفهم كان البحث عن الشيوخي للاعتداء عليه .

وشاهد افراد عائلة الشيوخي- الذين اصيب عدد منهم من النساء والاولاد - المعتدين وهم يحملون بأيديهم اسلحه بيضاء وعند تعالي الاصوات حضرت عدد من نساء عائلة الشيوخي من الشقق المجاورة لنفس المبنى ،وتصدوا للمهاجمين والمعتدين وعند افتضاح امرهم ذهبوا صوب سياراتهم الثلاثة ولاذوا بالفرار .

وبعد دقائق قليلة وبزمن قياسي حضرت اعداد كبيرة من قيادات وافراد الاجهزة الامنية والشرطية الفلسطينية للمكان ولكن المعتدين قاموا باطلاق وابل من الرصاص صوب منزل الشيوخي من خلف احد المنازل بالجهة الغربية لشقة الشيوخي خلال وجود الاجهزة الامنية والشرطية في الشقة وحولها وفي الشارع العام.

ويذكر ان منزل الشيوخي موجود بمنطقة راس خلة حاضور اخر منطقة حارة الشيخ قرب المحول بالخليل في المنطقة المسماة ( h1 ) التابعة للسيطرة الامنية الفلسطينية الكاملة .

والجدير بالذكر ان الاجهزة الامنية والشرطية على الفور باشرت التحقيق في ظروف وملابسات هذا الاعتداء وتم اخذ افادات من افراد عائلة الشيوخي واخذ الرصاص الفارغ ( السفرات ) الموجوده بمكان اطلاق النار علما ان الفاعلين قد اطلقوا النار عدة مرات في تلك المنطقة في الايام الماضية للاعتداء ،واصابت كوابل الكهرباء باضرار مما ادى الى قطع التيار الكهربائي عن المنطقة في حينه .

وياتي هذا الاعتداء على منزل الشيوخي الليلة الماضية بالتزامن مع اقتحامات مئات المستوطنين للحرم الابراهيمي الشريف لتادية طقوس تلمودية فيه ومحاولات تهويده وفي ظل الهجوم السياسي الارهابي الامريكي على شعبنا ومقدساته وقضيتنا وقيادتنا الشرعية وفي ظل ما اعلنه بومبيو وزير الخارجية الامريكي بتشريع للاستيطان وبعد اعلان ترمب القدس عاصمة لدولة الكيان الاسرائيلي لتصفية قضيتنا الفلسطينية العادلة .

يشار الى الشيوخي قاد مؤخرا احتجاجات عبر وسائل الاعلام على ارتفاع اسعار الادوية في فلسطين عن دول الجوار وكان يتصدى في انشطته خلال السنوات الماضية للمهربين ولمروجي بضائع المستوطنات الاحتلالية ولبرامج التهويد الاسرائيلية ولأزلام ما يسمى بصفقة القرن ولاصحاب الاجندات الخارجية ولصناع الفتن والفوضى والفلتان والتطبيع ،وهو من مؤسسي حركات وحملات مقاطعة البضائع الاسرائيلية المعروفين على المستوى المحلي والعربي والدولي و يعد من كبار مؤيدي الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية.

ويذكر ان عزمي الشيوخي هو مناضل وطني وسياسي وناشط اعلامي وحقوقي واجتماعي وشعبي بارز في المناطق الفلسطينية وهو احد القيادات الوطنية البارزه وهو من رموز ومؤسسي انتفاضة الحجارة عام ٨٧ وعضو القيادة الوطنية الموحدة في حينه ومن رموز ومؤسسي المقاومة الشعبية الفلسطينية ووصفه الزعيم الراحل ياسر عرفات بانه مهندس العمل الشعبي والجماهيري في فلسطين .

******************************************

الشيوخي يناشد الحكومة بمنع التدخين في الأماكن العامة تنفيذا لاحكام القانون

clip_image004_0a9f1.jpg

ناشد رئيس الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين الاستاذ ماجد شيوخي من مقر الجمعية عصر اليوم دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية بضرورة إصدار اللائحة التتفيذية لقانون مكافحة التدخين الفلسطيني رقم 25 لسنة 2005 الذي يمنع التدخين في الاماكن العامة. وقد اشتكي الشيوخي بعدم الاهتمام بتطبيق القانون في الدوائر الرسمية والمؤسسات العامة . ومن الجدير بالذكر بان وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة قد أعربت عن اهتمامها البالغ بمكافحة التدخين في كلمتها التي القيت في مؤتمر مكافحة التدخين الاردني الفلسطيني الذي انعقد في مستشفي الأردن بالعاصمة الأردنية خلال الشهر المنصرم.

وقال الشيوخي بانه سيتم عقد اجتماع في القريب العاجل فيما بين الجمعية ووزيرة الصحة الفلسطينية لبحث اليات تنفيذ القانون الفلسطيني.

******************************************

الشيوخي يدعو شركات الادوية ونقابة الصيادلة لتخفيض اسعار الادوية

رام الله -

دعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي في حديثه عبر عدد من الاذاعات المحلية ووسائل الاعلام شركات الادوية ونقابة الصيادلة لتخفيض اسعار الادوية والمستلزمات الطبية والصحية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا الصامد المرابط.

واوضح الشيوخي ان اسعار الادوية في فلسطين المحتلة اعلا من دول الجوار .

واضاف ان تحديد اسعار الادوية ووضع التسعيرة يضر بحقوق المستهلكين المرضى .

واعتبر الشيوخي وجود التسعيرة شكل من اشكال الاحتكار ومنع للمنافسة التي تحقق العدالة للمستهلكين المرضى .

واكد الشيوخي ان حق المرضى في العلاج والحصول على الدواء كالحق في الماء والهواء .

واكد ان عدم تمكن المرضى من الحصول على الدواء لارتفاع اسعاره بسبب وجود التسعيرة والزام الصيدليات بعدم البيع باقل من التسعيرة يعرض الامن الصحي الفلسطيني للخطر .  

******************************************

الشيوخي : تسعير الأدوية يخدم شركات التوريد والأسعار مفروضة على الصيدليات 

قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي في بيان صحفي صدر من رام الله صباح اليوم الجمعة ان تسعير الادوية للوصفات الطبية يخدم شركات توريد الادوية ، والأسعار مفروضة على الصيدليات ولا عدالة على الارض وان العدالة في السماء؟

واوضح انه من الممكن ان يكون التسعير بهدف تحديد سقف سعري استرشادي حتى لا تقوم اي صيدلية بتجاوز السعر المكتوب على علبة الدواء وكي يعاقب من يبيع بسعر اعلى من التسعيرة المسعرة على علبة الدواء وليس عقاب الذي يبيع باقل من التسعيرة .

واضاف في نفس الوقت يجب ان نحافظ على وجود المنافسة بين الموردين وبين الصيادلة وان المنافسة تترك للمستهلك المجال في اسخدامه لحقه في الاختيار للشراء بين صيدلية واخرى وصنف واخر وشركة واخرى .

واكد انه لا يجوز محاسبة الصيدلية التي تقوم ببيع الدواء بسعر اقل من ما هو مسعر على علبة الدواء حتى تتوفر المنافسة و تتم حماية المنافسة بين الصيدليات من جهة وبين شركات التوريد من جهة اخرى .

واضاف الشيوخي ان الحق في العدالة في الاسعار للمستهلك المريض الذي بحاجة لشراء الادوية المطلوبة منتهك بالكامل من خلال تحديد أسعار الأدوية وان حق الاختيار للمستهلك منتهك وان حق المستهلك في العدالة منتهك وان الحق في التقاضي ايضا منتهك لان نقابة الصيادلة هي التي تسيطر على الصيدليات من حيث تحديد السعر وهي التي تعاقب الصيدليات التي تبيع باقل من التسعيرة .

واكد الشيوخي بان مشكلة تحديد السعر هي مشكلة تقودها نقابة الصيادلة لصالحها ولصالح شركات التوريد على حساب جمهور المستهلكين المرضى .

ووصف الشيوخي الاسعار الموجودة على علبة الدواء قائلا هي اسعار تمثل قاع سعري يضر بمصالح المستهلكين المرضى وانها ليست بسقف سعري يسمح ان تبيع الصيدلية باقل منه .

واكد الشيوخي ان اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني ليس شريك في تحديد اسعار الأدوية وان الاسعار تنزل للمستهلك من جهة والمستهلك في جهة اخرى عليه ان يقبل بالاسعار الموجودة على علبة الدواء مثلما يحصل في عقود الاذعان المخالفة للقانون .

واضاف ان تحديد الاسعار ووضع التسعيرة للادوية يتنافى مع القانون الاساسي الفلسطيني الذي يتحدث عن السوق الحر والمفتوح الذي يضمن الحق في المنافسة .

ويذكر ان الشيوخي في تغريدة له على الفيس بوك قال : اين العدالة في اسعار الادوية وان الاسعار والاعمار بيد الله متسائلا :لماذا تحديد اسعار ادوية المرضى وقال ضمن تغريدته :ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء. .

******************************************

اللجان الشعبية الفلسطينية تدعو جماهير شعبنا الى التحرك لمواجهة الارهاب الاسرائيلي والامريكي المنظم

رام الله -

دعت اللجان الشعبية الفلسطينية في الوطن المحتل ودول الشتات من خلال بيان مركزي صدر من رام الله جماهير شعبنا بجميع القواعد الشعبية وفي كل مكان الى التحرك لمواجهة الارهاب الميداني والسياسي المنظم التي تقوده دولة الكيان الاسرائيلي والادارة الامريكية بحق شعبنا وارضنا وقدسنا ومقدساتنا بهدف تصفية قضيتنا الفلسطينية العادلة بعد فشل ما يسمى ب " صفقة القرن ".

واشاد البيان بصمود ابناء شعبنا في القدس في مواجهة الاخطار والتحديات الصهيو امريكية برغم كافة الاجراءات والجرائم الاحتلالية الاستيطانية الاستعمارية الاحلالية التهويدية بحق القدس والمقدسات وبحق الاراضي الفلسطينية المحتلة وخصوصا في ما يسمى ب مناطق "c" .

ودعا البيان الى احياء واعادة تشكيل وتعزيز لجان الحماية والحراسة الشعبية لحماية الارض والممتلكات والمقدسات والمؤسسات الفلسطينية العربية الاسلامية والمسيحية من الجرائم الاستيطانية الاحلالية المتصاعدة في القدس وباقي محافظات الوطن .

ودعا امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي باسم اللجان الشعبية الفلسطينية في الوطن والشتات وباسم المؤسسات الاهلية والشعبية الفلسطينية جماهير شعبنا في الوطن والشتات للالتفاف حول القيادة الفلسطينية لافشال اعلان بومبيو ومواجهة برامج التهويد والاستيطان الاستعماري وحماية المؤسسات الفلسطينة وخصوصا المؤسسات المقدسية الموجودة في عاصمتنا الفلسطينية القدس العربية وفي كافة المحافظات الفلسطينية .

وفي نفس السياق دعا منسق اتحاد الاثاريين العرب في فلسطين امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات للالتفاف حول القيادة الفلسطينية وعلى راسها سيادة الرئيس محمود عباس لافشال اعلان وزير الخارجية الامريكي بومبيو الذي يريد تشريع الاستيطان الاستعماري الاسرائيلي فوق اراضي دولة فلسطين في الضفة الغربية وفي القدس .

وقال ان شعبنا الفلسطيني المرابط فوق ارض فلسطين وفي جميع دول الشتات لن يرضخ للإرهاب الميداني و السياسي المنظم الذي تمارسه ادارة ترمب ضد قدسنا ومقدساتنا وضد شعبنا وارضنا وضد قضيتنا الفلسطينية العادلة .

واضاف ان شعبنا العظيم سيفشل اعلان بومبيو كما افشل ما يسمى ب "صفقة القرن"، وسيواصل كفاحه حتى كنس الاحتلال والاستيطان، وتحقيق هدف شعبنا بالحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الفلسطينية العربية خلف قيادته الشرعية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا العظيم.

وفي نفس الاطار دعا المهندس عزمي الشيوخي الاتحاد العربي والاتحاد الدولي لحماية المستهلك واتحاد الاثاريين العرب وجميع الجمعيات والمؤسسات الحقوقية في فلسطين وفي جميع دول العالم لحماية حقوق شعبنا المرابط وحماية فلسطينية وعروبة القدس وفلسطين وحماية مؤسساتنا المقدسية والفلسطينية الاسلامية والمسيحية من الهجمة التهويدية الاستيطانية الاحلالية الصهيو امريكية الهادفة الى تصفية قضيتنا الفلسطينية العادلة .

وقال الشيوخي اننا نناشد العرب والمسلمين والمسيحيين وجميع احرار العالم بان يقفوا الى جانب قيادتنا والى جانب شعبنا الصامد والى جانب قضيتنا الفلسطينية العادلة في مواجهة اعلان وزير الخارجية الامريكي بومبيو الذي يدعي ان المستوطنات الاستعمارية الاسرائيلية المقامة فوق اراضي دولتنا الفلسطينية قانونية .

مؤكد ان شعبنا وقيادتنا متمسكون بالثوابت وبالحقوق الوطنية لشعبنا فوق ارضه المحتلة وان جريمة اعلان بومبيو التي لحقها اغلاق الاحتلال لعدد من المؤسسات الفلسطينية في عاصمتنا القدس اليوم وهدم عدد من المنازل يتنافى مع كافة القوانين والاعراف والمواثيق والمعاهدات والاتفاقات الدولية ويتنافى مع قرارات محكمة لاهاي ومع كافة القرارات الاممية وقرارات هيئة الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي .

وسوم: العدد 852