حماية المستهلك واللجان الشعبية : تحذران من التلاعب باوزان واسعار ربطة الخبز المتعارف عليها

حماية المستهلك واللجان الشعبية : تحذران من التلاعب باوزان واسعار ربطة الخبز المتعارف عليها في قطاع غزة 3 كيلو بسعر 7شيكل وفي الضفة الغربية والقدس الشريف وزن 1كيلو بسعر 4شواكل وان اي تلاعب بالوزن المتعارف عليه خداع وسرقة من قوت شعبنا .

الوطن المحتل 3-11-2021

حذرت اللجان الشعبية وجمعية حماية المستهلك في دولة فلسطين في بيان صحفي مركزي جمعية ونقابة اصحاب المخابز من القيام بالتلاعب باوزان واسعار ربطة الخبز المتعارف عليها في قطاع غزة 3 كيلو بسعر 7شيكل وفي الضفة الغربية والقدس الشريف وزن 1كيلو بسعر 4شواكل .

واعبر البيان ان اي تخفيض في الوزن او رفع في السعر يندرج في دائرة التلاعب بالوزن على حساب السعر المتعارف عليه وانه نوع من انواع الخداع للمستهلكين وسرقة واضحة لقوت ابناء شعبنا الصامدين المرابطين .

واعرب رئيس جمعية حماية المستهلك وامين عام اللجان الشعبية في دولة فلسطين القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي عن رفض جمهور المواطنين والمستهلكين لاي تلاعب في الوزن المتعارف عليه لربطة الخبز او لسعرها.

وحذر الشيوخي جمعية ونقابة اصحاب المخابز في شقي الوطن من التلاعب بالاسعار او الاوزان لربطة الخبز .

واوضح ان الخبز يمثل السلعة الاساسية الاولى ضمن قوائم المواد الغذائية والتمونية الاستهلاكية الاساسية التي لا يستغني عنها اي مواطن او مستهلك فقيرا او غني .

 واضاف ان الخبز سلعة استراتيجية واساسية وسلعة دفاعية لمواجهة التحديات والاخطار الاحتلالية والاستيطانية  ولتعزيز صمود شعبنا وتمثل قوت الاغنياء قبل الفقراء الذين يعيش كثيرا منهم وفي كثير من الاحيان على الخبز والشاي ان وجد في ظل الارتفاع الكبير لنسبة البطالة والفقر والتاكل في الاجور والرواتب .

ودعا الشيوخي وزارة الاقتصاد وجميع الجهات التنفيذية والرقابية في شقيي الوطن وفي عاصمتنا القدس لتشديد الرقابة على المخابز بما يتعلق بالتزامها بالاسعار والاوزان والالتزام بشروط الصحية والسلامة العامة والتعليمات الفنية الالزامية وتحويل المخالفين للعدالة .

ونوه ان عدد من اصحاب المخابز في قطاع غزة وفي الضفة الغربية يتلاعبون بالاوزان والاسعار ولا يلتزمون بالمواصفات والمقاييس والاسعار ولا بشروط الصحة والسلامة العامة .  

ويذكر انه كان في وقت سابق صباح اليوم الاربعاء قد أعلن عبد الناصر العجرمي رئيس جمعية أصحاب المخابز في قطاع غزة عن تعميم سعر الربطة الجديد لـ 7 شيكل وتنقيص وزنها 200 غرام، مؤكداً على أن الحكومة وعدت بتقديم المساعدة ليتمكنوا من مواصلة خدماتهم للمواطنين.

وأكد العجرمي خلال حديثٍ لـ (إذاعة الأقصى) على عدم رفع أي مخبز سعر الربطة لأكثر من 7 شيكل، والمطاعم تأخذ بالعادة سعراً أقل من المواطنين، وربما يكون أحد المخابز يبيع للمطاعم بالتسعيرة الجديدة 7 شيكل وفق قرار وزارة الاقتصاد في قطاع غزة.

وأوضح أن ارتفاع القمح عالمياً بقيمة 10دولار، واستمرارها بالصعود المستمر، نتيجة لعدم وجود محصول والبيع كله من المخزونات، ونتوقع استمرار الارتفاع حتى بداية الحصاد القادم.

وسوم: العدد 953