منوعات حرة 880

تصريح صحفي صادر عن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأخ إسماعيل هنية

إننا نتابع ما تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة، وفي المسجد الأقصى المبارك، والخطوات كافة من أجل إحكام السيطرة على المدينة وتهويدها وتقسيم الحرم زمانيًا ومكانيًا.

و في ضوء هذه الإجراءات التي تقوم بها قوات الاحتلال، والتي كان آخرها اعتقال سماحة الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا خطيب المسجد الأقصى المبارك عقب مناشدته شعبنا للدفاع عن المسجد الأقصى، ومن ثم إبعاده ومنعه من دخول الحرم، فإننا:

- ندين قرار الاحتلال إبعاد سماحة الشيخ عكرمة صبري عن المسجد الأقصى المبارك، ونعتبره انتهاكًا جديدًا للحق في العبادة وحرية الوصول إلى الحرم، وجزءًا من محاولة تفريغه من المصلين.

- نحذر الاحتلال الصهيوني من محاولة فرض مخططاته الخبيثة مستغلًا تداعيات فيروس كورونا لتمريرها، ونؤكد أن هذه المخططات لن تمر، ولن تُفرض على شعبنا وفي أرضنا ومقدساتنا.

- نحيي المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك الذين لم يتوقفوا عن ممارسة دورهم الديني والوطني والإنساني، وندعو جماهير شعبنا كافة إلى الدفاع عن الأقصى بكل السبل والوسائل المتاحة، خاصة أمام الدعوات المتكررة من المستوطنين والمتطرفين لاقتحام المسجد المبارك، ونحذر من أننا لن نمرر أي محاولة اقتحام للأقصى أو فرض وقائع فيه.

- ندعو جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وقادة وزعماء الدول العربية والإسلامية كافة إلى تحمل المسؤولية الدينية والتاريخية تجاه ما يجري في المسجد الأقصى المبارك، والتحرك في مختلف الاتجاهات لوقف المخططات الصهيونية ومنعها. 

الجمعة: 29 مايو 2020م

******************************************

_أكثر من ٥٠٠ شخصية من كافة التراب السوري وقعت على هذه البيان

_للقراءة والتوقيع

إضغط على الرابط

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScvkm0pU8Yl7nz0yiViRpAWanrI9aJYTucVcugv3GN-27Qr-A/viewform

******************************************

الوقاية من كورونا في المساجد النظافة، البيئة التباعد الجسدي والعمل عن بعد ١-حث المصلين على إبقاء مسافة متر ونصف الى مترين   بين كل  مصلي والآخر. ٢- يترك صف بدون مصلين بين كل صفين بحيث يكون الصف الاول للمصلين الصف الثاني فارغ والصف الثالث للمصلين وهكذا بقيت. ٣- توفير مساحة كافية على أطراف المسجد تسمح بحركة خروج المصلين من الصفوف الأولى إلى المخارج دون الحاجة إلى المرور من بين المصلين. ٤- تقسيم المداخل بحيث يكون في كل جهة مسار للدخول ومسار للخروج في حال وجود أكثر من مدخل. ٥- توزيع مطهرات الأيدي في المسجد إن أمكن توفيرها. ٦- التأكد من أن يكون مطهر الأيدي يحتوي 60-80% من الكحول وموافقاً للاشتراطات من الهيئة العامة للغذاء والدواء. ٧- توزيع المناديل الورقية في أنحاء المسجد ووضعها في أماكن بارزة . ٨-تطهر  الأسطح البيئية وسجاد المسجد والمساند بشكل روتيني بمطهرات معتمدة إن أمكن ذلك. ٩- إزالة الكتب والمصاحف وحاملات المصاحف إن أمكن ، و وحث المصلين على أخد مصاحفهم معهم. ١٠- تنظيف و تطهير أماكن وضع الأحذية إن أمكن بشكل دوري. ١١- إزالة الأوساخ بالماء والصابون قبل عملية التطهير للأسطح. ١٢- إبقاء باب المسجد مفتوح خلال وقت الصلاة وإغلاقه بعد خروج جميع المصلين. ١٣- الحرص على التهوية الجيدة في المسجد ويفضل استخدام التهوية الطبيعية وتقليل درجة الحرارة، وتستخدم التهوية الاصطناعية بالإضافة الى التهوية الطبيعية إن أمكن. ١٤- إزالة جميع برادات المياه وثلاجات المياه وأي نوع من المأكولات أو المشروبات في المسجد. ١٥-يفضل وجود سلال مهملات ونفايات تعمل دون الحاجة للمس ويجب التخلص من النفايات بشكل مستمر. ١٦-إغلاق دورات المياه وأماكن الوضوء بالمساجد ١٧- لبس الكمامه القماشيه أو ما يغطي الانف والفم والوضوء في البيت والحرص علي عدم التزاحم عند الخروج ونسأل الله ان يرفع عنا الوباء وسائر عبادة

****************************************

اخبار عاجلة ومؤكدة من مصادري الموثوقة . .

(حشودات وووصول زوراق سريعة تنقل عتاد  ثقيل وخفيف و من بينها صواريخ مالودكا حرارية مضاده  وتم تخزين كميات شيئ مخيف في قرية بستان الباشا وحولها ومناطق تحت سيطرة رامي مخلوف و الحواجز روسية تمنع النظام من الاقتراب ) ..

** الساحل السوري يتهيئ لحرب طاحنة بين شبيحة الطائفة الحاكمة المجرمة ،حرب السلاح و حرب الاموال و المليارات المنهوبة والمهربة وحرب الجوع و النفوذ ..

و ذات الكأس ستسقي جحيما و دمارا  كل من شارك بقتل شعبه و اذقاهم من كأس الظلم والقتل و التهجير والحرمان ..

النهاية والدمار ستكون على قدر اجرامهم بحق السوريين .

( ان موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب )

الحرية قادمة ، العدالة قادمة قريبا باذن الله ..

عاشت سوريا بكم أصدقائي حرة أبية.

الدكتور القانوني مروان حجو الرفاعي

******************************************

رحم الله الخليفة العادل الراشد الأشج أبا حفص عمر بن عبد العزيز بن مروان بن الحكم الأموي المجدد الأول الذي جدد الله به الدين والخلافة.

الذي لقب بخامس الخلفاء الراشدين لعدله وتقواه وسيره على خطاهم.

ولعنة الله والملائكة والناس أجمعين على الروس والمجوس الأنجاس القتلة الظلمة الطغاة البغاة المعتدين المجرمين اللئام الحاقدين الفاسدين المفسدين أعداء الإسلام والمسلمين أعداء الإنسانية والدين الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد اللهم فصب عليهم سوط عذاب إنك يا ربنا لبالمرصاد

******************************************

《20 دولار كانت كافية لاحراق امريكا 》

- ﻋﺸﺮﻭﻥ ﺩﻭﻻﺭ ﺩﻓﻌﻬﺎ ﺟﻮﺭﺝ ﻓﻠﻮﻳﺪ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ ﻣﻦ ﺃﺻﻮﻝ ﺍﻓﺮﻳﻘﻴﺔ لصاحب متجر ...

- صاحب المتجر ﺷﻜﻚ ﺑﺼﺤﺔ ﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ ﺩﻭﻻﺭ ،فاتصل بالشرطة

ﻣﺘﻬﻤﺎ ﻓﻠﻮﻳﺪ ﺑﺈﻋﻄﺎﺋﻪ ورقة ﻣﺰﻭﺭﺓ ... ﺣﻀﺮﺕ الشرطة ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﻮﺭ ... وحصلت الكارثة التي اجتاحت امريكا عن بكرة امها وأبيها ...!!

ﻣﺎﺕ جورج فلويد ﺧﻨﻘﺎً ﺗﺤﺖ ﺭﻛﺒﺔ ﺷﺮﻃﻲ أﺑﻴﺾ وهو يصرخ

《أرجوك ، لا أستطيع ان اتنفس》

احترقت أمريكا واحترق المتجر و ﺗﺒﻴﻦ ﻻﺣﻘﺎً ﺑﺈﻥ ﻭﺭﻗﺔ ﺍﻟﻌﻤﻠة ﺃﺻﻠﻴة ﻭﻟﻴﺴﺖ ﻣﺰورة ﻛﻤﺎ اﺩﻋﻰ صاحب المتجر ...

- 20 ﺩﻭﻻﺭﺍ ربما تكون كافية لنهاية اكبر قوة اقتصادية وعسكرية في العالم .....كل التريليونات بل ملايين التريليونات التي صادروها ونهبوها من شعوب الارض لم تصمد أمام ورقة واحدة من فئة العشرين دولار ...

التاريخ ..سيذكر هذا يوما ما ..

******************************************

فرمان الحرية

‏في مثل هذا اليوم ( قبل 557 عام ) الموافق 28 مايو 1463 اصدر السلطان محمد الفاتح الفرمان الشهير إلى الكاثوليك البوسنيين و الذي يحفظ حقوقهم في ممارسة شعائرهم و الحفاظ على ممتلكاتهم وتعد واحدة من أهم الوثائق القانونية والدبلوماسية في التاريخ السياسي للبوسنة والهرسك.

{ نص وثيقة محمد الفاتح لأهل البوسنة }

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا السلطان محمد خان الفاتح .. أعلن للعالم أجمع أن أهل البوسنة الفرنسيسكان قد مُنحوا بموجب هذا الفرمان السلطاني حماية جلالتي. ونحن نأمر بأن:

-  لا يتعرض أحد لهؤلاء الناس ولا لكنائسهم وصلبهم ! وبأنهم سيعيشون بسلام في دولتي. وبأن أولئك الذين هجروا ديارهم منهم سيحظون بالأمان والحرية. وسيُسمح لهم بالعودة إلى أديرتهم الواقعة ضمن حدود دولتنا العليّة.

-  لا أحد من دولتنا سواء كان نبيلاً وزيرا رجل دين أو من خدمنا سيتعرض لهم في شرفهم وفي أنفسهم لا أحد سوف يهدد أو يتعرض لهؤلاء الناس في أنفسهم ممتلكاتهم وكنائسهم وسيحظى كل ما أحضروه معهم من متاع من بلادهم بنفس الحماية…

-  وبإعلان هذا الفرمان أقسم بالله العظيم الذي خلق الأرض في ستة أيام ورفع السماء بلا عمد بأنه؛ لن نسمح بأن يُخالف أي من أفراد رعيتنا أمر هذا الفرمان"

- ويحتفظ جماعة فرنسيسكان الكاثوليكية الذين يقطنون مدينة فوينيتسا بالبوسنة والهرسك بالفرمان الذي منحه إياهم السلطان محمد الفاتح عند فتحه البوسنة في 28 مايو 1463م  ويطلقون عليه فرمان الحرية.

*  والفرمان الشهير محفوظ في نسخته الأصلية بأحد متاحف المدينة..

******************************************

*آخر مستجدات المسجد الأقصى المبارك :*

▪️ *فلسطينيون يؤدون صلاة الجمعة بمنطقة باب الأسباط في القدس المحتلة رغم قيود الاحتلال.*

▪️ *مكتب إعلام الأسرى : قوات الاحتلال تعتقل رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري بعد اقتحام منزله في مدينة القدس المحتلة، قبل قليل*

▪️ *الاحتلال الصهيوني يعتقل المرابطة هنادي الحلواني من منطقة باب الأسباط بالقدس المحتلة.*

******************************************

دعمكم لمركز الحوار العربي  في الولايات المتحدة هو دعم لمنبر ثقافي وإعلامي يخدم القضايا العربية لحوالي ثلاثين عاماً

"مركز الحوار العربي" يحتاج لمواصلة دعمكم وتشجيعكم.. ويمكن ذلك من خلال هذا الرابط:

http://www.alhewar.com/support.html

***

هذا ما تساهمون بتحقيقه من خلال دعمكم وإشتراككم في "مركز الحوار العربي"

إن أي دعم ل"الحوار"، هو دعم لعمل إعلامي وثقافي عربي مميز، يشمل نشرات دورية ومقالات باللغتين العربية والإنكليزية (منذ العام 1989)، ندوات متنوعة في "مركز الحوار العربي" بواشنطن وعلى شبكة الأنترنت (منذ العام 1994) إضافة إلى موقع إلكتروني على الإنترنت (منذ العام 1996) ينقل تجربة "الحوار" وأنشطتها إلى بقاع العالم كله.

 

تأسّس "مركز الحوار العربي" في منطقة العاصمة الأميركية في 18 ديسمبر من العام 1994، كمنتدى عربي يجمع بين الفكر والعمل، بين الأنشطة الثقافية والسياسية وبين تحسين الفكر والأداء لدى المتفاعلين معه، بين النشرات والندوات الدورية وبين تصحيح الصورة المشوّهة عن العرب وعن قضاياهم لدى غير العرب.

ان مؤسسة "الحوار"، وهي الآن في سنتها ال 31 (بدأت كمجلة شهرية بواشنطن في ربيع العام 1989)، تواصل دورها على المستوييْن الفكري والعملي في خدمةٍ الهوية الثقافية العربية، ومضمونها الحضاري، والتفاعل العميق مع القضايا العربية، والمساهمة بدور إيجابي هام في أوضاع العرب على الساحة الأميركية، وإيجاد حالة مختبرية نموذجية لأهمية التفاعل العربي المشترك أينما كان.

ولقد تأكدت أهمية تجربة "مركز الحوار العربي" وإيجابياتها العديدة من خلال أنشطة وندوات بلغ عددها 1056 ندوة حتى الآن، شملت ميادين الفكر والثقافة والسياسة والإقتصاد والعلاقات العربية/الأميركية. (راجعوا لائحة الندوات على هذا الرابط: http://www.alhewar.com/oldevents.html)، إضافة إلى أكثر من 100 أمسية نقاشية اقامها "مركز الحوار" في "غرفة الحوار اونلاين"، خلال العامين الماضيين، والتي افسحت المجال امام مشاركة العديد من الفعاليات العربية في امكنة مختلفة من العالم، وإلى النشرات الأكترونية شبه اليومية باللغتين العربية والأنجليزية.

"مركز الحوار العربي" حقق ويحقق الكثير من الفوائد العامة لكل من يتفاعل معه وللقضايا العربية بشكل عام. ويستمر المركز في عمله وأنشطته، رغم ضعف الأمكانات المالية، ونأمل أيضاً أن يستمر عطاء ودعم المشتركين، بل وتوسيع دائرة المشتركين فيه.

 

"مركز الحوار" حقق ويحقق الأهداف التالية:

المساهمة في تفعيل وتحسين الدور العربي في المجتمع الأميركي من خلال:

        أـ _ بناء المعرفة الفكرية والسياسية والثقافية، حيث "أن فاقد الشيء لا يعطيه".

        بـ ـ _ التدرب على أسلوب التحاور الجاد والهادئ.

        جــ _ الحوار مع شخصيات ومؤسسات عربية وأميركية من خلال ندوات المركز أو عبر شبكة الأنترنت.

        د_  توظيف "مركز الحوار" وأنشطته ومنشوراته لصالح دعم أنشطة الجمعيات والمؤسسات العربية - الأميركية عموماً.

معرفة أعمق لمعنى الهوية الثقافية العربية المشتركة، وللتلازم بين العروبة ومضمونها الحضاري، هذه الهُوية التي تشمل العرب بمختلف عقائدهم الدينية وأصولهم الوطنية أو الإثنية، والتي هي اساس لبناء جالية عربية واحدة في أي بلد أميركي أو أوروبي، إذ هل يمكن بناء جالية عربية فاعلة في أميركا أو أي مجتمع غربي إذا كان أفراد هذه الجالية رافضين لهويّتهم العربية ومنقسمين على أنفسهم؟! ثمّ كيف يمكن مخاطبة الآخر غير العربي ومحاورته بالقضايا العربية العادلة إذا كان الإنسان العربي نفسه لا يملك المعرفة الصحيحة عن هذه القضايا ولا يجد لديه أي التزام تجاهها؟! وكيف يمكن للعرب أن يخرجوا ممّا هم فيه من انقسامات وأن يواجهوا ما أمامهم من تحدّيات إذا كانت هويّتهم الثقافية المشتركة موضع شكٍّ أصلاً، يصل إلى حدِّ الرفض لها أحياناً، والاستعاضة عنها بهويّات فئوية ضيّقة؟! إثارة مواضيع تؤكد على ما جاءت به الرسالات السماوية عموماً من قيم ومبادئ صالحة لكل زمان ومكان، تنبذ العنف والتطرف وتؤكد على التعارف بين الشعوب والحضارات والثقافات. ممارسة أفضل لأسلوب الحوار وفق قواعد وآداب للتحاور ولتبادل الآراء. إبراز طاقات وكفاءات عربية، اكاديمية وإعلامية ومهنية، وتوظيف منبر "الحوار" الدوري في منطقة العاصمة الأميركية وفي الأمسيات النقاشية أونلاين ونشرات "الحوار" على الأنترنت، للتعريف بهذه النخبة الهامة من العرب وبأعمالها وأفكارها. الإسهام في خدمة القضايا العربية المشتركة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، داخل المجتمع الأميركي والغرب عموماً، من خلال الندوات والمطبوعات والنشرات الدورية باللغة الأنجليزية عبر الأنترنت. تحقيق التفاعل الإجتماعي بين المشتركين في المركز، وما لذلك من فوائد شخصية وإجتماعية ومهنية تنعكس إيجاباً على العلاقات الشخصية وعلى الأعمال المهنية الخاصة. تحقيق فائدة كبيرة للمئات من الجمعيات والمؤسسات والاكاديميين والإعلاميين العرب الذين يستفيدون في أعمالهم من الخدمة المجانية التي يقدمها "مركز الحوار العربي" على شبكة الأنترنت وفي ندواته لسنوات عديدة. .. ورغم أن "مركز الحوار العربي" ليس هو بجمعية حركية سياسية بل هو تأسس كمنتدى فكري وثقافي عربي، فإنه كان دائماً في مقدمة المؤسسات والجمعيات العربية الأميركية التي تعمل وتنشط دفاعاً عن قضايا عربية هامة داخل المجتمع الأميركي وخارجه، وأبرزها القضية الفلسطينية.

***

يمكنكم الإشتراك شهرياً أو سنوياً في "مركز الحوار العربي" ودعم أنشطته من خلال اعتماد بطاقات الائتمان

للإشتراك أو لتقديم دعم مالي:

http://www.alhewar.com/support.html

Subscribe or Donate to Al-Hewar Center

Now you can donate or subscribe with a credit card using PayPal!

http://www.alhewar.com/support.html

وسوم: العدد 880