اتحاد المستهلك يشيد بمهنية وتميز شبكة معا الإعلامية ورئيس تحريرها

 د.ناصر اللحام يحصد جائزة أهم شخصية لعام 2020   

الخليل -19-7-2020

اشاد اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني بمهنية وتميز شبكة معا الاعلامية ورئيس تحريرها الدكتور ناصر اللحام بعد ان حصد جائزة أهم شخصية لعام 2020 من مركز السنابل للدراسات والابحاث .

واوضح رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي ان شبكة معا الاعلامية منذ نشاتها قد كان لها بالغ الاثر المهني في تطوير الاداء الاعلامي الفلسطيني بشكل عام وعظيم التاثير على الراي العام وعلى صناع القرار ويعود ذلك لطواقمها الاعلامية المتميزة في الاداء المهني للعمل الصحفي والاعلامي والثقافي وعلى راسها رئيس تحريرها القائد الاعلامي د. ناصر اللحام .

وقال الشيوخي ان شبكة معا الاعلامية ورئيس تحريرها وزملائه المميزين قد اصبحت قلعه عظيمه ومتقدمه من القلاع الحصينة لحماية ارضنا واقتصادنا الوطني وحماية حقوق المواطن وحقوق اللاجئء والمستهلك الفلسطيني وقلعه قوية وفاعله من قلاع حماية الهوية والمقدسات والاثار والثقافة والتاريخ والموروث الحضاري الفلسطيني من خلال الصوت والصوره والمنصات والبرامج الاخبارية والاعلامية والتثقيفية المتعددة لشبكة معا .

وان د. ناصر اللحام اصبح يمثل فارس الفعل والقلم والكلمة ونشيط في الميدان يصول ويجول من خلال التاثير والبذل والعطاء والنضال الاعلامي والوطني عبر شاشة فضائية معا وشاشة فضائية الميادين وخصوصا تقديمه برنامج جوله في الصحافة العبرية وبرامج الحصاد والتحليل للمشهد السياسي والوطني والاجتماعي الفلسطيني حتى اصبح قائد اعلامي متمرس ومتميز ومحبوب على الصعد والمستويات كافة محليا وعربيا ودوليا خلال السنوات الماضية وبرز بجهده وعرقه وخبراته وكفاحه المتواصل وباخلاقه وعلمه وثقافته وباداءه المهني والوطني الرائع وللحقيقة اصبح بلدوزر الصحافة الفلسطينية والاعلام الوطني والشعبي المقاتل والمقاوم .

واضاف الشيوخي ان رئيس تحرير سبكة معا الاعلامية د. ناصر اللحام كان على مستوى من الوعي والمسؤولية وحمل الامانة في ادارته وقيادته الاعلامية من النواحي المهنية والاجتماعية والسياسية والوطنية كافه .

واضاف انه من خلال شاشة فضائية معا ووكالتها نجح في جذب الانظار والتعاطف مع فلسطين وقضيتنا وقيادتنا محليا وعربيا ودوليا واظهر معانات شعبنا من ظلم الاحتلال بالكشف عن جرائم الاحتلال المستمرة والمتصاعدة وأناط اللثام عن الوجه القبيح للاحتلال الاستعماري الاسرائيلي وأظهر كثير من المؤامرات والبرامج التي تهدف الى تصفية قضيتنا الفلسطينية العادلة وانه لم يكن ناقل للاخبار الاسرائيلية او مترجم لها وانما عمل كفدائي يخوص في بحر الادعاءات والاكاذيب الاسرائيلية لكشف زيف الروايات الاسرائيلية من اجل تثبيت الرواية الانسانية والوطنية والقومية العربية والفلسطينية الحقيقية بكل اقتدار وتميز ومهنية عالية غير مسبوقة .

واشاد الشيوخي بالتاريخ الوطني والكفاحي للاعلامي د. ناصر اللحام منذ نعومة اظفاره وسنوات اعتقاله وأسره مبكرا في سجون الاحتلال لمدة ست سنوات اضافه لاسهاماته النضالية وبصماته الكفاحية والوطنية في جميع مراحل حياته الزاخرة بالعطاء الوطني الاصيل .

والجدير بالذكر ان مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي برئاسة د. ادريس جرادات منح الاعلامي د. ناصر اللحام جائزة الشخصية الثقافية للعام 2020 في مقر شبكة معا في بيت لحم بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي ود. ادريس جرادات رئيس مركز سنابل ود. نافز الرفاعي الامين العام السابق لاتحاد الكتاب ود. زغبي زغبي الامين العام لمركز وئام والسيد احمد عابدين رئيس مؤسسة تقدير والسيد عزمي الشيوخي رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك وامين عام اللجان الشعبية .

وجرى تقديم الجائزة وعباءة التقدير مع هدايا ثقافية اخرى من اصدارات المركز للاعلامي ناصر اللحام .

والسيد عباس زكي أشاد بالاعلامي ناصر اللحام وانه يمثل المقاتل من أجل فلسطين وقضيتها على الشاشة ومن خلال مقالاته.

وقال أيضا ان ناصر اللحام في الاعلام الفلسطيني وعلى شاشة الميادين صار نموذج المقاتل الجريء المدافع عن شعبه وقضايا امته وانه المؤتمن على الاعلام الشعبي والوطني ويستحق التكريم بكل جدارة.

بدوره تطرق د. نافز الرفاعي الى برنامج جولة في الصحافة العبرية وقال ان ناصر اللحام ليس مترجما وانما يلاحق الاحتلال ويطارده وينقد روايته.

اما د. ادريس جرادات فقال ان ناصر اللحام كعضو مجلس وطني عن المستقلين استحق الجائزة لمشاركته الواسعة في الملتقيات الثقافية والفنية والمؤتمرات الادبية محليا وعربيا ودوليا ولانه ناقد في الاعلام والسياسة وله اسهامات حقيقية في تحصين الشخصية الفلسطينية، وكرّس حياته للحفاظ على الهوية الوطنية والموروث الشعبي الفلسطيني.

السادة عزمي الشيوخي ورباح عابدين وزغبي زغبي أكدوا على ضرورة وجود اعلام شعبي وطني لما له من دور وظيفي في تثبيت صمود شعبنا وحماية ارضنا المحتلة، وطالبوا الزميل ناصر اللحام بمزيد من البرامج والحضور للتأثير في صنّاع القرار.

قال ناصر اللحام: انا اهدي هذه الجائزة لعائلتي ولزملائي وزميلاتي في الصحافة في معا وقناة الميادين.

وسوم: العدد 886