لماذا تمنع فرنسا علاجاً رخيص الثمن ومُجرّب لفيروس كورونا؟

يمكن القول إن الحكومة الفرنسية تساعد شركات الأدوية في الاستفادة من وباء كورونا. كيف اختفى مليار ونصف قناع من مخزونات وزارة الصحة؟ الممرضات يستخدمن أكياس القمامة لعدم توفر الملبس الطبية.

بيبي إيسكوبار

# تمهيد من الدكتور بول كريج روبرتس:

هيدروكسي كلوروكوين لعلاج مرضى فيروس كورونا: هل حاكم نيفادا ورئيس فرنسا يتقاضون رواتبهم من شركات الأدوية ؟

المتربحون من الفيروس التاجي أسوأ من المتربحين من الحرب

يتم تدمير فرنسا عمدا. هل شركات الأدوية قتلة جماعيون؟

هل يحدث نفس الشيء في الولايات المتحدة؟

هل حاكم نيفادا ورئيس فرنسا يتقاضون رواتبهم من شركات الأدوية؟

وقد دعاني إلى هذا السؤال تقارير إخبارية تشير إلى أنهم يمنعون استخدام العقاقير المضادة للملاريا كلوروكوين وهيدروكسي كلوروكوين لعلاج مرضى الفيروس التاجي. وفقا للخبراء ، فإن الأدوية المضادة للملاريا فعالة إذا تم استخدامها في وقت مبكر بما فيه الكفاية في العدوى. لكن هذه الأدوية رخيصة ولا يوجد ربح فيها.

في يوم الثلاثاء فقط ، حصلت مستشفيات نيويورك على إذن فيدرالي لمنح المرضى المصابين بأمراض شديدة مزيجًا من هيدروكسي كلوروكين وأزيثروميسين على أساس "الرعاية الرحيمة"

وفقًا للخبير الرائد في العالم ، ديدييه راؤول ، يفوت الأوان لإعطاء الأدوية المضادة للملاريا في المرحلة الأخيرة من العدوى.

يقول أنتوني فوسي أنه لا يوجد دليل جوهري على أن الأدوية فعالة ، لكن الصينيين وديدييه راولت ، اللذين يبرزان أكثر بكثير من فوسي ، يقولون عكس ذلك.

ديدييه راولت أستاذ علم الأحياء الدقيقة والأخصائي العالمي الرائد في علاج الأمراض المعدية. وهو مدير معهد العدوى IHU Mediterranee. لقد كان جزءًا من تجربة سريرية شفي فيها هيدروكسي كلوروكين وأزيثروميسين 90 ٪ من حالات Covid-19 إذا تم إعطاؤها في وقت مبكر جدًا.

# المقالة:

يمكن القول أن ما يحدث في خامس أكبر اقتصاد في العالم يشير إلى فضيحة تواطؤ كبيرة تساعد فيها الحكومة الفرنسية شركات الأدوية Big Pharma على الاستفادة من انتشار وباء كورونا. المواطنون الفرنسيون المطلعون غاضبون للغاية.

سؤالي الأول لمصدر باريس الجاد الذي لا يرقى إليه الشك ، اختصاصي القانون "فوجري بوجولت" ، كان حول علاقات الاتصال بين الماكرونيين وشركات الأدوية وخاصةً حول "الاختفاء" الغامض - على الأرجح السرقة الكاملة - لجميع مخزون الكلوروكين الذي تمتلكه الحكومة الفرنسية.

تحدث البروفيسور المحترم كريستيان بيرون عن السرقة مباشرة في إحدى القنوات الإعلامية الفرنسية قناة LCI الإخبارية 24/7 "أعلنت الصيدلية المركزية للمستشفيات اليوم أنها تواجه تمزقًا كاملاً في المخزونات ، وأنها نُهبت" (اختفى الفيديو على شبكة الانترنت وعلى اليوتيوب- المترجم) .

من خلال مساهمة من مصدر آخر مجهول ، من الممكن الآن وضع جدول زمني يضع في المنظور الذي تشتد الحاجة إليه الإجراءات الأخيرة للحكومة الفرنسية.

لنبدأ مع إيف ليفي ، الذي كان رئيس INSERM - المعهد الوطني الفرنسي للصحة والأبحاث الطبية - من 2014 إلى 2018 ، عندما تم تعيينه كعضو استثنائي في مجلس الدولة لإدارة ماكرون. وصل 12 شخصا فقط في فرنسا إلى هذا المنصب.

ليفي متزوج من أغنيس بوزي ، التي كانت حتى وقت قريب وزيراً للصحة في عهد ماكرون. تم تقديم بوزي بشكل أساسي مع "عرض لا يمكنك رفضه" من قبل حزب ماكرون لمغادرة الوزارة - في منتصف أزمة الفيروس التاجي - والترشح إلى عمدة باريس ، حيث تم هزيمتها بلا رحمة في الجولة الأولى في 16 مارس.

ليفي لديه نزاع جائر مع البروفيسور ديدييه راولت - متخصص في الأمراض المعدية وغالبًا ما يتم الاستشهاد به في مرسيليا. حجب ليفي ملصق INSERM من مركز أبحاث IHU (مستشفى - معهد جامعي) المشهور عالميًا الذي يديره راؤول.

من الناحية العملية ، في أكتوبر 2019 ، ألغى ليفي حالة "المؤسسة" لمختلف مراكز IHUs حتى يتمكن من تولي أبحاثهم.

clip_image001.jpg

(الأستاذ الفرنسي ديدييه راولت ، عالم الأحياء وأستاذ علم الأحياء الدقيقة ، متخصص في الأمراض المعدية ومدير معهد IHU Mediterranee Infection Institute ، في مكتبه في مرسيليا ، فرنسا)

كان راؤول جزءًا من تجربة سريرية ، حيث شفي هيدروكسي كلوروكين وأزيثروميسين 90 ٪ من حالات كورونا إذا تم اعطاؤه مبكرًا جدًا. (يقع الاختبار المبكر والكبير في قلب الاستراتيجية الكورية الجنوبية الناجحة الآن)

يعارض راولت الإغلاق التام للأفراد الأصحاء والناقلين المحتملين - وهو ما يعتبره أسلوب "العصور الوسطى" بمعنى عفا عليه الزمن. إنه يؤيد إجراء اختبار مكثف (نجح ، إلى جانب كوريا الجنوبية ، في سنغافورة وتايوان وفيتنام) ومعالجة سريعة بهيدروكسي كلوروكوين. يجب أن يقتصر الحجز فقط على الأفراد الملوثين.

يكلف الكلوروكين يورو واحد لعشرة أقراص. ولكن هناك تلاعبات شركات الأدوبة الباحثة عن الربح والتي تموّل INSERM بشكل حاسم ، وتشمل "البطل الوطني" شركة سانوفي Sanofi – التي تفضل البحث عن حل أكثر ربحية. تقول شركة Sanofi في الوقت الحالي إنها "تستعد بنشاط" لإنتاج الكلوروكين ، ولكن هذا قد يستغرق "أسابيع" ، ولا يوجد ذكر للسعر.

# وزير يفر من تسونامي

إليك الجدول الزمني:

في 13 يناير / كانون الثاني ، صنفت أغنيس بوزين ، التي لا تزال وزيرة الصحة الفرنسية ، الكلوروكين على أنه "مادة سامة" ستكون من الآن فصاعدًا مُتاحة بوصفة طبية فقط. خطوة مذهلة ، لمادة أنه تم بيعها على الرف (بلا وصفة) في فرنسا لمدة نصف قرن.

في 16 مارس ، أمرت حكومة ماكرون بإغلاق جزئي. لا توجد نظرة خاطفة على الكلوروكين. في البداية ، لا يُطلب من الشرطة ارتداء الأقنعة ؛ معظمها تمت سرقته على أي حال ، ولا توجد أقنعة كافية حتى للعاملين في مجال الصحة. في عام 2011 ، كان لدى فرنسا ما يقرب من 1.5 مليار قناع: 800 مليون قناع جراحي و 600 مليون قناع للمهنيين الصحيين بشكل عام.

ولكن بعد ذلك ، على مر السنين ، لم يتم تجديد المخزونات الاستراتيجية ، لإرضاء الاتحاد الأوروبي وتطبيق معايير ماستريخت ، التي حددت العضوية في ميثاق النمو والاستقرار للبلدان التي لم يتجاوز العجز في ميزانيتها 3٪ من الناتج المحلي الإجمالي. كان جيروم سالومون أحد المسؤولين في ذلك الوقت ، وهو الآن مستشار علمي لحكومة ماكرون.

في 17 مارس ، قالت أغنيس بوزين إنها علمت أن انتشار كورونا سيكون تسونامي كبيرًا ، ولا يوجد نظام صحي في فرنسا يواجهه. وتقول أيضًا إنها كانت تدرك أن انتخابات بلدية باريس "لن تجري" وأنها كانت في النهاية "حفلة تنكرية".

ما لم تقله هو أنها لم تعلن للجمهور في الوقت الذي كانت تتهيّأ فيه لأن التركيز السياسي الكامل لآلة ماكرون السياسية كان على الفوز في "الحفلة التنكرية". لم تعني الجولة الأولى من الانتخابات أي شيء ، حيث كان كورونا يتطور. تم تأجيل الجولة الثانية إلى أجل غير مسمى. كان عليها أن تعرف عن كارثة الرعاية الصحية الوشيكة. ولكن كمرشحة لآلة ماكرون ، لم يتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.

بتتابع سريع:

ترفض حكومة ماكرون تطبيق الاختبارات الجماعية ، كما تُمارس بنجاح في كوريا الجنوبية وألمانيا.

تصف لوموند ووكالة الصحة الحكومية الفرنسية بحث راؤول على أنه أخبار مزيفة ، قبل إصدارها تراجعا عن تصريحها.

كشف البروفيسور بيرون على قناة LCI الإخبارية 24/7 أن مخزون الكلوروكين في الصيدلية المركزية الفرنسية قد سُرق.

بفضل تغريدة من إيلون موسك ، يقول الرئيس ترامب إن الكلوروكوين يجب أن يكون متاحًا لجميع الأمريكيين. المصابون بالذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي ، الذين يعانون بالفعل من مشاكل في الإمداد بالعقار الوحيد الذي يقدم لهم الراحة وهو الكلوروكوين ، أشعلوا وسائل التواصل الاجتماعي في حالة من الذعر.

يأخذ الأطباء الأمريكيون وغيرهم من المهنيين الطبيين خزن الدواء لاستخدامهم الشخصي وللمقربين منهم ، وتزوير الوصفات الطبية للإشارة إلى أنها مخصصة لمرضى الذئبة أو التهاب المفاصل الروماتويدي.

المغرب يشتري مخزون الكلوروكين من شركة سانوفي بالدار البيضاء.

باكستان تقرر زيادة إنتاجها من الكلوروكين المراد إرساله إلى الصين.

تتجاهل سويسرا الإغلاق التام لسكانها ؛ وتتجه للاختبار الشامل والعلاج السريع ؛ وتتهم فرنسا بممارسة "سياسات العرض".

كريستيان استروسي ، عمدة نيس ، بعد أن عالج نفسه بالكلوروكين ، دون أي مساهمة حكومية ، يتصل مباشرة بـ Sanofi حتى يتمكنوا من توصيل الكلوروكين إلى مستشفيات نيس.

بسبب بحث راؤول ، بدأ أخيرًا اختبار الكلوروكين على نطاق واسع في فرنسا ، تحت إشراف – كما هو متوقع - INSERM ، الذي يريد "إعادة تشكيل التجارب في المراكز الطبية المستقلة الأخرى". سيستغرق هذا على الأقل ستة أسابيع إضافية - حيث يفكر المجلس العلمي لقصر الإليزيه الآن في تمديد فترة الإغلاق الكلي لفرنسا إلى ... ستة أسابيع.

إذا أثبت الاستخدام المشترك لهيدروكسي كلوروكين وأزيثروميسين فعاليته بالتأكيد بين أشد المرضى خطورة ، فقد يتم تقليل الحجر الصحي في مجموعات مختارة.

تخضع الشركة الفرنسية الوحيدة التي لا تزال تصنع الكلوروكين للتدخل القضائي. وهذا يضع اكتناز الكلوروكين والسرقة في منظور كامل. سيستغرق الأمر وقتًا حتى يتم تجديد هذه المخزونات ، مما يتيح لشركات الأدوية  الفرصة للحصول على ما تريده: حل بأرباح عالية.

يبدو أن مرتكبي سرقة الكلوروكين كانوا على علم جيد جدًا بالذي سيحصل.

# ممرضات مكيّسات

إن سلسلة الأحداث هذه ، المدهشة لدولة متطورة من مجموعة الدول السبع فخورة بخدماتها الصحية ، هي جزء من عملية طويلة ومؤلمة متأصلة في العقيدة النيوليبرالية. أدى التقشف المدفوع من الاتحاد الأوروبي ممزوجًا بدافع الربح إلى موقف متساهل جدًا تجاه النظام الصحي.

كما أخبرني بوجولت ، "كانت مجموعات الاختبار - قليلة جدًا - متاحة دائمًا ولكن في الغالب لمجموعة صغيرة مرتبطة بالحكومة الفرنسية [المسؤولون السابقون في وزارة المالية ، والرؤساء التنفيذيون للشركات الكبيرة ، والأوليغارشية ، ووسائل الإعلام وأباطرة الترفيه]. نفس الشيء بالنسبة للكلوروكين ، الذي فعلت هذه الحكومة كل شيء لجعله غير قابل للوصول للسكان.

لم يسهّلوا حياة البروفيسور راوولت - فقد تلقى تهديدات بالقتل وخاف من "الصحفيين".

ولم يقوموا بحماية المحزنات الحيوية. منذ أن كان الوضع تحت حكومة هولاند ، كان هناك تصفية واعية لمخزون الأقنعة - التي كانت موجودة بكميات كبيرة في جميع المستشفيات. ناهيك عن أن قمع أسرة المستشفيات ووسائل المستشفى تسارعت في عهد ساركوزي".

ويرتبط هذا بالتقارير الغاضبة من المواطنين الفرنسيين عن الممرضات اللائي يضطرون الآن لاستخدام أكياس القمامة بسبب نقص الملابس الطبية المناسبة.

في الوقت نفسه ، وفي تطور مذهل آخر ، ترفض الدولة الفرنسية عرض المساعدة من المستشفيات والعيادات الخاصة - التي تكون فارغة تقريبًا في هذه المرحلة - حتى عندما طالب رئيس جمعيتها ، لامين جاربي ، بمبادرة الخدمة العامة هذه: "أطلب رسمياً أن نتقدم بطلب لمساعدة المستشفيات العامة. مرافقنا جاهزة. يجب أن تعلّمنا الموجة التي فاجأت شرق فرنسا درساً ".

يؤكد بوجولت أن الوضع الصحي في فرنسا "خطير للغاية وسيزداد سوءًا بسبب هذه القرارات السياسية - غياب الأقنعة ، والرفض السياسي لاختبار الأشخاص بشكل كبير ، ورفض الوصول المجاني إلى الكلوروكين - في سياق الكرب الشديد في المستشفيات. سوف يستمر هذا وسيكون العوز هو القاعدة "

# بروفيسور مقابل رئيس

في تطور متفجر يوم الثلاثاء ، قال البروفيسور راؤول إنه لم يعد يشارك في المجلس العلمي لماكرون ، على الرغم من أنه لم يستقل منه تمامًا. يصر راؤول مرة أخرى على إجراء اختبار شامل على المستوى الوطني للكشف عن الحالات المشتبه فيها ، ثم عزل وعلاج المرضى الذين كانت نتائجهم إيجابية. باختصار: النموذج الكوري الجنوبي.

هذا هو بالضبط ما هو متوقع من مراكز IHU في مرسيليا ، حيث يواصل المئات من السكان الانتظار في طابور للاختبار. وهذا يرتبط بالاستنتاجات التي توصل إليها خبير صيني كبير في كورونا ، زانغ نانشان Zhang Nanshan ، الذي قال إن العلاج بفوسفات الكلوروكين كان له "تأثير إيجابي" ، حيث كان المرضى يختبرون سلبيًا بعد حوالي أربعة أيام من العلاج.

وقد أكد راؤول على النقطة الأساسية: استخدام الكلوروكين في ظروف خاصة جدًا ، للأشخاص الذين تم اختبارهم مبكرًا جدًا ، عندما لا يكون المرض متقدمًا بعد ، وفقط في هذه الحالات. إنه لا يدعو الكلوروكين للجميع. هذا بالضبط ما فعله الصينيون ، إلى جانب استخدامهم للإنترفيرون.

لسنوات ، كان راؤول يطالب بمراجعة جذرية للنماذج الاقتصادية الصحية ، لذلك تعتبر العلاجات والأدوية التي تم إنشاؤها في الغالب خلال القرن العشرين ، إرثًا في خدمة البشرية جمعاء. "هذا ليس هو الحال" ، كما يقول ، "لأننا نتخلى عن الدواء غير المربح ، حتى لو كان فعالا. لهذا السبب لا يتم تصنيع المضادات الحيوية تقريبًا في الغرب ".

يوم الثلاثاء ، منعت وزارة الصحة الفرنسية رسميًا استخدام معالجة كورونا على أساس الكلوروكين الذي أوصى به راؤول. في الواقع ، لا يُسمح بالعلاج إلا لمرضى كورونا النهائيين ، مع عدم وجود إمكانية أخرى للشفاء. هذا لا يمكن إلا أن يعرض حكومة ماكرون لمزيد من الاتهامات بعدم الكفاءة على الأقل - يضاف إلى غياب الأقنعة والاختبارات وتتبع الاتصال وأجهزة التهوية.

قال راؤول يوم الأربعاء ، معلقاً على الإرشادات الحكومية الجديدة ، "عندما يكون تلف الرئتين مهمًا للغاية ، ويصل المرضى المستشفيات من أجل الإنعاش ، لم يعد لديهم فيروسات في أجسامهم. لقد فات الأوان لمعالجتها بالكلوروكين. هل هذه هي الحالات الوحيدة - الحالات الخطيرة للغاية - التي سيتم معالجتها بالكلوروكين بموجب التوجيه الجديد من قبل [وزير الصحة الفرنسي] فيران؟ " إذا كان الأمر كذلك ، أضاف بسخرية ، "عندها سيكون بمقدورهم القول بيقين علمي أن الكلوروكين لا يعمل"

لم يكن راؤول متاحًا للتعليق على مقالات وسائل الإعلام الغربية التي تشير إلى نتائج الاختبارات الصينية التي تشير إلى أنه مخطئ بشأن فعالية الكلوروكين في التعامل مع الحالات الخفيفة من كورونا.

وأشار الموظفون بدلاً من ذلك إلى تعليقاته في نشرة IHU. يقول راؤول هناك أنه من "الإهانة" أن نتساءل عما إذا كان يمكننا الوثوق بالصينيين في استخدام الكلوروكين. "إذا كان هذا مرضًا أمريكيًا ، قال رئيس الولايات المتحدة: "نحن بحاجة إلى علاج المرضى بهذا الدواء ، فلن يناقشه أحد ".

ويضيف أن هناك "عناصر كافية في الصين ، لذا اتخذت الحكومة الصينية وجميع الخبراء الصينيين الذين يعرفون الفيروسات التاجية موقفًا رسميًا "يجب أن نعالج بالكلوروكين. "بين اللحظة التي نحصل فيها على النتائج الأولى ومنشور دولي مقبول ، لا يوجد بديل موثوق به بين الناس الأكثر دراية في العالم وهم الصينيون. لقد اتخذوا هذا الإجراء لصالح الصحة العامة".

بشكل حاسم: إذا كان لدي فيروسات تاجية ، يقول راؤول أنه سيتناول الكلوروكين. بما أن راؤول قد صنفه أقرانه على أنه الخبير العالمي الأول في الأمراض السارية ، أعلى بكثير من الدكتور أنتوني فوسي في الولايات المتحدة ، أود أن أقول أن التقارير الجديدة تمثل مصالح شركات الأدوية.

لقد تم تشويه راؤول وشيطنته بلا رحمة من قبل وسائل الإعلام الفرنسية التي يسيطر عليها عدد قليل من الأوليغارشيون المرتبطون ارتباطًا وثيقًا بالماكرونية. لم يكن من قبيل المصادفة أن الشيطنة قد وصلت إلى مستويات جيليت جاونز (السترة الصفراء) ، خاصة بسبب الهاشتاج المشهور للغاية #IlsSavaient ("كانوا يعرفون") ، والذي تؤكد فيه السترات الصفراء أن النُخب الفرنسية قد "أدارت" أزمة كورونا لحماية أنفسهم أثناء ترك السكان بلا حماية ضد الفيروس.

هذا يرتبط بالتحليل المثير للجدل من قبل الفيلسوف الكراك جورجيو أغامبين في عمود نُشر قبل شهر ، حيث كان يجادل بالفعل بأن كورونا يُظهر بوضوح أن حالة الاستثناء - على غرار حالة الطوارئ ولكن مع اختلافات مهمة للفلاسفة - أصبحت طبيعية تماما في الغرب.

لم يكن أغامبين يتحدث كطبيب أو طبيب فيروسي بل كمفكر رئيسي ، باتباع خطوات فوكو ووالتر بنجامين وهانا أرندت. مشيرا إلى كيف تحولت حالة الخوف الكامنة إلى حالة من الذعر الجماعي ، والتي من خلالها يقدّم "كورونا" مرة أخرى الذريعة المثالية ، وصف كيف "في دائرة مفرغة منحرفة ، يتم قبول تقييد الحرية الذي تفرضه الحكومات باسم الرغبة في الأمن الذي أحدثته نفس الحكومات التي تتدخل الآن لإرضائه ".

لم يكن هناك حالة من الذعر الجماعي في كوريا الجنوبية وسنغافورة وتايوان وفيتنام - نذكر أربعة أمثلة آسيوية خارج الصين. تم تطبيق مزيج شاق من الاختبار الشامل وتتبع الاتصال بمهنية هائلة. وقد نجحت. في الحالة الصينية ، بمساعدة الكلوروكين. وفي جميع الحالات الآسيوية ، بدون دافع ربح غامض لصالح شركات الأدوية.

لم يظهر حتى الآن المسدس الدخاني الذي يثبت أن نظام ماكرون ليس فقط غير كفؤ للتعامل مع أزمة كورونا بل يسحب العملية أيضًا حتى تتمكن شركات الأدوية من الحصول على اللقاح المعجزة ، بسرعة. لكن نمط تثبيط الكلوروكين هو أكثر مما تم تحديده أعلاه - بالتوازي مع شيطنة راؤول.

تم نشر Asia Times Financial الآن. ربط الأخبار الدقيقة والتحليلات الدقيقة والمعرفة المحلية بمؤشر ATF China Bond 50 ، وهو أول مؤشر عالمي قياسي لمؤشرات السندات الصينية عبر القطاعات. اقرأ ATF الآن.

ملاحظة: التمهيد مأخوذ من مقالة الدكتور بول كريغ روبرتس:

Hydroxychloroquine to treat Coronavirus Patients: Are the Nevada Governor and President of France in the Pay of Big-Pharma?

By Dr. Paul Craig Roberts

Global Research, March 29, 2020

# أعلاه ترجمة لمقالة:

Why France is hiding a cheap, tested virus cure

The French government is arguably helping Big Pharma profit from the Covid-19 pandemic

By PEPE ESCOBAR

Asia Times Financial

MARCH 28, 2020

وسوم: العدد 883