مجلة شارلي ايبدو تقرر إعادة نشر رسومها المسيئة إلينا ..

عالي الجناب ، مرفوع الذكر ؛ لا أحد يدرك تراب نعله بله أن يسيء إليه ...

يقولون : حرية ...!!

هذا هو فهمهم للحرية ، وللعلمانية ، ولحقوق الإنسان .

هذه هي رسالتهم إلى العالم ولاسيما إلى المعجبين بقيمهم وحضارتهم . من بني قومنا ..

قرآننا لخص رسالة نبينا بكلمة واحدة ( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ ) ليس للمسلمين فقط هذه واحدة . ولا يمكن أن تكون مسلما وتحمل للعالم رسالة الكراهية والبغضاء مثل حاملي رسالة شارلي إيبدو ..

 محمد " صلى الله عليه وسلم " حين كتب إلى أعدائه خاطبهم بقوله " إلى هرقل عظيم الروم " " إلى المقوقس عظيم القبط" " إلى كسرى عظيم الفرس " فعظمهم بتعظيم أقوامهم إياهم .

ونحن تلامذة محمد " صلى الله وسلم على محمد " حين أسرنا " ريتشارد قلب الأسد " الملك الانكليزي ، وطلب شربة ماء بعد حر المعركة ، وذل الأسر والهزيمة والانكسار سقيناه مع زملائه من ملوك الفرنج ماء مثلجا ... كان ذلك نوعا من احترامنا لإنسانية الإنسان .

وحين أسرنا لويس التاسع ملك الفرنسيس، أجداد محرري شارلي ايبدو وماكرون وشركاهم، يوم كسرناه وجيشه في المنصورة ، وكلنا به خادما يخدمه وحارسا يحرسه قولوا لمحرري شارلي ايبدو وللسيد ماكرون : الطواشي صبيح يسلم عليكم ..

وحين حاصرنا شقيق الامبراطور الألماني ، يوم أوقعناه في كمين في مصر ، وكاد هو وجنده يهلك من الجوع ، وهم محاصرون في فلاة ...ظل الملك العادل شقيق صلاح الدين ، يمولهم ، يرسل إليهم تمويلهم اليومي ، كل يوم ثلاثين ألف رغيف ؛ لئلا يجوع في بلاد المسلمين إنسان ...

هؤلاء هم خريجو مدرسة محمد بن عبد الله الذي يظنون أنهم يسيئون إليه..وأولئك هم خريجو مدرسة شارلي ايبدو المعبرين عن ضمائرهم !!

وصيتي الدائمة : لا تذهب مع عدوك حيثُ يريد أن يأخذك .." رد كيدهم في نحرهم "

( قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ )

على شاكلتك أسمع صوتك لمحرري مجلة شارلي ايبدو الفرنسية ..

*مدير مركز الشرق العربي للدراسات الحضارية والاستراتيجية

وسوم: العدد 893