بيان صادر عن التجمع الإعلامي الديمقراطي بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

توجه التجمع الإعلامي الديمقراطي، بالتحية إلى الزملاء والزميلات الصحفيين (فرسان الحقيقة) بمناسبة يوم 3 مايو/ أيار الذي يصادف اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وطالب التجمع خلال بيان صدر عنه، اليوم الأربعاء، بتوفير الحماية الكاملة للصحفيين الفلسطينيين بموجب القرار الدولي 2222 الذي يضمن حرية العمل الإعلامي.

كما أدان كل أشكال الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين، مؤكدًا أن استمرار مسلسل الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين يعكس الوجه الإجرامي والإرهابي لدولة الاحتلال العنصري والفاشي.

وأضاف: أنه يجب تقديم قادة الاحتلال للعدالة الدولية ومحاسبتهم من أجل وقف جرائمهم بحق شعبنا والصحفيين.

وأشار إلى أن ارتكاب الاحتلال لـ 220 انتهاكًا، إضافة إلى 60 جريمة أخرى شهدها شهر نيسان الماضي لن يوقف الصحفي الفلسطيني عن مواصلة دوره المهني والوطني في كشف جرائم الاحتلال.

ودعا التجمع نقابة الصحفيين إلى مواصلة جهودها في ملاحقة قتلة الزميلة شيرين أبو عاقلة، وانتهاكات الصحفيين كافة، مثمنًا حرصها على انجاز العملية الديمقراطية بما يضمن تعزيز وحدانية تمثيلها وحفظ حقوق الصحفيين، والدفاع عن قضاياهم محليًا وعربيًا ودوليًا.

وشدد على أهمية دور المؤسسات والمنظمات الحقوقية والصحافية الدولية في الكشف عن جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين، والعمل الجاد نحو الإفراج عن الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال.

يشار إلى أن التجمع الإعلامي الديمقراطي هو الإطار النقابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

وسوم: العدد 1030