أمسية دافئة عن حياة الشاعر عبد الله المُساوى في مؤسسة العويس الثقافية

نظمت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022 حفلاً لتوقيع كتاب "الشاعر الخطاط عبد الله محمد المُساوى الهاشمي ـ حياته ومختارات من شعره" لمؤلفه الدكتور عبد الحكيم الزبيدي والصادر حديثاً عن المؤسسة ضمن سلسلة أعلام من الإمارات.

ووسط حضور نخبوي قدم الزبيدي تعريفاً بكتابه وشكر مؤسسة العويس الثقافية على دورها البارز في التعريف بأدباء الإمارات عبر سلسلة "أعلام من الإمارات" التي تصدر تباعاً عن المؤسسة وتوثق حياة وأعمال شخصيات أثرت الحياة الثقافية وأغنت المشهد الإبداعي والتي صدر منها حتى اليوم 33 كتاباً متميزاً.

أدار الأمسية الدكتور شهاب غانم الذي عَرّف بالمحاضر عبد الحكيم عبد الله الزبيدي وقال انه أحد أبرز الأسماء الأدبية في الإمارات فهو شاعر وكاتب وباحث، حاصل على عدة جوائز تقديرية منها: جائزة الشيخ سلطان بن زايد لأفضل بحث عن دولة الإمارات، جائزة الشارقة للتأليف المسرحي، وله عدة كتب مطبوعة منها: التناص في الشعر المعاصر في الإمارات، النكوص الإبداعي في أدب علي أحمد باكثير، الأهازيج الشعبية في الخليج والجزيرة العربية، التناص في الأمثال الشعبية الإماراتية.

 وبدوره تحدث الزبيدي عن الشاعر الخطاط عبد الله محمد المُساوى الهاشمي (1925-2021م) قائلاً انه من شعراء الإمارات غزيري الإنتاج، فقد أصدر ثمانية دواوين شعرية، حوت ما يقارب 800 قصيدة، وكان ينشر شعره في الصحف الإماراتية على مدى أكثر من عشرين عاماً بشكل أسبوعي تقريباً، كما نشر العديد من قصائده في المجلات الأسبوعية والشهرية في الإمارات ودول الخليج.

وكانت الأمسية مجالاً للحوار عن الشعر الاجتماعي شارك فيها كل من الباحث بلال البدور والشاعر حسين درويش والقاص وليد الزيادي، الذين ناقشوا محتوى الكتاب وكيفية تسجيل وقائع الحياة عبر نظم شعري كما كان يفعل العرب قديماً والذي بات مفتقداً هذه الأيام.

وبعد تقديم شهادتي تكريم للمحاضر ومدير الجلسة توجه الزبيدي لتوقيع كتابه للحضور ثم اُلتقطت الصور التذكارية ودارت نقاشات بعد الأمسية عن الشعراء الذين يوثقون القيم والأخلاق الكريمة في شعرهم.

وسوم: العدد 1010