برقيات وتغطيات

برقيات وتغطيات

الكاتب عادل القرين

يصدر عمله الجديد باسم "أوتار الجوى"

حين تُحَرك المزن خيوطها على جدران الزمن، تحيك الحروف نسيجها بالحنين مع وقع زخات المطر؛ لتنثال من عبق الماضي أشهى القطرات.. فتملأ قدح اﻷيام بوميض الذكريات.. ليكون الإبداع شهداً يعزف ألحانه على وقع أوتار الجوى؛ ليتدلى بين أياديكم كقطوف دانية فيها ما تشتهون..

من هنا صدر للكاتب/ عادل بن حبيب القرين، إصداره الثاني المسموع، والذي طرزه بعنوان مميز "أوتار الجوى"  بصوت شريك إبداعه/ هاني حداد.

الجدير بالذكر ما إن صدر هذا العمل إلا وانتشر في العديد من المكتبات على مستوى المنطقة..  إضافة إلى نقاط ومحطات التوزيع المتفرقة والمتحركة في منطقة الأحساء، وكذلك مدينة الدمام وسيهات والقطيف.. تمهيداً لوصول هذا العمل إلى باقي ربوع الوطن الحبيب.

وقد صدر للكاتب القرين في وقت سابق كتاب سيمفونية الكلمة، اسطوانة قيثارة ورد، كتاب عصا موسى وبحر ذكرياتي.

               

محاضرة بعنوان :

القلب والفؤاد في القرآن الكريم، والحديث الشريف

وعلم الطب المعاصر، وفي اللغة العربية والشعر

يسر مكتب الأردن الإقليمي لرابطة الأدب الإسلامي العالمية دعوتكم

لحضور محاضرة بعنوان :

} القلب والفؤاد في القرآن الكريم ، والحديث الشريف ، وعلم الطب المعاصر، وفي اللغة العربية والشعر {

يلقيها

المهندس سعيد الهودلي

يدير اللقاء

الدكتور سليم إرزيقات

وذلك يوم السبت : 21 صفر 1436 هـ  الموافق : 13 / 12 / 2014 م . الساعة الثالثة والنصف في مقر الرابطة

والكائن في منطقة عرجان - مُجَمع المَحمَل التجاري – بجانب مدارس العروبة

               

محاضرة الدكتور عودة أبو عودة

في مقرّ الرابطة الدائم في العاصمة عمّان وفي تمام الساعة الرابعة من عصر يوم السبت 29 محرم 1436 هـ الموافق : 22/11/2014 م. ألقى الدكتور عودة أبو عودة الرئيس الأسبق لمكتب الرابطة الإقليمي في الأردن محاضرة علمية بعنوان ( كيف نقرأ القرآن الكريم ) . بيّن فيها الدكتور أبو عودة أن المقصود بمنهج القراءة ليس التلاوة والتجويد ، إنما هو ذاك المنهج الواعي الذي يحقق وجه الإعجاز اللغوي في القرآن ... إنه المنهج الذي كشف عنه علماء العرب والمسلمين قبل أصحاب النظريات الحديثة من علماء المشرق والمغرب .

طبّق الدكتور أبو عودة منهجه على آيتين من القرآن الكريم هما 23 و24 من سورة الإسراء( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحساناً إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما إفٍّ ولا تنهرهما وقل لهما قولاً كريما * واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل ربِ ارحمهما كما ربياني صغيراً * ) . حيث بيّن الدلالات العميقة المستكنة وراء الكلمات التي اختارها القرآن للتعبير ان أهميّة العناية بالوالدين حيث نوّع القرآن في الأسلوب بين استعمال الضمائر واختيار الألفاظ ذات الدلالات المعبّرة من مثل: ( وقضى – الضمير في عندك – أحدهما أو كلاهما – أفٍّ – تنهرهما ) . وختم الدكتور أبو عودة محاضرته ببيان جمال التصوير الفني في قوله تعالى ( واخفض لهما جناح الذلّ ) . وأُعقبت المحاضرة بنقاشٍ وحوارٍ أثرى المحاضرة.