بيانات وتصريحات 852

حول جريمة الحرب التي ارتكبها المجرمون القتلة

في مخيم قاح للنازحين

بسم الله الرحمن الرحيم

#اخوان_سوريا

تصريح إعلامي

لم يكن يبحث أطفال سورية النازحون في #يوم_الطفل_العالمي إلا عن قطعة ملابس تقيهم برد الشتاء الذي يطرق الأبواب، في مخيمات تفتقد لأبسط مقومات الحياة، يقيمون فيها هربا من القصف والقتل الممنهج الذي يقوم به نظام الأسد وحلفاؤه.

فكان الرد في يوم الطفل العالمي هو مجزرة بالقنابل العنقودية على مخيم للنازحين في بلدة قاح بريف إدلب القريبة من الحدود التركية، مجزرة راح ضحيتها أكثر من ٢٠ شهيدا وعشرات الجرحى معظهم من الأطفال والنساء.

إننا في جماعة الإخوان المسلمين في سورية، إذ ندين هذه المجزرة التي تصنف كجريمة حرب، فإننا نحمل الاحتلالين الروسي والإيراني المسوؤلية الكاملة عن هذا القتل المتوحش للمدنيين النازحين، كما نحمل المجتمع الدولي المسؤولية عن صمته تجاه جرائم الحرب التي يرتكبها هؤلاء القتلة، دون أي تحرك عملي لحماية المدنيين.

وفي هذا السياق تؤكد الجماعة مرة أخرى أنه لا يمكن لأي عملية سياسية أن تُمرر من خلال دماء وأشلاء أطفال سورية، وإن أول خطوة لرسم مستقبل سورية هو العمل على إخراج الاحتلالين الروسي والإيراني اللذين لا يضمنان إلا الموت والقتل للشعب السوري.

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

المكتب الإعلامي

جماعة الإخوان المسلمين في سورية

٢۱ نوفمبر ٢۰۱٩ م

٢٤ ربيع الأول ١٤٤١ هـ


العثيمين:

الدول الإسلامية الأكثر تضررا بالتغير المناخي

رغم تأثيرها الضئيل في الظاهرة

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أن تغير المناخ قد برز في العقود الأخيرة باعتباره تهديداً خطيراً لمعيشة ملايين البشر في جميع أنحاء العالم. جاء ذلك ضمن كلمة الأمين العام في افتتاح الدورة العادية السادسة عشرة للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي التأمت في مقر الهيئة بجدة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء 26 نوفمبر 2019، وتتواصل حتى 28 نوفمبر 2019، وتتناول (مناقشة مواضيعية بشأن تغير المناخ وحماية البيئة من منظور حقوق الإنسان). 

وألقى كلمة أمين عام المنظمة، الدكتور عبد الله بن موسى الطاير، مدير عام الديوان وكبير المستشارين، حيث قال فيها إن تغير المناخ يشكّل تهديداً لوجود المجتمعات، حيث زادت وتيرة تقلب الطقس، ولوحظ استمرار انخفاض الإنتاجية الزراعية، والتراجع المتواصل لمستويات المياه وجودتها.

وأضاف العثيمين أنه ورغم أن تأثير الدول الأعضاء بالمنظمة في الاحتباس الحراري ضئيل جداً، إلا أن دولها من أكثر البلدان عرضة لأضرار ظاهرة تغيرّ المناخ، وعزا النسبة المرتفعة للضعف البيئي في الدول الأعضاء في المنظمة إلى اعتمادها الكبير على الموارد الطبيعية عالية التأثر بالمناخ، وانخفاض قدرات التكيف بسبب العوائق التكنولوجية والمالية.

كما جاء في كلمة الأمين العام أن بلدان المنظمة تواجه تحديات عديدة تتعلق بحقوق الإنسان وتعد من نتائج النمو السكاني، واستنزاف الموارد، والتدهور البيئي، وتغير المناخ، حيث شدد الأمين العام على أنه ولهذا السبب تعد حماية البيئة من بين الموضوعات ذات الأولوية في جدول أعمال المنظمة، لافتا إلى الوعي المتزايد بين دول المنظمة بضرورة مكافحة الآثار السلبية للتغيرات البيئية من خلال تبني التقنيات الصديقة للمناخ وتعزيز التعاون الدولي. 

يذكر أن الدورة العادية السادسة عشرة للهيئة قد انعقدت بحضور ممثلين عن الدول الأعضاء والدول ذات صفة المراقب في المنظمة، والمؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان في الدول الأعضاء، وخبراء من مختلِف المنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة، ووسائل الاعلام.


قناة سوريا الغد

 اخواني الكرام :

السلام عليكم ورحمة الله 

بعد معاناة طويلة مع الفيس بوك باغلاق صفحتي بشكل مقصود بلغ ٦ مرات خلال شهر واحد دون ابداء الأسباب ودون إمكانية التواصل مع إدارة الفيس بوك  من اجل بث شكوى.

فقد ارتأيت اخيراً فتح حساب لقناة على اليو توب  بالإمكان التواصل من خلالها بكتابة  على جوجول:( سوريا الغد المهندس هشام نجار) ، حيث سأسعى لتطويرها  بإضافة مواضيع عديدة بالمستقبل لها كإجراء مقابلات وإضافة اخبار متميزة لتطويرها مستقبلاً 

نرجو ان تلقى الفكرة قبول لديكم  . والمطلوب اولاً 

الضغط على زر 

Subscribe 

وهو زر خاص بالتسجيل فزيادة أعداد المهتمين تعطي القناة  السمعة الطيبة  

اخواني بانتظار دعمكم لتكون القناة بإذن الله الصوت النقي والصادق المعبر  عن خط الثورة  مع تفضلكم بعرض  أي مقترحات  ترونها مفيدة لدعم هذه القناة 

مع خالص مودتي 

اخوكم 

المهندس هشام نجار 

المنسق العام للهيئة السورية للإعمار 


تصريح صحفي

صرّح الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

فوزي برهوم بما يأتي:

مهاجمة المستوطنين بيوت الفلسطينيين الآمنين في قرى الضفة الغربية، وخط شعارات عنصرية على جدرانها، وحرق مركباتهم ومزارعهم؛ يعكس حالة التطرف الخطيرة التي وصل إليها المجتمع الصهيوني الناتجة عن السياسات العنصرية لقيادتهم وحكوماتهم، والصمت الإقليمي والدولي على هذه الجرائم الانتهاكات.

إن استمرار هذه الاعتداءات والهجمات، والإضرار بالممتلكات التي تجري في الضفة، إضافة إلى قتل الشباب والفتيات على الحواجز يتطلب من السلطة الفلسطينية  اتخاذ خطوات وطنية حازمة ومسؤولة لحماية أهلنا هناك، وقطع كل أشكال التنسيق والتعاون مع العدو، وإطلاق العنان للمقاومة الباسلة للدفاع عنهم وحماية مصالحهم، والتصدي للاحتلال وجنوده وقطعان المستوطنين.

ندعو أهلنا في الضفة وشبابها ورجالها الميامين وقوى المقاومة إلى التصدي لكل أشكال العدوان، والعمل بكل قوة لوضع حد لهذا التغول الصهيوني عليهم وعلى ممتلكاتهم مهما بلغت التضحيات، فهذا واجب ديني ووطني على الجميع.

*فوزي برهوم*

*الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"*

الجمعة 22 نوفمبر 2019م


تصريح صحفي صادر عن الأخ إسماعيل هنية

رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"

إن القرار الذي أعلنه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن المستوطنات مجزرة سياسية خطيرة تمنح الغطاء للمجازر الدموية التي يرتكبها العدو الصهيوني، وآخرها ما حدث في قطاع غزة، وتمثل شراكة وتحالفًا شيطانيًا يستهدف حق الشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته ومستقبل أجياله، ويأتي استكمالًا لمسلسل المواقف الأمريكية لضرب وإنهاء ثوابت القضية الفلسطينية؛ القدس واللاجئين والآن المستوطنات.

إن شعبنا الفلسطيني لن يتسسلم أمام هذه المجازر السياسية والدموية، وسيظل في موقع التمسك بحقوقه، والدفاع عنها، والصمود في وجه هذه الغزوات السياسية والعسكرية.

إن الموقف الفلسطيني الرسمي يجب أن يغادر مربع الاستنكار والتشخيص والتحليل لهذه الخطوات إلى مربع المواجهة الفعلية عبر استراتيجية وطنية جامعة تغادر مربع "أوسلو"، وترتكز إلى الموروث النضالي للشعب الفلسطيني، وترتفع إلى مستوى عناصر القوة التي يمتلكها شعبنا، وعلى رأسها الإرادة والوحدة والمقاومة.

إننا في الوقت ذاته نعبر عن استنكارنا للعدوان الإسرائيلي المتجدد على سوريا الشقيقة، والمتزامن مع العدوان على قطاع غزة.

وندرك بأن ذلك أيضًا يجري في ظل غطاء أمريكي، وإننا ندعو إلى وقفة عربية جادة ومسؤولة وتاريخية تنهي حقبة التردد في اتخاذ القرارات الضرورية لحماية شعوبنا العربية، ومقدرات الأمة وكياناتها السياسية.

إسماعيل هنية

رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الأربعاء: 20 نوفمبر 2019م

وسوم: العدد 852