الديمقراطية تستقبل رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير مهنئا بذكرى الانطلاقة

عرض للأوضاع العامة ودعوة لوكالة الغوث لزيادة موازناتها ومعالجة الاحتياجات الملحة للاجئين

إستقبل نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل وفدا من دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية الذي ضم رئيس الدائرة عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة الدكتور احمد ابو هولي واعضاء الدائرة ياسر ابو كشده، انور حمام، علي صوافطة، رامي المدهون ومدير الدائرة في لبنان جمال فياض. وضم وفد الجبهة عضوي المكتب السياسي فتحي كليب وعدنان يوسف، وعضوي اللجنة المركزية علي المحمود وعبدالله كامل.

قدم الدكتور ابو هولي التهنئة للجبهة الديمقراطية لمناسبة ذكرى انطلاقتها، معتبرا ان الجبهة نحجت دائما في ابراز حيويتها وتجديد نفسها على مختلف المستويات بما جعلها فصيل له شأنه في الساحة الفلسطينية خاصة انها لا تكتفي بتشخيص اوضاعنا بل تقدم الحلول والمعالجات الوطنية.

وعرض الطرفان اوضاع اللاجئين الفلسطينيين بشكل عام والمقيمين منهم في لبنان بشكل خاص واكدا على ضرورة تحمل وكالة الغوث لمسؤولياتها لجهة مواكبة الازمة اللبنانية بمختلف تداعياتها ومعالجة القضايا الصحية والتربوية والاغاثية واعمار مخيم نهر البارد والمنازل الآيلة للسقوط وغيرها من قضايا.. وهذا ما يتطلب زيادة الميزانية بشقيها المتعلق بالبرنامج العام وببرامج الطوارئ.

ودعا الطرفان الى توحيد جهود جميع الاطر الفلسطينية الخاصة باللاجئين والتنسيق فيما بينها، خاصة اللجان الشعبية المعنية برصد الاولويات ومتابعتها مع الاونروا بما يضمن توجيه الخدمات الى امكنتها الصحيحة وباتجاه الفئات الاكثر حاجة اضافة الى فئة الشباب التي تتعرض لاستهدافات شتى.

كما عرض الطرفان للتحضيرات الجارية لاحياء الذكرى 75 للنكبة واكدا على ضرورة احياء المناسبة بشكل موحد وبما يبعث برسالة موحدة الى العالم بموقف اللاجئين الفلسطينيين وتمسكهم بحق العودة وفقا للقرار 194، ومواجهة المخططات التي تستهدف قضية اللاجئين وتجمعاتهم اضافة الى ما تتعرض له وكالة الغوث من استهداف واضح..

28 شباط 2023

وسوم: العدد 1021