دعوة لتقديم مداخلات على

منتدى جمال الأتاسي للحوار الديمق

دعوة لتقديم مداخلات على

محور العلمانية والديمقراطية

منتدى جمال الأتاسي للحوار الديمقراطي

المنتدى الموازي / منبر الفكر الديمقراطي
حتى تاريخ 15 تشرين الأول 2005


السادة رواد منتدى جمال الأتاسي للحوار الديمقراطي وأصدقاءه:
ساهم العديد من المثقفين في إغناء محور العلمانية والديمقراطية الذي طرحناه للحوار على موقع المنتدى، على صفحات /منبر الحوار الديمقراطي/. نطمح الآن إلى تنشيط الحوار المباشر، سواء بين الكتّاب الذين ساهموا فيه عبر المقالات، أو بين القراء والكتّاب، أو بين القراء أنفسهم. ونطمح إلى تشجيع القراء غير المختصين بالكتابة، إلى المشاركة في هذا الحوار.
ندعوكم الآن للمساهمة بالمداخلات مباشرة عبر نافذة، شاركنا الرأي، الموجودة في أسفل هذه الدعوة. وذلك سواء لمناقشة الكتّاب الذين ساهموا في الحوار مباشرة، أو لتوجيه أسئلة إليهم تتعلق بمقالاتهم، من أجل تحقيق التفاعل معهم مباشرة، أو يمكنكم المساهمة بمداخلة مستقلة تغني الحوار، أو حتى تعليق قصير وسريع.
عناوين المقالات التي ساهمت بالحوار:
عن العقيدة والهوية ونزع العلمانية / ياسين الحاج صالح، العلمانية وفصل الدين عن الدولة - دعوة قديمة جديدة / طريف السيد عيسى، العلمانية و الديمقراطية و أولوية السياسة / سلامة كيلة، العلمانية في سياق حداثي / أحمد الحمد، العلمانية.. قيمة وآلية / فائز البرازي، العلمانيون المؤمنون والعلمانية بمعناها الواسع / ناهد بدوية، الديمقراطية أولاًً وأخيراً / جهاد مسوتي، • العلمانية والديمقراطية والمساواة الفعلية / عمار ديوب، العلمانية العربية ومشروع النهوض العربي / مهند مبيضين،العلمانية والديمقراطية أية علاقة؟ / سعيد الكحل، العلمانية مرة أخرى / غسان المفلح،العلمانية كمطلب واقعي / سلامة كيلة، انقسام المثقفين: مساهمة في النقاش حول العلمانية والإسلامية / برهان غليون، علمانية في العالم الاجتماعي أم في عالم المثل؟ / ياسين الحاج صالح،حين تتجرّد الديمقراطية من علمانيتها / سلامة كيلة، علمانية وإسلامية وديمقراطية في السجال السوري / ياسين الحاج صالح،العلمانية والإسلامية في سوريا / غسان المفلح.

www.atassiforum.org