هدية إلى المرأة الطاهرة الماكثة في بيتها المحافظة على أسرتها

هدية إلى المرأة الطاهرة

الماكثة في بيتها المحافظة على أسرتها

عبد الله ضرَّاب - الجزائر

[email protected]

نعمَ   النِّساء   التي   قرَّت   بمسكنها
كالكنزِ  تُحفظ  من  ريبٍ  ومن iiدنسٍ
مليكة    الدَّار    تاج   العزِّ   iiزينتها
نبعُ  الحنان وحضن الطفل صائنة iiٌ
وتشكر   الله   ثم   الزوج   قانعة  iiٌ
خير   الديار   التي  قرَّ  النساء  iiبها
بمثلهنَّ   فقط  أرض  الفدا  iiانتصرتْ
سل  الحقائق  في  أرض  الجزائر iiكم
ربَّت   بطيبتها   الأجيال  فاعتصمت
كم  كوَّنت  وبنت ، كم ألهمت iiوهدت
بنت   الجزائر   كانت  كالملاك  تقى
لكنَّها   رضعت   بعد   التَّحرُّر   iiمن
سمِّ    الذين    غدوا   للحاقدين   iiيدا
نادوا    بعصرنة    العري    iiمظهرها
قد   اضمروا  لبلاد  الذكر  هاوية  iiً
قد خطَّطوا لاجتثاث الطهر من iiوطني
هل  التَّقدم  يا  اهل  العقول  خنا  ii؟
هل  التَّحرُّر  ان  يزجى  النساء  iiالى
هل  الوظيفة  رهنُ  العرض  في iiحُلُمٍ
كم  سخَّروا  جسد  الأنثى  كمصيدة ٍ
قد   أرخصوها   وأعلوا  ما  يباع  بها
هل    التَّعلُّمُ   للأنثى   مخادنة   iiٌ؟
هل    الثقافة    إغراء    بفتنتها   ii؟
من   للأجنَّة   من   قد  بالحرام  iiأتوا
كم  في  الجزائر  من  طفل بلا iiنسبٍ
هل  الحداثةُ  غَمْطُ  الحقِّ  وا أسفا ii؟
لا  ..  ليس  كلُّ  جديدٍ  صالحا iiابدا
إنَّ   الحقيقة   روح  الدَّهر  خالدة  iiٌ
يا  قوم  إنَّ  سبيل  الغرب  جائحة iiٌ
صونوا الضّعيفات من ذئبِ البغاة فهل
يا  ايها  النّاس  إنَّ  العيش  عارية ٌ
لا  تهلكوا  الدين  والأعراض في iiشُبهٍ
إن   تتَّقوا   الله  يرزقْكم  ولو  iiمكثتْ
توبوا   الى   المالك   الرَّزَّاق  iiتنتفعوا


































لله     تخبت     بالإسلام    iiتعتصمُ
في   سبحة   الفطرة  المطهار  تنتظمُ
تُحمى  ، تُحبُّ ، تنال الأجر ، iiتُحترمُ
للعرض    والجيل   بالأخلاق   iiتلتزمُ
بالصبر    والرِّفق   والإحسان   iiتتَّسمُ
فالعرض   ممتنع   ٌ  والشَّمل  iiملتئمُ
بمثلهن   جنود   الكفر   قد   iiصُدِموا
صدَّت  مُحجَّبة  بالطُّهر  من  iiهَجمُوا
بالدِّين    صادقة   ًما   غالها   وَهَمُ
فالأمُّ    مدرسة    تعلو    بها   iiالأممُ
الصون    ديدنها    والصِّدق   iiوالكرمُ
سمِّ  الذين  غووا  من  طهرها  iiانتقموا
انَّ   الذين   غووا  هم  الذئاب  iiهُمُو
والعهر     مرتعها     والغاية    العدم
ها  قد  أتت  علنا  بالفعل  ما  iiكتموا
ها  قد  قفا  أسفا  في الدَّهر ما iiرسموا
هل  الحضارة  ان  تُسترذل  الأممُ  ii؟
سوق   النَّخاسة  والأعراض  تنثلمُ  ii؟
قوامه   القشُّ   والأصباغ   والزَّهَمُ  ii؟
للمال   في   حمأة   الإشهار   iiتُرتغَمُ
كم   نذَّلوها   فما   عزت  وما  رحِموا
ويح  الفتاة  فقد  أغروا  وما  iiعصموا
كم  في  الرَّذائل  ما  أوحى  به iiالنَّغمُ
من عاش مضطربا منهم ومن رُدِموا ii؟
ويل  الجزائر  إن  ضاعوا  وان iiنقموا
هل   التَّطوُّرُ   أنَّ   الدِّين  ينعدمُ  ii؟
لا    يَلزَم   الحقَّ   إلا   عاقلٌ   iiفَهِمُ
ان   الفضيلة   لا   تزري  بها  iiالقَدَمُ
بها    تُدكُّ    صروحُ   العزِّ   iiوالقِمَمُ
الذِّئب   مُؤتمن   تُرعى  به  الغنمُ  ii؟
فالمال    والجاه    والأعمار   تنصرمُ
تبًّا    لمالٍ   إذا   حلَّت   به   iiالتُّهمُ
في  كلِّ  ضائقة  يزجي  الرَّجا  iiلكمو
بالعيش   والرِّزق   والأولاد   iiفاغتنموا