أخبار منظمة التعاون الإسلامي 955

الأمين العام لـ "التعاون الإسلامي": تحديات الإعلام تفرض مسؤولية الوقوف لمواكبة التغيرات

جدة، 16 نوفمبر 2021

انعقد اجتماع الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات الإسلامية (إيبو)، أحد أجهزة منظمة التعاون الإسلامي المتخصصة، بتقنية الاتصال المرئي، اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021، وذلك برئاسة معالي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وزير الإعلام المكلّف في المملكة العربية السعودية، رئيس المجلس التنفيذي والجمعية العامة للاتحاد. وخاطب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الجمعية العامة، قائلا إن الاجتماع يأتي حلقة في سلسلة الإصلاح المؤسسي لاتحاد الإذاعات الإسلامية، لاسيما بعد اختيار مدير عام جديد للاتحاد ومباشرة عمله.

ويهدف الاجتماع إلى بحث سبل دعم الاتحاد وتطوير عمله في ظل التحديات العالمية والصحية الراهنة، ومناقشة رؤية وتصور المدير العام الجديد للاتحاد؛ والخطة التطويرية المستقبلية للنهوض بعمل وأنشطة الاتحاد خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه الإعلام الإسلامي على ضوء انتشار التطرف والإرهاب وتسارع الأحداث وتعدد وسائل الإعلام الحديث.

وأعرب الأمين العام عن خالص امتنانه وتقديره للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حفظهما الله، على احتضان ودعم اتحاد الإذاعات الإسلامية.

وأضاف العثيمين أن التطور في الإعلام ووسائله والاعتماد على شبكات التواصل الاجتماعي في نشر الأخبار الموثوقة، واختراق تلك الوسائل بالشائعات والأفكار الظلامية واستغلالها لترويج الغلو والتطرف والإرهاب، فرض تحديات ومسؤوليات للوقوف والعمل على تنفيذ مشاريع إعلامية مواكبة لتلك التغيرات، وإعداد خطاب إعلامي لنشر الاعتدال وتفنيد مزاعم المتطرفين.

*********************************************

"التعاون الإسلامي" ومجلس التعاون يوقعان على برنامج تنفيذي للتعاون

جدة، 15 نوفمبر 2021

وقع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، الدكتور نايف بن فلاح مبارك الحجرف، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في مقر الأمانة العامة للمجلس في الرياض اليوم 15 نوفمبر 2021، على برنامج عمل تنفيذي وذلك ضمن اتفاقية التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك الموقعة بين الجانبين سابقا.

*********************************************

منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتصنيف مجلس الأمن قيادات حوثية إرهابية في قائمة العقوبات الدولية

جدة، 12 نوفمبر 2021

رحبت منظمة التعاون الإسلامي في بيان اليوم بتصنيف مجلس الأمن ثلاثة قياديين من ميليشيا الحوثي الإرهابية في قائمة العقوبات الدولية، بسبب تهديدهم المباشر للسلام والأمن والاستقرار في اليمن وإراقة دماء الشعب اليمني والتسبب في كارثة إنسانية.

وأعربت المنظمة عن أملها في أن يؤدي تصنيف تلك القيادات في ضمن قائمة الإرهاب إلى الحد من خطر ميليشيا الحوثي الإرهابية ووقف تزويدها بالصواريخ والطائرات المسيرة والأموال التي تستخدمها في شراء الأسلحة لتهديد الشعب اليمني وأمن المملكة العربية السعودية وتهديد الملاحة الدولية.

وأكدت المنظمة مجددا وقوفها إلى جانب الشعب اليمني ومساندة الحكومة الشرعية، داعية المجتمع الدولي إلى العمل الجاد لدعم السلام وإنهاء الأزمة اليمنية لرفع المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

وسوم: العدد 955