برقيات وتغطيات 936

صدور رواية اليتيمة لجميل السلحوت

xzfhfgn9361.png

القدس-حيفا:5 تموز-يوليو-2021- عن مكتبة كل شيء في حيفا لصاحبها صالح عباسي صدرت رواية "اليتيمة" للأديب المقدسي جميل السلحوت.

تقع الرواية التي يحمل غلافها الأوّل لوحة للفنّان التشكيلي الشّهير محمد نصرالله، ومنتجها وأخرجها شربل الياس في 260 صفحة من الحجم المتوسط.

ممّا يذكر أنّ الأديب السلحوت مبدع صدرت له عشرات الكتب في الرّواية للكبار ولليافعين، قصص الأطفال، أدب الرحلات، اليوميّات، الأبحاث الأدبيّة، الأدب السّاخر والتّراث الشعبي.


منتدى المنارة يقيم أمسية "بوح كنعاني" في نابلس

xzfhfgn9362.jpg

نظّم منتدى المنارة للثقافة والإبداع يوم السبت 3/7/2021 أمسية شعرية تحت عنوان "بوح كنعاني"، اشترك فيها أحد عشر شاعراً وشاعرتان، وأدار الأمسية الشاعر والناقد الدكتور خليل قطناني، وقد احتضنتها صبانة كنعان التاريخية.

وبدأت الأمسية بكلمة مقتضبة للدكتورة لينا الشخشير، بينت فيها أن هذه الأمسية تعقد بالتعاون مع بيت الفكر والثقافة الشبابي، تنشيطا للحركة الثقافية في مدينة نابلس التي توقفت بفعل جائحة كورونا، وتمثل بوحا كنعانيا شاملا للكل الفلسطيني، مؤكدة أننا نحن الباقون، والغرباء سيرحلون.

وبعد عزف النشيد الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، بدأ الشعراء بإلقاء قصائدهم التي تنوعت مضامينها الوطنية والإنسانية والغزلية، ممجدة الوطن والإنسان، ومشغولة بالهم الوطني والقضايا الراهنة. وأما الشعراء المشاركون فهم: سامح أبو هنود، مبين كيوان، عفاف خلف، د. عبد الرحمن حامد، زهدي حنتولي، معالي سلمان، سميح محسن، مفلح أسعد، إسماعيل حج محمد، لطفي مسلم، كامل ياسين، فراس حج محمد، وعبد الله الخالدي.

وفي نهاية الأمسية، كرم منتدى المنارة للثقافة والإبداع الشعراء المشاركين.


مطلوب للعمل

#مطلوب_للعمل لدى #وزارة_التربية_والتعليم_العالي القطري في دولة #قطر #معلمين و #معلمات في التخصصات الآتية:

  1. #معلم_لغة_عربية (ذكور فقط)
  2. #معلم_علوم_اجتماعية (ذكور فقط)
  3. #معلمة_حاسب_آلى (إناث فقط)

#المؤهل_العلمي: #بكالوريوس أو #ماجستير على أن لا يقل تقدير أي منهما عن جيد جدًا

#الخبرة: أ لا تقل عن #خمسة_أعوام

يتم تعبئة الطلبات واستقبالها حتى يوم الثلاثاء 2021/7/6 وبعد ذلك لن يتم استقبال أي طلب

الأوراق المطلوبة عند التقديم:

✔️ السيرة الذاتية

✔️ صورة عن جواز السفر ساري المفعول أو صورة عن الهوية الشخصية

✔️ صورة طبق الأصل عن شهادة البكالوريوس أو الماجستير المبين بها تقدير التخرج

✔️ جميع شهادات الخبرة

✔️ ورقة إثبات استمرارية العمل بتاريخ حديث

على من يجد في نفسه الكفاءة والرغبة في العمل يرجى إرسال جميع التفاصيل عبر الإيميل التالي قبل التاريخ المحدد #يوم_الثلاثاء 2021/7/6

#الإيميل [email protected]

#شركة_الريان_لتوظيف_الكفاءات

شارع عبدالله غوشة - مجمع جراند سيتي 1 - شارع شهداء الحرم الإبراهيمي - رقم 41 - الطابق 7 - مكتب 712

للمزيد اتصل على: 0096265820226 - 0096265820236

أو قم بزيارة موقعنا الإلكتروني: alrayan-jobs.com

#طلب_توظيف #مقابلة #وظيفة_شاغرة

#AlRayanJo #Vacancies #Function #JobRequired #CV


شاركوا في ندوة "غرفة الحوار" اونلاين رقم 155

الأربعاء 7 تموز/يوليو 2021:

الساعة 3 بعد الظهر بتوقيت واشنطن (10 مساءً في المشرق العربي - 9 مساءً في القاهرة -  8 مساءً في لندن ودول المغرب العربي)

 

مناقشة عامة حول:

"الجذور السياسية للمسألة الطائفية والمذهبية في المنطقة العربية"

(مع تقديم للموضوع من صبحي غندور)

الدعوة عامة  وللدخول الى "غرفة الحوار" اونلاين في المواعيد المحددة:

يجب الضغط على هذا الرابط https://zoom.us/j/2753028608


إصدار جديد:

العدد 101 من مجلة الفكر الإسلامي المعاصر - مجانا

يتضمن هذا العددمحوراً خاصاً عن "القراءات الحداثية للسُّنَّة النبوية"، وقد انتُظم في ستة أبحاث؛ إذ جاء البحث الأول بعنوان "المشروعات الحداثيّة لقراءة السُّنَّة النبويّة: استعراض ونقد لبعض الأدبيات" للدكتور الحارث فخري عبد الله من الأردن. والبحث الثاني بعنوان "تقنيات الخطاب الحداثي في إعادة قراءة السُّنَّة النبوية" للدكتور عزوز بن عمر الشوالي من تونس. والبحث الثالث بعنوان "منهجيّة التعامل مع السُّنَّة النبويّة في عالم ما بعد الحداثة" للدكتور محمد أنس سرميني من تركيا. والبحث الرابع بعنوان "القراءة التاريخانيّة للسُّنّة النبويّة" للدكتور مرزوق العمري من الجزائر. والبحث الخامس بعنوان "النّقد الحديثي بين المحدّثين والحداثيين" للدكتوره نماء البنا من قطر. والبحث السادس بعنوان "فهم السُّنَّة النّبوية بين قواعد الأصوليين ومناهج الحداثيين" للدكتوره كريمة بولخراص من الجزائر.

واحتوى باب "قراءات ومراجعات" مراجعتين؛ إحداها لإصدار من إصدارات المعهد العالمي للفكر الإسلامي وهي لكتاب "سنن العمران البشري في السيرة النبوية"، تأليف: عزيز بطيوي، وقدّمها الدكتور عبد الله عطا عمر من الأردن؛ أما المراجعة الثانية فجاءت بعنوان "الدرس الحديثي في أبحاث مجلة: "إسلاميَّة المعرفة" أَنْظَارٌ ومُرَاجعاتٌ"، وهي كشفٌ عن الجهود التي بذلها المعهد العالمي للفكر الإسلامي في تطوير الدرس المعرفي في منهجية التعامل مع السّنة النبوية. وقدمها كل من الدكتور أحمد البشابشة والدكتور عبد الله عمر من الأردن.

وفي العدد منتقيات حديثة لبعض المؤلفات المتصلة بأبحاث العدد ضمن باب "عروض مختصرة".


إلى قراء "الحوار" على شبكة الأنترنت

تحية طيبة وسلام،

يواصل "مركز الحوار العربي" خدماته العديدة على شبكة الأنترنت لعشرات الآلاف من العرب في أمكنة كثيرة من العالم، وتشمل هذه الخدمات الاعلامية المجانية نشرات دورية ألكترونية تتضمن مقالات ودراسات فكرية وسياسية وإقتصادية وثقافية. وهناك المئات من الجمعيات والمؤسسات والاكاديميين والإعلاميين الذين يستفيدون مباشرة في أعمالهم من هذه الخدمة المجانية التي يقدمها "مركز الحوار العربي" على شبكة الأنترنت لأكثر من عقدين من الزمن.

فئة قليلة جداً هي التي قدّرت وتقّدر أن هذه الخدمة المجانية من "مركز الحوار" تحتاج في المقابل، لضمان استمرارها، إلى دعم المركز وأعماله كلها عموماً التي تشمل إضافة إلى الخدمة الألكترونية المجانية، ندوات دورية، بلغ عددها أكثر من 1200 ندوة حتى الآن http://www.alhewar.com/oldevents.html، ومن ضمنها أكثر من 150 أمسية نقاشية هامة في "غرفة الحوار أونلاين" والتي ساهمت وتساهم أسبوعياً في توسيع دائرة التفاعل الإيجابي بين العديد من العرب في أميركا الشمالية وأوروبا والمنطقة العربية.

ويُحافظ "مركز الحوار العربي" طيلة 26 عاماً، منذ تأسيسه في 18/12/1994، على منطلقه كمنتدى فكري ثقافي عربي مستقل، لا يميز على أساس خصوصيات وطنية أو دينية أو إثنية، وعلى أسلوبه كساحة حوار عربي تتفاعل فيها الآراء وتختلف دون خلاف بين الأشخاص، وعلى هدفه المتجسد في تعزيز الهوية العربية وفي تحسين المشاركة العربية في الحياة السياسية - فكراً وأسلوباً - داخل المجتمع الأميركي وخارجه.

لكن استقلالية المركز وعدم تبعيته لأية جهة، وطبيعته العربية غير الفئوية، جعلت مصادر الدعم المالي له محدودة جداً. فتجربة " مركز الحوار" تعتمد في ميزانيتها منذ تأسيسها على الإشتراكات المالية السنوية، وهذه الإشتراكات هي غالباً محدودة العدد وقليلة القيمة المادية، ولا تتناسب مع حجم التأثير الإيجابي الذي تحدثه هذه التجربة على مر السنين، كما لا توفر المدخول اللازم لتغطية الحد الأدنى من المصاريف المتوجبة سنوياً.

ورغم أن "مركز الحوار العربي" ليس هو بجمعية حركية سياسية بل هو تأسس كمنتدى فكري وثقافي عربي في منطقة واشنطن، رغم ذلك، فإنه كان دائماً في مقدمة المؤسسات والجمعيات العربية الأميركية التي تعمل وتنشط دفاعاً عن قضايا عربية هامة داخل المجتمع الأميركي وخارجه، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ورفض حالات التمييز والتشويه الحاصلة ضد العرب والمسلمين في المجتمعات الغربية.

ان "مركز الحوار العربي" حقق ويحقق الكثير من الفوائد العامة لكل من يتفاعل معه، وللعمل الثقافي العربي، وللقضايا العربية بشكل عام. ورغم ضعف الأمكانات المالية، يستمر المركز في عمله وأنشطته، ونأمل أيضاً أن يستمر عطاء ودعم المشتركين، بل وتوسيع دائرة المشتركين فيه.

فحفاظاً على تجربة عربية مميزة داخل الولايات المتحدة.. ندعوكم إلى الإشتراك في "مركز الحوار" (إذا كنتم من غير المشتركين مالياً حتى الآن) والمساهمة في تشجيع الآخرين على الإشتراك بالمركز وعلى تقديم الدعم لهذه الواحة العربية الثقافية المليئة بالخير والفوائد العامة.

مع جزيل الشكر وخالص التقدير لكم

"مركز الحوار العربي" 

وسوم: العدد 936