برقيات أدبية (34)

برقيات أدبية (34)

* صدر عن مركز الحضارة العربية في القاهرة كتاب: (د. أحمد صدقي الدجاني.. حبيبنا.. سلام) في رثاء "أبي الطيب، من إعداد وتحرير لجنة الحفاظ على تراث الدكتور الراحل أحمد صدقي الدجاني، رحمه الله تعالى، شارك فيه عدد من العلماء والأدباء وأصدقاء الفقيد، وجاء الكتاب في 295 صفحة من القطع العادي.

* صدر في المغرب العددان: 43/ 44 من مجلة المشكاة (مجلة الأدب الإسلامي) وفيه ملف خاص عن الأديب الراحل محمد

حسن بريغش، رحمه الله تعالى، وشارك في تحريره نخبة من الكتّاب والأدباء والشعراء، وجاء هذا العدد المزدوج في 224 صفحة من القطع العادي.

نعت مجلة (المشكاة) المغربية، الشاعر محمد الطوبي رحمه الله تعالى، وقالت عنه:

"كان محمد الطوبي –رحمه الله- شاعراً متميزاً، تكاد تستنشق من كلماته خزامى الشام، لولا أرز الأطلس الذي لا يخطئك.. متفرد في شعره، في غير ما ادعاء، متواضع في إنسانيته، في غير ما انحناء، يصدع في كلماته بما يؤمن به، وإن سبح ضدّ التيار".

صدر عن دار القلم بدمشق، والدار الشامية في بيروت، كتاب: (العقل والفقه في فهم الحديث النبوي) بقلم فقيه عصره، الشيخ مصطفى أحمد الزرقا رحمه الله تعالى، في سلسلة (كتب قيّمة) وجاء الكتاب في 126 صفحة من القطع الصغير.

صدر عن دار السلام للطباعة والنشر والتوزيع في القاهرة، كتاب: (قادة الغرب يقولون: دمّروا الإسلام، أبيدوا أهله) تأليف الأستاذ: جلال العالم. وجاء الكتاب في ثمانين صفحة من القطع الصغير.

صدر عن جمعية الصالحين لتحفيظ القرآن الكريم، بالتعاون مع اللجنة المركزية لرعاية شؤون المساجد في الأردن، كتاب (الملخص المفيد في علم التجويد) تأليف الأستاذ: محمد أحمد معبد، في 215 صفحة من القطع العادي.