برقيات وتغطيات

برقيات وتغطيات

تصدر عن مركز الميماس للثقافة والإعلام

الحرية لمعتقلي الرأي والضمير في سوريا والعالم

عاشت سوريه حرة0000 وطنا0000000 ومواطنين

أطلقوا سراح رياض سيف

احمد مصطفى

 29-1-2009م

مناشدة عاجلة الى سيادة الرئيس الأميركي

باراك أوباما الموقر

سيادة الرئيس : اسمح لي أن أهنئك على توليك رئاسة الولايات المتحدة الأميركية من خلال فوزك بالانتخابات الرئاسية التي جرت لديكم بشفافية وديمقراطية جديرة بالاحترام هذا العام .

وكما تولي عنايتكم الاهتمام العميق بحقوق الانسان في كل العالم , من خلال الخطوة الأولى التي أمرتم بها بإغلاق معتقل غوانتانامو وتعليق المحاكمات فيه في إشارة الى أنه سيتم إغلاق كافة المعتقلات في الولايات المتحدة الأميركية والمعتقلات التابعة لها في أنحاء العالم .

وحيث أنه يوجد في بلدنا سوريا أكثر من30 فرعا أمنيا كلها تحتوي على سجون وهذه السجون كلها مليئة بالسجناء، وهي معتقلات لا تتوفر بها أية شروط انسانية لاحتجاز البشر والمعتقلون هم جميعا أصحاب فكر ورأي حر وليس لهم أي نشاط مسلح أو تخريبي , ويلقون أبشع أنواع التعذيب والمعاملة السيئة .

سيدي الرئيس :

من غير المعقول أننا في القرن الواحد والعشرون ويحكم سوريا قانون الطوارئ منذ أكثر من /45/ عاماً والأحكام العرفية والمحاكم الاستثنائية .

لا عمل للقضاء لدينا سوى أنه واجهة و أداة لتنفيذ أوامر الأجهزة الأمنية والقيادة السياسية .

إن الشعب السوري العريق يرزح تحت ظل حكم عسكري قاسٍ لا يمت للمعاملة الانسانية بصلة حيث لا حرية .. ولا كرامة للمواطن وليس هناك عدالة ولا مساواة .

المعتقلات تحصل بها المجازر الجماعية .. النشطاء يُعتقلون لدى فروع الأمن وبعد أيام تُسلم جثثهم الى ذويهم من كثرة التعذيب ..

حتى الأطفال في سن الثانية عشر والثالثة عشر ربيعا يُعتقلون .. الأمهات تُعتقل وُتمارس عليها أبشع أنواع الاهانات والاضطهاد ..

المعتقل السياسي يمرض ويموت في السجن دون أي اكتراث من أجهزة الأمن .. الإعلام السوري الرسمي والخاص لا يتناول أي من موضوعات حقوق الانسان .. بل يعمل على تشويه الحقائق وإخمادها .

سيادة الرئيس : باسمي وبإسم الشعب السوري المغلوب على أمره الرجاء من سيادتكم

1- الطلب من النظام السوري الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي والضمير دون أية شروط ووقف الاعتقالات التعسفية بحق النشطاء .

2- الإفراج الفوري عن المعتقل السياسي النائب السابق في البرلمان السوري الأستاذ رياض سيف و الدكتورة فداء حوراني وأعضاء المجلس الوطني لإعلان دمشق ... حيث أن الأستاذ رياض سيف يعاني من وضع صحي خطير للغاية بسبب عدم سماح النظام السوري له بالسفر والعلاج بالخارج حتى وهو طليقاً حيث لا يوجد في سوريا علاج متقدم لمرضه الخطير

محيطا عنايتكم أن الرئيس السابق جورج بوش طلب من الرئيس الأسد الافراج عن رياض سيف وباقي المعتقلبن في شهر شباط للعام / 2008 / ولكن بدون جدوى ...

3- حل القضية الكردية والإفراج عن كافة المعتقلين الأخوة الأكراد حيث كثرت واستفحلت الاعتقالات التي تطال صفوفهم يوميا وإعطائهم كامل حقوقهم .

4- الحفاظ على كرامة الوطن والمواطن واصلاح مواطن الخلل على كافة المستويات والتعامل مع الشعب السوري على أنه شعب يستحق الحرية والحياة الكريمة , وليس أسرى حرب .

وتقبلوا فائق الاحترام

27/1/2009/

أحمد مصطفى

كاتب سوري

              

صورة تغني عن ألف مقال!!

ارفع رأسك

فنحن أحق بخفض الرؤوس

ارفع رأسك

فقد رفعت الرؤوس

فبجانبك شهيد وراءه شهيد ثم شهيد

ارفع رأسك وتعلّم وعلّم

علّم من جهلوا أن الحق  بغير القوة لن يعود

              

معرض فوتوغرافي بألمانيا

يجسد ذكرى محرقة غزة

خلف خلف من رام الله: ينظم اتحاد المصورين العرب في أوروبا، ومصورين فلسطين، معرضًا خاصًا بمحور الصورة الصحافية يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 27/1/2009، وذلك تحت عنوان "اليوم العالمي لذكرى محرقة غزة"، وسيقام المعرض على مدار يومين متتالين في مدينة هامبورغ في ألمانيا.

وبين محمد حرب، وهو أحد الفنانين الفلسطينيين المشاركين في هذا الحدث لـ"إيلاف" أن الفكرة قائمة على عرض قصص وتجارب المصورين خلال عمليات القصف لقطاع غزة. ويفتتح المعرض يوم الثلاثاء الساعة 18:00 في مبنى التونا فورم،Altona Forum Hamburg" "، على أن يستمر إلى يوم الأربعاء الموافق 28/1/2009.

وأوضح الفنان محمد حرب "أن المعرض يأتي كمحاولة لإظهار مدى الدمار والألم الذي لحق في سكان قطاع غزة خلال 22 يوما من القصف الإسرائيلي المتواصل من البر والبحر والجو على البيوت الآمنة والمنشات المدينة منها المساجد والكنائس ومقرات، ومدارس وكالة الغوث الدولية (الاونروا). مشددا في الوقت ذاته، على أهمية الصورة في نقل الحقيقة، اقتداء بالمقولة "الصورة خير من ألف كلمة".

وقال: "هذه المعرض يأخذ أهميته كونه يقام في دولة أوروبية، حيث وجهة النظر الفلسطينية منتقصة ومغيبة، بسبب هيمنة الإسرائيليين على الإعلام الغربي على مدار عقود مضت"، مضيفا: "نحن كفنانين فلسطينيين رأينا أنه من واجبنا الوقوف إلى جانب شعبنا وإظهار معاناته تحت الاحتلال الذي يستخدم ترسانته المسلحة لضرب شعب شبه اعزل".

وبين المصورون الفلسطينيون المشاركون في المعرض أنهم حاولوا عبر صورهم إظهار تجربتهم الخاصة والقصص التي عاشوها خلال الحرب، وكيف كانوا يعملون تحت النار والقصف الذي أودى بحياة أكثر من 1300 فلسطيني، وجرح أكثر من 5 آلاف آخرين.

ويشدد المشاركون على أن صورهم تحمل في طياتها رسالة إنسانية وفنية من غزة، لا سيما أن جميع المشاهد التقطت في ظل ظروف صعبة للغاية، كاد ملتقطيها أن يدفعوا حياته ثمنا لها. مشيرين في الوقت ذاته، إلى أنهم يخططون لجملة معارض محلية ودولية لفضح الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، ولعرض صور الدمار والخراب الذي عمّ في غزة عبر الفوتوغرافيا والفيديو أيضا. وبين هؤلاء الفنانون أنهم في الحرب يجدون أنفسهم مكبلي الأيدي، وغير قادرين على فعل شيء صور التقاط المشاهد وإيصالها للعالم، وذلك ما فعلوه خلال فترة الحرب.

ومن مصورين عزة الذين شاركوا بهذا المعرض  المشاركين في هذا  المعرض

غدير محمد ، وصال أبو عليا ، محمد حرب ، عمر شلا ، شريف سرحان ، ماجد شلا ، باسل المقوسي ، إياد البابا ، علي نور الدين ، يحيى يوسف.

              

أردوغان يبكي حزناً على مآسي غزة

انهمرت الدموع من عيني رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إذ لم يتمالك نفسه لدى مشاهدته إصابات الحروق الرهيبة التي تعرض لها المواطنون الفلسطينيون جراء المحرقة الإسرائيلية في غزة لدى زيارته للمستشفى الذي يعالج فيه عدد من المصابين الفلسطينيين في العاصمة أنقرة امس.

وانسابت الدموع من عيني أردوغان لدى مشاهدته جريحاً فقد ساقيه تماما في القصف الاسرائيلي الوحشي.

              

برقية

السادة المحترمين

قمت بترجمة خبر صادر عن الأسوشيتد برس صباح اليوم (الجمعة الموافق 30 كانون الثاني 2009 ) المتعلق بمغادرة رئيس وزراء تركيا لمؤتمر دافوس بعد جدال مع شمعون بيريز. أود فقط إبداء ملاحظة ولأمانة الترجمة ونقل المعلومة وهو أنه أثناء الترجمة لم أستطع كتابة اسم دولة (ما تسمى باسرائيل)غير موجودة بالأصل ستجدون عباره (ما تسمى باسرائيل) في بعض الفقرات وهي من كتابتي ووجهة نظري الشخصية.

عبير الدباس

English version below

**************************

رئيس الوزراء التركي يستقبل استقبال الأبطال بعد مشاحنة بخصوص حرب غزة في مؤتمر دافوس

كتبه جون دانيسزيسكي ومات مور ، أسوشيتد برس

ترجمة : عبير الدباس

دافوس – سويسرا

تم استقبال الرئيس التركي استقبال الأبطال صباح اليوم الجمعة بعد رده على رئيس (ما تسمى باسرائيل) حول الحرب الشعواء التي تم شنها على غزة وتركه لمنصة منتدى الاقتصاد العالمي.

تم استقبال رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان من قبل حشد يقدر بحوالي أكثر من 5 آلاف مواطن تركي حيوا رئيس الوزراء التركي حاملين أعلاما فلسطينية غطت أرض مطار اسطنبول مهللين حال لمس عجلات الطائرة أرض المطار حوالي الساعة الثانية صباح اليوم الجمعة.

حمل المواطنون المنتظرون خارج المطار شعارات تحيي موقف رئيس الوزراء التركي من قضية فلسطين في دافوس . احدى الشعارات حملت عبارة "المنتصر في دافوس".

في دافوس علا صوتي الرئيس التركي ورئيس (ما تسمى باسرائيل) وتم تبادل الاتهامات أمام حشد من الحاضرين في المنتدى الاقتصادي العالمي. كان بيريز انفعاليا في دفاعه عن (ما تسمى باسرائيل) في حربها التي دامت ثلاثة أسابيع ضد حماس، بأنها رد على ثمانية أعوام من اطلاق حماس صواريخ تستهدف مناطق في (ما تسمى باسرائيل).

بينما كان بيريز يتحدث كان يدير وجه متوجها بالحديث لأردوغان، الذي بدوره انتقد حصار (ما تسمى باسرائيل) لغزة ووصفها بأنها أي غزة كانت "سجن مفتوح منعزل تماما عن العالم الخارجي"، كما أشار إلى قتل حوالي 1300 مواطن أغلبهم من المدنيين بينما توفي 30 اسرائيلي.

لماذا أطلقوا الصواريخ؟ لم يكن هناك حصار على غزة، هذا ما قاله بيريز، وعلا صوته بانفعال. لماذا يقاتلوننا؟، ماذا يريدون؟ لم تعان غزة من أي جوع يوما.

غضب أردوغان من رئيس جلسة المنتدى الاقتصادي العالمي لمقاطعته في رده على المونولوج الانفعالي لبيريز الذي دافع من خلاله عن رد (ماتسمى باسرائيل) العدواني ضد قادة حماس في غزة .

"إنه لمن المحزن رؤية الناس يصفقون لما قلتَه" قال أردوغان في رده على بيريز " لقد قتلتم مواطنين. وأنا أعتقد أن هذا خطأ".

كان ارتفاع صوتي أردوغان وبيريز غير عادي بحضور جمع من نخبة من أصحاب الشركات وزعماء العالم، في مجلس تميز بحوار أكثر كياسة.

الجدال الغاضب الذي تبعه ساعة من النقاش في المنتدى حضره عدد من زعماء العالم في دافوس. حاول أردوغان الرد على بيريز بينما كانت الجلسة في نهايتها، طالبا من رئيس الجلسة ديفيد ايجناتيوس وهو محرر أحد الأعمدة في صحيفة واشنطن بوست السماح له بالحديث.

"أنتم تقتلون المواطنين"، قال أردوغان لرئيس (ماتسمى باسرائيل) البالغ من العمر 85 عاما. " أنا أتذكر الأطفال الذين قتلوا على الشواطيء. أتذكر ما قاله اثنين من رؤساء وزراء سابقين بأنهم كان سعيدين جدا عندما استطاعوا دخول فلسطين بواسطة دبابات."

عندما طلب من أردوغان التوقف، قام بغضب تاركا الهيئة التي كان من بينها أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون و أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى.

"عندما يكون الأمر متعلقا بالقتل، فأنتم أعلم الناس به"، هذا ما قاله الرئيس التركي موجها حديثه لبيريز.

عندما حاول رئيس الجلسة مقاطعة ملاحظات التركي، مشيرا إلى انتهاء الوقت وبأنه حان وقت العشاء، أجاب الرئيس التركي" لا تقاطعني ، أنت لا تسمح لي بالتحدث." وأردف قائلا " لن آتي إلى دافوس مرة أخرى."

في مطار اسطنبول كان لأردوغان ملاحظات موجزة على ما جرى في دافوس وبأنه قد تمت إهانته. " مسؤوليتي هي المحافظة على كرامة الشعب التركي" وأضاف بأن بيريز هاتفه قبل مغادرته دافوس مبديا أسفه.

النقاش التركي (الإسرائيلي) في المنتدى الاقتصادي العالمي كان محط أنظار الجميع نظرا للدور الذي لعبته تركيا كوسيط بين (ما تسمى باسرائيل) وسوريا.

 

خلال النقاش، أبدى أردوغان خيبة أمله عندما تحدث عن لقائه برئيس وزراء (ما تسمى باسرائيل) إيهود أولمرت قبل أيام من العدوان على غزة، معربا عن أنهم كانوا على وشك التوصل إلى شروط لإجراء لقاء وجها لوجه مع القيادات السورية.

سيقوم جورج ميتشيل مسؤول الشرق الأوسط لدى أوباما  بزيارة لتركيا لإجراء بعض المحادثات يوم الأحد.

وفي النهاية، شدد أردوغان على أنه لم يغادر بسبب السجال الذي دار بينه وبين بيريز بل لأنه لم يعطى الوقت الكافي للرد على ملاحظات رئيس (ماتسمى باسرائيل). واشتكى أردوغان بأن بيريز تحدث لمدة 25 دقيقة بينما تم منحه 12 دقيقة فقط.

"لم أستهدف في حديثي وبأي طريقة الشعب الإسرائيلي، أو الرئيس بيريز، أو الشعب اليهودي،" صرح أردوغان لأحد المصادر الإخبارية.

"أنا رئيس وزراء ، رئيس يصرح علانية بأن اللاسامية جريمة ضد الإنسانية" صرح أردوغان.

عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية ورئيس خارجية سابق لمصر قال أنه متفهم لموقف أردوغان.

" السيد أردوغان قال ما كان يود أن يقوله. هذا كل ما في الأمر. وكان على حق" بالنسبة ل (ما تسمى لإسرائيل) قال عمرو موسى " إنهم لا يسمعون".

غادر أردوغان مخترقا حشد من الصحفيين. وأبدت زوجته انزعاجها مما حدث قائلة بعيون دامعة "كل ما قاله بيريز كذب، وهذا أمر غير مقبول".

رئيس الوزراء النرويجي كجيل ماجن بوندفيك علق قائلا: " أنا اعرف شمعون بيريز لسنوات عديدة كا أنني أعرف أردوغان. لم أر بيريز انفعاليا كما كان اليوم. أعتقد أنه كان يشعر بأنه تمت مهاجمة (ماتسمى باسرائيل) بشكل كبير من قبل المجتمع العالمي، لقد شعر بالعزلة". وأضاف "شعرت بحزن شديد عندما غادر أردوغان. وكان ذلك دليل على صعوبة هذا الوضع."

              

تصريح صحفي

نشيد بالموقف الشجاع لرئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"

ونعتبره انتصاراً لضحايا الحرب الصهيونية على شعبنا

صرح الأستاذ/ فوزي برهوم، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"؛ بما يلي:

تشيد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالموقف الشجاع لرئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" الذي دافع فيه أمام كل المجتمعين في منتدى دافوس وعلى الهواءِ مباشرة وفي وجود رأس الشر الصهيوني شمعون بيرس عن ضحايا الحرب الصهيونية المجرمة التي شنت على أطفالنا ونسائنا وأهلنا في غزة، ونعتبر انسحابه من هذه القاعة ومن هذا الاجتماع هو انتصار لضحايا مدرسة الفاخورة وللآلاف الجرحى والشهداء وضحايا هذه المحرقة الصهيونية وانتصاراً لعدالة القضية الفلسطينية كما نشيد بالمواقف النبيلة التركية رئاسة وحكومة وشعبـًا الذين أبدو تضامنـًا حقيقيـًا وفاعلاً مع أهلنا وشعبنا ومع قضيتنا العادلة.

 كما نؤكد على أن المحتل الصهيوني ما زال يسوق لمزيد من الجرائم ومزيد من الإرهاب ضد أبناء شعبنا الفلسطيني ويستغل الاجتماعات الدولية للتسويق لهذا الإجرام ولهذا الإرهاب.

الأستاذ/ فوزي برهوم

المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

‏الجمعة‏، 30 كانون الثاني‏، 2009

الموافق: ‏3 صفر‏، 1430هـ

              

كتائب الأقصى التابعة لفتح تهاجم

ما أسمته جناح التسوية في "فتح"

وتهاجم ياسر عبد ربة ودحلان

2009-01-27

غزة-فلسطين الآن- هاجمت كتائب شهداء الأقصى المحسوبة على حركة التحرير الفلسطيني (فتح) ما سمته جناح التسوية في فتح والسلطة الفلسطينية قائلة إنها تقف في نفس الخندق مع فصائل المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الصهيوني معتبرة أن "أي مشروع يكبل المقاومة هو خيانة فمشروعنا هو المواجهة مع الاحتلال بنفس طويل الأمد".

وهاجم بيان المجموعة التي قالت إنها "فصيل مقاوم مستقل" بالاسم ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية الذي وصفته بـ "الثرثار المتعجرف المطرود من الجبهة الشعبية والديمقراطية" والقيادي في فتح محمد دحلان الذي قالت عنه إنه "زج بفتح في معارك جانبية تبعدنا عن مهمتها الأولى وهي المقاومة والتحرير".

وجاء عن المجموعة التي صنفت نفسها بأنها "جناح الكفاح المسلح" في حركة فتح "لن نسمح أن يدمج موقفنا بمواقف بعض الخطوط السياسية التي تعارض وتكافح المقاومة ونؤكد أن هذه المعارك والمجازر بغزة دعمت وأسندت مرحلة التثقيف والتعبئة على نهج الكفاح المسلح (في فتح) بعد أن جاء حصاد العدو مطابقاً لزرع قيادة أوسلو، و شعبنا يعرف جيدا من كان مع القضية والمقاومة ومن فرط بها في غفلة من الزمن".

ممارسات أجهزة عباس

كما حملت المجموعة في بيانها على ممارسات قادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية التي تعطي التعليمات بملاحقة أبناء شعبنا في الخليل وبقمع المتظاهرين الذين هبوا من أجل نصرة أبناء شعبنا في غزة .. وبسجن أبطال كتائب الأقصى والعودة في سجن أريحا وسجن الجنيد بنابلس وملاحقة نشطاء فتح بالخليل وجنين".

وقال البيان الصادر عن المجموعة "نؤكد أن مجموعات وخلايا شهداء الأقصى وفتح-جناح الكفاح المسلح، كانت ولا زالت في جسم المقاومة الميدانية في كافة مناطق القطاع ولن نسمح للمتفرجين أصحاب الياقات بالسلطة بالتحدث باسمنا".

وأكدت المجموعة أنها تقف في خندق المقاومة مع بقية الفصائل الفلسطينية وأنها متباعدة في مواقفها عن من سمتهم بفتح أوسلو "لأنهم تورطوا بخديعة الحل السلمي ونحن مع كل من حمل السلاح في وجه الاحتلال دفاعا عن الأرض والعرض والشعب والمقدسات وحق العودة ومع الأيادي النظيفة التي تحارب الفاسدين وكتائبنا في حالة اصطفاف ثوري لترد على ظلم و فظائع وجرائم الاحتلال".

وأكدت الكتائب في بيانها أنها "لا تعترف بكل الاتفاقيات والمفاوضات التي تمت مع العدو من قيادة السلطة وهي لن تحمي شعبنا حيث بقي الاحتلال بغزة وبالضفة"،

              

هديه رااااائعة....

كأنك تقراء المصحف وهو بين يديك ( شيء عجيب سبحان الله ) جزى الله من صمم هذا العمل خيرا

افتح الرابط التالي

http://www.quranflash.com/quranflash.html

              

صفعة لكل المشككين بجدوى المقاطعة والتظاهرات

شركة فرنسية متعاطفة مع الصهاينة تخسر 3.5 مليار يورو بسبب تظاهرة!!

هل هذه تظاهرات عبثية غوغائية تشغل عن ذكر الله؟؟؟

السويد تعاقب «Veolia» بسبب إسرائيل

قطار تشغّله «VEOLIA» في هولندا (أرشيف)

خسرت الشركة الفرنسيّة العملاقة لتشغيل خدمات النقل، «Veolia»، عقد تجديد عملها في إدارة مترو العاصمة السويديّة، ستوكهولم، بسبب مشاركتها في بناء قطار في الأراضي الفلسطينيّة يربط القدس المحتلّة (الغربيّة) بالمستوطنات الإسرائيليّة. وشغّلت الشركة قطار ستوكهولم لمدّة 10 سنوات، وقيمة العقد الذي خسرته «على أسس أخلاقيّة»، تبلغ 3.5 مليارات يورو ويمتدّ 8 سنوات. وكسبته الآن شركة «MTR».

وكانت التظاهرات الكبيرة التي نظّمت ضدّ «Veolia» قد لفتت أنظار السلطات إلى مسألة متعلّقة بمدى صلاحيّة إدارة هذه الشركة للمنشآت العامّة في الوقت الذي تخرق فيه مبادئ الإنسانيّة والأخلاقيّة في بقعة أخرى من بقاع الأرض، وتحديداً في فلسطين المحتلّة حيت يقضم الاحتلال تدريجياً أراضي الفلسطينيّين وتحديداً في القدس. وبعد اتخاذه قرار تنحية الشركة الفرنسيّة، أرسلت إلى المجلس البلدي لستوكهولم لائحات بآلاف الإمضاءات تطلب أن يجري اختيار مشغّل بديل لـ«Veolia» لا يكون مرتبطاً بانتهاكات حقوق الإنسان حول العالم. وفي هذا الصدد، نقلت التقارير الإعلاميّة عن الناشط في المنظّمة غير الحكوميّة السويديّة، «Diakonia»، خواكيم وهلفيل، قوله إنّ ما حدث يعدّ «إشارة واضحة جديدة إلى الشركات التجاريّة تفيد بعدم ربط أعمالها بنشاطات غير أخلاقيّة، وفي ما يخصّ المستوطنات غير الشرعيّة في الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة، نستطيع ملاحظة حركة شركات دوليّة نحو إنهاء نشاطاتها هناك». وحتّى إن كان السبب وراء إلغاء مجلس ستوكهولم لعقد «Veolia» اقتصاديّاً بثقله الأكبر، تحدّده الجدوى الماليّة، فإنّ الضغوط الشعبيّة التي شهدتها البلاد، والتي لاقت صدى، تؤكّد أنّ مواجهة الممارسات غير الإنسانيّة للشركات الضخمة لا تزال ممكنة، ربّما لكي تتغلّب الأخلاق في النهاية على مبدأ الربح.

              

حسن نجمي يفوز بجائزة

روكَّا فليّا  للشعر لسنة 2009

فاز الشاعر حسن نجمي بجائزة روكّا فليّا للشعر برسم سنة 2009 عن ديوانه :"المستحمات " الصادر بالإيطالية عن دار نشر" كيميريك" سنة 2006

وقد تسلم نجمي الجائزة في حفل أقامته بلدية كوالدُو تادِينو  بإقليم بيرُوجا  التي تمنحها بشراكة مع مكتب جمعية إيطاليا- المغرب.

وقد تميز الحفل الذي نُظّم مساء يوم السبت 24 يناير 2009 بحضور ثقافي و إعلامي مغربي إيطالي،

وحضره سفير المغرب بإيطاليا  الأستاذ نبيل بنعبد الله الذي كان مرفوقا  بعدد من قناصلة المغرب ،إلى جانب عمداء مدن :كوالدُو ،كوبْيُو ،فوساطو وفال فا بريكا، ومسؤول العلاقات الخارجية و التعاون بمجلس جهة أمبريا،كما قامت بتغطيته إعلاميا العديد من القنوات التلفزية الوطنية و الجهوية.

شهدت هذه الاحتفالية إلقاء كلمات الجهات المنظمة التي أكدت على دور هذه الجائزة في تنمية و تقوية العلاقات الثقافية و الشعرية بين المغرب و إيطاليا.

كما قرأ الشاعر حسن نجمي بعضا من قصائد ديوانه "المستحمات" الذي كان  قد صدر بالعربية عن دار الثقافة بالدار البيضاء سنة 2002 ،وقام بترجمته  إلى الإيطالية المترجم المغربي الرداد شراطي.

              

بيان إدانة

تهديد الأستاذة سحر الدباغ من قبل فرق الموت العراقية

هي ليست المرة الأولى التي يتلقى بها أعضاء وعضوات من منظمتنا تهديدات بالقتل من مسمّيات مختلفة ترتبط كلها بحكومة المعممّين الجهلة ، الذين لطخوا أياديهم بدماء العراقيين الأبرياء ونهبوا ثروات الوطن كأي لصوص محترفين يسوّغون الإحتلالات المركبة من خلال الجرائم ضد الإنسانية التي وثقتها كل الجهات دولية وأقليمية ومحلية .

والرسالة التي أرسلتها فرق الموت التابعة لحكومة نوري المالكي الطائفية ، بإسم ( أنصار آل البيت ) مرة ، وبإسم ( دولة القانون ) مرة ، الى الأستاذة سحر الدباغ بالبريد المضمون والى عنوانها في روسيا ، وعبر البريد الألكتروني ، بعد نشرها لسلسلة مقالات بعنوان ( لغة الجسد تكشف الساسة العراقيين ) ، إن هي الا ّ دليل قاطع على النفس الإجرامي المتأصل في أركان هذه الحكومة والأحزاب والجهات المشاركة لها في ( عملية الخنوع السياسي ) للإحتلالات .

منظمة كتاب عراقيون من أجل الحرية لاتحتج على ردّ فعل من حكومة المالكي وأحزابها العميلة تجاه عضوة في المنظمة تعبّر عن آرائها بمنتهى الحرية والشجاعة ، بل وتضع هذا التهديد الجديد أمام أنظار كل إتحادات وروابط الكتّاب الأحرار في العالم ، وعلى طاولات المنظمات الإنسانية ، عالمية وأقليمية ، المعنية بالحرية وحقوق الإنسان ، وتحت تصرف كل وسائل الإعلام لفضح هذه المحاولات الخسيسة ضد الكتاب والكاتبات الأحرار في العراق المحتل ، وتحمّل نوري المالكي وجلال الطالباني مسؤولية كل التهديدات التي وصلت الى أعضاء آخرين في منظمتنا من حيث أنهما يمثلان الجهة الوحيدة التي تقف على الطرف النقيض من منظمة كتاب عراقيون من أجل الحرية .

جاسم الرصيف

رئيس منظمة كتاب عراقيون من أجل الحرية ومقاومة الإحتلال

2009.1.30

نص رسالة الأستاذة سحر الدباغ :

ـــــــــــــــ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اختكم ، شرفكم ، شعرة عز في شواربكم التي اعرفها لا تعرف غير الشرف عنوان ، وصلني بالبريد المضمون ، يعني الى بيتي الذي لا يحرف مكانه في روسيا الا القليلين والقليلين جدااا ، رسالة تهديد بالقتل فيها العبارة التالية ( ايتها العاهرة دوائك رصاص بعدد اكاذيبك نزرعها في جسدك لنعلمك لغة الجسد ) ومذيلة بتوقيع ، انصار ال البيت ، وانا اعرف انهم لا يمتون لال البيت بصلة ، ولكن نفس الرسالة وصلتني عبر البريد الالكتروني وموقعه بتوقيع دولة القانون وهنا اطالب السيد المالكي بتوضيح لان الشعر في البريد الالكتروني يشير اليه وهي نفس الرسالة التي وصلت بالبريد المضمون وانا اذا اراسلكن لاني ادعوكم لحماية اخت لكم

الله اني ابرآ الى الله من كل طائفي او عنصري وكل مجرم وادعوا اهل المرؤة والكرامة في العراق الذي اعرفه ولم اعش به رغم اني عراقية حتى النخاع فان ابنت عائلة الدباغ النجفية العربية العراقية وكل ما اكتبه هو نتاج فكري بحت لا مجال للمجاملات فيه.