برقيات وتغطيات

تغطية إعلامية (أدب الأطفال)

ضمن حلقات برنامج ( فضاءات ، حوار العقل والفكر ) الذي يديره أمين سر المكتب الإقليمي لرابطة الأدب الاسلامي ، عقدت ندوة حوارية بعنوان " أدب الأطفال من منظور اسلامي ". كان ضيف اللقاء الأستاذ الدكتور الناقد ناصر شبانة أستاذ الأدب الحديث في الجامعة الهاشمية ، وقد تحدث شبانة عن محطات مهمة تتعلق بأدب الأطفال أهمها تقديم مفهوم واضح لمصطلح أدب الأطفال، والفئات العمرية وما يناسبها من موضوعات الأدب، مبينا أهداف أدب الأطفال وخصائصه ومنتجه العربي والأردني . و حذر مما يسببه الانترنت من عزلة الكترونية للطفل ).وقد وجه الدكتور المحاضر الجمهور إلى ضرورة ترغيب الأطفال بالمطالعة الأدبية كأن نخصص لهم اشتراكا في إحدى الدوريات الثقافية والأدبية، وأن نجعل نصيبا مما يُقدّم لهم من هدايا من الكتب والقصص والمجلات الأدبية.

وقد تجاوب الحضور بشكل لافت مع الندوة وقدموا مداخلات أثرت الحوار.

               

بلاغ

في إطار الإعداد لليوم الدراسي الذي سينظمه مجلس جهة سوس ماسة درعة بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الإتصال سوس ماسة درعة وفرع اكادير للإتحاد المغربي للصحافة الإليكترونية والفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية حول موضوع "الإعلام الإليكتروني بجهة سوس ماسة درعة، الواقع والرهانات"، تتشرف اللجنة المنظمة أن تطلب من الراغبين في المشاركة من مدراء النشر أو رؤساء تحرير المواقع الإليكترونية بالجهة أو من يمثلهم تعبئة الإستمارة رفقته، وبعثها إلى المديرية الجهوية لوزارة الاتصال عن طريق البريد الإليكتروني [email protected]، وذلك قبل 20 فبراير 2015.

               

برقية

جدة، 10 فبراير 2015 

حضرات السادة الإعلاميين المحترمين

تحية طيبة وبعد/

تتشرف الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بدعوتكم لحضور محاضرة حول المسجد الأقصى المبارك يلقيها المؤرخ د. محمد غوشة، وذلك في يوم الخميس الموافق 12 فبراير 2015م بمقر الأمانة العامة في جدة في الساعة 14:30. تتضمن المحاضرة سرداً تاريخياً دقيقاً ووصفاً معمارياً مصوراً من خلال صور ورسوم هندسية، بالإضافة إلى استعراض الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك.

لذا ترجو الأمانة العامة للمنظمة من سعادتكم انتداب من ترونه مناسباً للقيام بالتغطية المباشرة لهذا الحدث المهم، شاكرين لكم كريم تعاونكم.

وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.

               

بيان صحفي

افتتاح كلية حبيب الطبية

في الجامعة الإسلامية في أوغندا

حققت الجامعة الإسلامية في أوغندا، وهي مؤسسة تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، إنجازاً هاماً بافتتاح كلية حبيب الطبية في الجامعة يوم 10 فبراير 2015.

وقد افتُتحت كلية حبيب الطبية من قبل وزير الدولة للشؤون الخارجية، السيد أسومان كيينيجي، نيابة عن رئيس أوغندا، والأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي، السفير محمد نعيم خان نيابة عن الأمين العام للمنظمة.

وبهذه المناسبة، ألقى وزير الدولة للشؤون الخارجية في أوغندا كلمة باسم الرئيس الأوغندي شكر فيها منظمة التعاون الإسلامي وجامعة لاهور في باكستان وعائلة حبيب من جدة، في المملكة العربية السعودية، على تعاونها مع الجامعة الإسلامية في أوغندا في إنشاء كلية حبيب الطبية. وتعد الكلية جزءاً من كلية الخدمات الصحية المنشأة حديثاً في الجامعة. ويرتبط مستشفى كيبولي الإسلامي مع الكلية الطبية بوصفه المستشفى التعليمي للمدرسة.

ويعد افتتاح كلية حبيب الطبية خطوةً هامة بالنسبة للجامعة الإسلامية في أوغندا في مسارها نحو تحقيق هدفها المتمثل في أن تصبح مركزاً للتميّز في التعلم الذي يلبي الاحتياجات التعليمية الحديثة للطلاب في المنطقة.

وتلتزم منظمة التعاون الإسلامي والبنك الإسلامي للتنمية وصندوق التضامن الإسلامي بدعم الجهود التي تبذلها الجامعة الإسلامية في أوغندا لتحسين برامجها الأكاديمية وتعزيز أعضاء هيئة التدريس فيها وتطوير مرافقها التعليمية.