برقيات أدبية (10)

برقيات أدبية (10)

صدر عن اللجنة العربية لحقوق الإنسان في كتاب: الورقة المقدمة إلى مؤتمر باريس الدولي للمنظمات الإنسانية الخيرية بتاريخ 9 - 10 /1/2003 من الدكتور محمد بن عبد الله السلومي بعنوان: دوافع الحملة الإعلامية الأمريكية على المؤسسات الخيرية الإسلامية، وهي مقتبسة من كتابه (القطاع الخيري ودعاوى الإرهاب) وجاءت هذه الورقة في 31 صفحة من القطع الكبير.

صدر عن دار التوزيع والنشر الإسلامية المجموعتان: الأولى والثانية من (قرارات وفتاوى المجلس الأوربي للإفتاء والبحوث) في 183 صفحة من القطع العادي.

صدر عن مركز دراسات الشرق الأوسط في عمان كتاب (انعكاسات العولمة السياسية والثقافية على الوطن العربي ) تحرير الدكتور إسحاق الفرحان، شارك فيه ستة من الباحثين، وجاء في 257 صفحة من القطع العادي.

صدر عن دار الأولى للنشر والتوزيع في دمشق (معجم الجرائد السورية ما بين 1865 - 1965) للدكتور مهيار الملوحي في 613 صفحة عن القطع الكبير.

صدر عن مكتبة القدس في بغداد الطبعة الخامسة من كتاب المعجزات المحمدية للكاتب الشاعر وليد الأعظمي في 209 صفحات من القطع الكبير.

وصدر للأستاذ وليد الأعظمي كتاب: الرسول في قلوب أصحابه في 230 صفحة من القطع الكبير.

صدر عن دار (إشبيلية للدراسات والنشر والتوزيع) في دمشق كتاب (التصوف الإسلامي : تاريخ وأعلام) للدكتور جوزيف إلياس كحالة ، في 184 صفحة من القطع العادي.

صدر عن دار الرضوان للطباعة والنشر في حلب كتاب في جزءين بعنوان : (أدباء من حلب ، في النصف الثاني من القرن العشرين) دراسات أدبية من إعداد مجموعة من الأدباء الحلبيين ، جاء الجزء الأول في 343 صفحة ، والثاني في 341 صفحة ، من القطع الكبير.

صدر عن دار (إشبيلية للدراسات والنشر والتوزيع) في دمشق ، المجموعات القصصية التالية للروائي والقاص السوري الأديب الكبير فاضل السباعي ، ضمن (الأعمال المتكاملة) له :

1ـ رحلة حنان . في 160 صفحة من القطع العادي.

2ـ الابتسام في الأيام الصعبة . في 160 صفحة من القطع العادي .

3ـ الألم على نار هادئة . في 152 صفحة من القطع العادي .

4ـ اعترافات ناس طيبين . في 158 صفحة من القطع العادي .

5ـ حزن حتى الموت . في 176 صفحة من القطع العادي .