الرئيس ترامب يدعم الطبيبة ستيلا إيمانويل ، ويصفها بأنها "مذهلة ومثيرة للإعجاب"

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الطبيبة الشجاعة الدكتورة ستيلا إيمانويل:

"لقد كانت من كبار المعجبين بهيدروكسي كلوروكين ، وأعتقد أنها كانت مثيرة للإعجاب للغاية من حيث أتت ، لا أعرف من أي بلد أتت ، لكنها قالت إنها حققت نجاحًا هائلاً مع مئات المرضى المختلفين [من مرضى فيروس كورونا]، وأنا اعتقدت أن صوتها كان صوتًا مهمًا ، لكنني لا أعرف شيئًا عنها. "

قال ترامب عن إزالة تويتر وفيسبوك للفيديو الخاص بمجموعة أطباء الجبهة الأمامية لأمريكا :

"لسبب ما أراد الإنترنت إزالة وخلع فيديو المجموعة". "أعتقد أن تويتر قام بإزالته وأعتقد أن فيسبوك قام بإزالته. لا أعرف لماذا. أعتقد أنهم أطباء محترمون للغاية "

ثم وصف ترامب الطبيبة إيمانويل بأنها "مذهلة" في تصريحاتها حول هيدروكسي كلوروكوين.

قال ترامب: "لا أعرف لماذا حذفوا الفيديو الخاص بها ، لكنهم حذفوه ، ربما كان لديهم سبب وجيه ، وربما لم يفعلوا ذلك ، لا أعرف"

أزال Facebook و Twitter و YouTube الفيديو الفيروسي للحدث الذي حصل على ملايين المشاهدات بعد أن قام الرئيس ترامب وآخرون بإعادة تغريد المقطع.

كما قامت SquareSpace بتعليق الموقع الإلكتروني لأطباء Frontline America ، الذين شاركوا في الحدث.

تم سحب الفيديو الذي يظهر الدكتورة إيمانويل ، التي ادّعت أيضًا أن الأقنعة ليست ضرورية للحماية من فيروس كورونا ، من المنصات لمشاركة المعلومات الخاطئة حول المرض..

أغلق تويتر أيضًا لفترة وجيزة حساب تويتر الخاص بابن الرئيس دونالد ترامب جونيور ، عندما غرّد بالفيديو ووصفه بأنه "يجب مشاهدته !!!"

جذب الفيديو الفيروسي ، الذي حقق أكثر من 13 مليون مشاهدة على فيسبوك ، المزيد من الانتباه إلى بعض ادعاءات الدكتورة إيمانويل الطبية.

# هذه ترجمة لمقالة:

Trump Backs Stella Immanuel, Calls Her ‘spectacular,

Wapbaze

On 10:30 Wed, 29 Jul 2020

وسوم: العدد 889