أخبار منظمة التعاون الإسلامي 942

العثيمين يلتقي القنصل العام الأمريكي الجديد والممثل الرسمي للولايات المتحدة لدى منظمة التعاون الإسلامي

جدة، 15 أغسطس 2021

استقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف ابن أحمد العثيمين، السيد فارس أسعد القنصل العام الأمريكي بجدة والممثل الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية الجديد لدى منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأحد ١٥ أغسطس ٢٠٢١ وذلك في مقر الأمانة العامة.

تطرق الاجتماع إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك بين منظمة التعاون الإسلامي والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إطار تعزيز التعاون وترقية العلاقات الثنائية بين الجانبين.

**************************************

منظمة التعاون الإسلامي تدعو إلى وقف العنف واللجوء إلى الحوار من أجل أمن واستقرار أفغانستان

جدة، ١٣ أغسطس ٢٠٢١

تتابع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بقلق بالغ تطورات الأوضاع في أفغانستان، وتحث جميع الأطراف الأفغانية على إنهاء العنف وتنفيذ وقف دائم لإطلاق النار وتسريع عملية التفاوض من أجل إنهاء الصراع في أفغانستان.

وفي ظل الأوضاع الحرجة التي تمر بها أفغانستان، تدعو الأمانة العامة كذلك جميع الأطراف إلى العمل من أجل تحقيق المصالحة وإحلال السلام الدائم في أفغانستان من أجل رفاهية وازدهار الشعب الأفغاني.

وتؤكد الأمانة العامة حرص المنظمة واستعدادها لمواصلة جهود الإسهام في عملية السلام والمصالحة والتنمية في أفغانستان بما يضمن عودة الاستقرار إلى البلاد.

كما تجدد الأمانة العامة الالتزام الراسخ لمنظمة التعاون الإسلامي بدعم عملية السلام والمصالحة الشاملة التي تقودها أفغانستان وتمتلك زمامها من أجل تحقيق المصالحة الشاملة والسلام الدائم والاستقرار والتنمية، وذلك في إطار المصالحة والتوافق الوطني في أفغانستان.

وتستذكر الأمانة العامة القرارات الصادرة عن اجتماعات القمة الإسلامية و مجلس وزراء الخارجية ذات الصلة بالوضع في أفغانستان، بالإضافة إلى  إعلان مكة الصادر في 11 يوليو 2018 عن المؤتمر الدولي للعلماء حول السلام والاستقرار في أفغانستان.

**************************************

العثيمين يؤكد تضامن منظمة التعاون الإسلامي مع الجزائر جراء موجة الحرائق

جدة، ١٣ أغسطس ٢٠٢١

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين على وقوف المنظمة وتضامنها مع الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية جراء موجة الحرائق التي تجتاح عدة مناطق من البلاد.

وأعرب الأمين العام عن صادق تعازيه ومواساته لأسر الضحايا وشعب وحكومة الجزائر، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وأن يدخلهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

 كما أعرب الأمين العام عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وسوم: العدد 942