بيانات وتصريحات 860

تصريح صحفي

تصنيف حزب الله منظمة إرهابية في بريطانيا

إخوان سوريا

لم يكن القرار البريطاني بتصنيف حزب الله منظمة إرهابية مفاجئا لأحد.. ونحن في جماعة الإخوان المسلمين في سورية نعلن ترحيبنا بهذا القرار وبكل ما يترتب عليه من آثار قانونية على أعضاء الميليشيات الإرهابية وداعميها ومموليها..

ونتمنى أن تحذو بقية الدول العربية والغربية حذو القرار البريطاني بتصنيف الحزب كمنظمة إرهابية..

لقد ارتكب الحزب كل أنواع الجرائم على أرض سورية.. وساعد نظام المجرم السفاح بشار الأسد على قتل مئات الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ..

وليس بعيدا ذلك اليوم الذي تتحرر فيه سورية ويتحرر فيه لبنان من هذه الميليشيات الطائفية وأفعالها المجرمة..

وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون..

جماعة الإخوان المسلمين في سورية

19 كانون الثاني 2020م

42 جمادى الأولى 1441 ه


بيان صحافي

الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي

تدين الاعتداء الحوثي على مسجد في مأرب

جدة، في 21 يناير 2020

دانت منظمة التعاون الإسلامي الاعتداء الإرهابي الآثم الذي نفذته مليشيات الحوثي يوم السبت 18 يناير 2020 على مسجد في محافظة مأرب اليمنية، والتي راح ضحيته أكثر من مائة شخص وعشرات الجرحى اليمنين.

وأكد الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بأن هذا الهجوم الإرهابي يتنافى ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء ويعكس استهانة تلك المليشيات بالمقدسات واستباحتها للدم اليمني.

وجدد العثيمين وقوف منظمة التعاون الإسلامي الدائم مع السلطة الشرعية اليمنية والشعب اليمني في محاربة الإرهاب والتطرف اللذين يقوضان بدورهما مسار الحل السياسي السلمي للأزمة اليمنية، داعياُ الله أن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.


هيئة علماء فلسطين في الخارج

بيان حول تصريحات السفير الأمريكي لدى الاحتلال

تابعت *هيئة علماء فلسطين في الخارج* تصريحات السفير الأمريكيّ ‏لدى الكيان ‏الصّهيونيّ، والتي *توعّد فيها بأن تشمل المرحلة القادمة في ‏الاستهداف الأمريكيّ بعد ‏القدس كلًّا من الضّفّة الغربيّة والجولان المحتلّ.*

وإنّنا في الهيئة إزاء هذه التصريحات العدوانيّة *نؤكّد على الآتي:‏*

???? *إنَّ العربدة الأمريكيّة تتواءم مع العدوان الصّهيونيّ* في مساندةٍ ‏صارخة تؤكّد الولاء ‏المطلق بين أهل العدوان في مواجهة هذه الأمة، وهذا ‏*لا تكون مواجهته إلا بتعزيز ‏الولاء بين أهل الحق.*

???? تؤكّدُ الهيئة على أنَّ *شعبنا الفلسطينيّ ومقاومته الباسلة هم رأس ‏الحربة في مواجهة هذه المخططات الإجراميّة،* وتجدّد الهيئة دعوتها لفصائل المقاومة إلى مزيد من وحدة الصّفّ.

???? إنَّ الأمة الإسلاميّة اليوم بشعوبها وقواها الحيّة مدعوّة لمواجهة هذه ‏العربدة ‏الأمريكيّة الصّهيونيّة بالوسائل المتاحة كافّة، *فقضيّة فلسطين هي ‏قضيّة الأمّة كلّها.*


بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من ثوار بصر الحرير

قبل فترة قام النظام المجرم عن طريق عملائه في بصر الحرير بقتل الشيخ موسى وقتل قائد فرقة عامود حوران  محمد اليونس رغم التسويات .

واليوم وبعد أنَّ قام أهالي بصر الحرير بالتهدئة وضبط النفس ، عاد النظام المجرم من جديد لمسلسل الإعتداءات المجرمة ، فقد قام اليوم بإغتيال أحد كبار رجالات بصر الحرير و هو الدكتور مأمون قاسم الحريري الرجل المعروف بمواقفه الثورية المبدئية .

و لذلك فإننا نحن ثوار بصر الحرير نبين للجميع أنَّ النظام المجرم  قد بدأ عدوانه السافر علينا  و نوضح للجميع أنَّ هذه الجرائم لن تمر دون رد قوي من قبلنا.

كما نعلن أنَّ بصر الحرير لم يعد ينطلي عليها إجرام هذا النظام المتوحش ، ولن يتوانى أحد من ثوارها في الرد على رجال النظام المجرم.

كما ندعوا أبناء حوران العز لوقفة صادقة بوجه هذا النظام المجرم الذي يخطط لقتل رجال حوران والتآمر عليهم ليل نهار .

(والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون )

والحمد لله رب العالمين.

ثوار بصر الحرير ١٩/١/٢٠٢٠

وسوم: العدد 860