برقيات وتغطيات

برقيات وتغطيات

قناة الدفاع عن الرسول عليه السلام

بدأ اليوم البث الأول لقناة الدفاع عن الرسول عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام

التردد عمودي 10911 أو 10917

رجاءً إرساله لمن تعرف ومن لا تعرف

فهذا حبيبنا رسول الله محمد بن عبدالله- صلى الله عليه وآله وسلم-

تم تدشين موقع لسيرة الرسول الكريم - صلى الله عليه وآله وسلم- بعشر لغات.. سيتم اضافة المزيد من اللغات قريبا بإذن الله

http://www.islamway.com /mohammad /

وهذا موقع كتاب يسرد سيره الرسول ويوضح الاسلام
للغه الأنجليزيه English
http://www.islam-guide.com
للغه الفرنسيه
French
http://www.islam-guide.com/f r
للغه الأيطاليه
Italy
http://www.islam-guide.com/it
للغه الأسبانية
Spanish
http://www.islam-guide.com/es
للغه الصينيه
China
http://www.islam-guide.com/cs /
للغه اليابانيه
Japan
http://www.islam-guide.com/jp /
للغه الالمانيه
Germany
http://www.islam-guide.com/de /
موقع الكتاب على الانترنت هو :

http://www.islam-guide.com

http://www.i-g.org

وهذا الكتاب على هيئة بي دي اف بشكل الكتاب الاصلي :

http://www.islam-guide.com/islam-guide.pdf
شارك في الأجر .. بإذن الله .. وأنشر هذه الرساله قدر استطاعتك
اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ألا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا

              

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

فنان الكاريكاتير الفلسطيني/ماجد بدرة

يعلن عن انطلاق الحملة الدولية

لمناصرة القضية الفلسطينية ودعمها

أعلن فنان الكاريكاتير الفلسطيني ماجد خليل بدرة عن انطلاق الحملة الدولية لمناصرة القضية الفلسطينية, التي تأتي بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف /1129 نوفمبر من كل عام , الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة
وأكد بدرة أن الحملة سيشارك بها فنانون وسياسيون وقوى وطنية وتقدمية مؤيدة للشعب الفلسطيني ولحقوقه الوطنية المشروعة ولقضية السلام العادل والدائم من كل دول العالم, وتطالب الأمم المتحدة بتطبيق القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية ,وعلى رأسها قرارات 181/242/338/194,وأن تتحمل مسؤولياتها تجاه شعبنا ,ورفع الحصار عن قطاع غزة ,والضغط على إسرائيل لوقف جرائمها واعتداءاتها المتواصلة ووقف الاستيطان وجدار الفصل العنصري.
ودعا إلى ضرورة الالتفاف حول الحملة والمشاركة الواسعة والتوقيع على المذكرة التي أعدت في الموقع الالكتروني التي سيتم توجيهها إلى الأمم المتحدة.
ننتظر مشاركتكم على الموقع الالكتروني: www.majedbadra.net
أو على البريد الالكتروني
[email protected]
- يرجى تزويدنا بالبيانات التالية
(الاسم .... البلد .... المهنة ..... المؤسسة ... رقم الهوية ....البريد الالكتروني..... ملاحظات).

              

تخريج خس دورات في حقوق المرأة

في جرش والزرقاء والكرك و السلط  ومأدبا

بمناسبة الذكرى الستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، نظم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان خمس دورات في مجال حقوق المرأة عقدت في خمس محافظات ، الأولى بالتعاون مع جمعية سيدات العطاء وروافد الخير لرعاية الأيتام في السلط، وشارك فيها (20) مشارك ومشاركة، والثانية بالتعاون مع مركز بيت اللقاء لذوي الاحتياجات الخاصة في مأدبا، وشارك فيها (20) مشارك ومشاركة، والثالثة في جرش بالتعاون مع جمعية جراسيا وبرعاية مدير تنمية جرش وشارك فيها 25 مشارك ومشاركة، والرابعة في الزرقاء بالتعاون مع التحاد النسائي الأردني العام وبرعاية السيدة نهى المعايطة رئيسة الاتحاد وشارك فيها 30 مشاركة ومشارك، والخامسة في الكرك بالتعاون مع جمعية المرأة التعاونية وشارك فيها 25 مشاركة.

 وتناولت دورات التدريب اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، و إدارة الحملات في قضايا المرأة، والعنف ضد المرأة، وتاريخ النوع الاجتماعي والمفاهيم والأدوار الجندرية،و العنف الأسري، والصورة النمطية للمرأة في الإعلام، واشكال الاساءة للطفل، والحق في الزواج وتكوين الأسرة،مشاركة المرأة في الانتخابات،وحقوق المرأة في قانون العمل، والمرأة ومواقع صنع القرار، والتمكين الاقتصادي للمرأة.

وقام بالتدريب عدد من المدربين في حقوق الإنسان من الأردن وبعض الدول العربية الشقيقة.

ومما يذكر أن المركز قد نظم منذ تأسيسه أكثر من (300) دورة تدريبية في حقوق الإنسان شارك فيها أكثر من (7500) مشارك ومشاركة من (18) دولة عربية.

              

تخريج دورتين في حقوق المرأة في السلط ومأدبا

بمناسبة الذكرى الستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، نظم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان دورتين تثقيفيتين في مجال حقوق المرأة، الأولى بالتعاون مع جمعية سيدات العطاء وروافد الخير لرعاية الأيتام في السلط، وشارك فيها (20) مشارك ومشاركة، والثانية بالتعاون مع مركز بيت اللقاء لذوي الاحتياجات الخاصة في مأدبا، وشارك فيها (20) مشارك ومشاركة.

وتناولت الدورتين التدريب على إدارة الحملات في قضايا المرأة، والعنف ضد المرأة، وتاريخ النوع الاجتماعي والمفاهيم والأدوار الجندرية، العنف الأسري، والصورة النمطية للمرأة في الإعلام، واشكال الاساءة للطفل.

وقام بالتدريب عدد من المدربين في حقوق الإنسان من الأردن وبعض الدول العربية الشقيقة.

وتأتي هذه الدورة ضمن عشرة فعاليات ينظمها مركز عمان لحقوق الإنسان بمناسبة الذكرى الستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان. ومما يذكر أن المركز قد نظم منذ تأسيسه أكثر من (300) دورة تدريبية في حقوق الإنسان شارك فيها أكثر من (7500) مشارك ومشاركة من (18) دولة عربية.

              

بلاغ

مجلة الشعلة تستأنف الصدور بملف حول:

أسئلة التحولات المجتمعية بالمغرب

تستأنف مجلة الشعلة مسيرة الصدور بحلة جديدة وخط تحريري يواكب من جهة الدينامية التي يعرفها مشهدنا الإعلامي والثقافي، تلبية لحاجة القراء الدائمة لمنابر ثقافية تحافظ على حضورها وتواكب تراكمات الأسئلة التي يحفل بها هذا المشهد، ومن جهة ثانية يجسد رغبة مجلة الشعلة التي تستند في مرجعياتها الثقافية والفكرية على إطار جمعوي ظل حاضرا في قلب الإشكاليات التربوية  والثقافية التي تخص المجتمع المغربي، بالانخراط الفعلي والحقيقي "هنا والآن" في صلب أسئلة هذا الوطن الفكرية والثقافية والسياسية والمجتمعية.

وقد قرر المكتب المركزي لجمعية الشعلة للتربية والثقافة مواصلة إصدار مجلة *الشعلة * بمعدل أربع أعداد في السنة ، مؤكدا على الاختيارات الأساسية التي ستطبع الخط التحريري للمجلة،  مع الحرص على جعلها مجلة:

منفتحة على الحساسيات الثقافية والفكرية ببلادنا

داعمة لقيم الحداثة والديمقراطية والتربية على المواطنة

مساهمة في ترسيخ فضاء الحرية والتسامح والتدبير الإيجابي للاختلاف

منخرطة في تعميق الأسئلة حول الإشكاليات المجتمعية التي يعرفها المغرب

راصدة لكل النقط المضيئة في مسار الجمعية

متصالحة مع محيطها الفني والأدبي

مستقطبة للأجيال الجديدة والأصوات الشابة من المبدعين   

وهكذا تهيب هيئة التحرير بجميع الكتاب والمثقفين والمبدعين في المغرب، أن يمدوها بدراساتهم وبحوثهم ونصوصهم الإبداعية. على البريد الالكتروني الخاص بالمجلة:

[email protected]

              

العيد أحلى في عكاا

ددعمًا لصمودها، فعاليات فنية في عكا:

ميشيل سجراوي، مسرح "السيرة" وسلوى نقارة

*عكا- "تفانين"- يستمر "ائتلاف أهالي عكا"، وبدعم من مؤسسة "التعاون"، في تنظيم الفعاليات الفنية والثقافية في عكا، تثبيتًا للحضور العربي الفلسطيني في المدينة ودعوة لجميع من يرغب بوفود المدينة والتسوق فيها ومشاهدة العروض الفنية المختلفة.

وتحت عنوان "العيد أحلى في عكا" ينظم الائتلاف عروضًا موسيقية ومسرحية للبالغين والأطفال، يومي الأربعاء والخميس، 10 و11 كانون الأول الجاري، آخر أيام عيد الأضحى، في "اللاز- مسرح مازن غطاس"، الكائن في البلدة القديمة في عكا، بالقرب من الميناء.

ويجري يوم الأربعاء، 10 الجاري، في الثامنة والنصف مساءً عرض موسيقيّ للثلاثي ميشيل سجراوي وفرنسيس اسبنيولي ويوسف حبيش، الذين يقدمون موسيقى الشعوب وفقرات ارتجالية ومنوعات موسيقية معروفة.

وفي يوم الخميس تُعرض مسرحية "يويا" من إنتاج مسرح "السيرة"، وهي مسرحية للأطفال ولكل العائلة، مرتين: في الساعة الثانية من بعد الظهر وفي الرابعة عصرًا. وفي الثامنة مساءً تُعرض مونودراما "كابوتشينو في رام الله" بأداء الفنانة المخضرمة سلوى نقارة، والتي لاقت ترحابًا ونقدًا مميزين في هذا العمل.

ويأتي هذا البرنامج لتشجيع السياحة الداخلية في عكا القديمة وتحفيز الناس على القدوم إليها والتسوق فيها والتجول وحضور الفعاليات المسرحية والموسيقية المخططة على مدى 4 أشهر حتى شهر آذار المقبل. ومن المخطط أن تجري في كل شهر فعاليات مكثفة ليومين، تتخللها عروض مسرحية للصغار والكبار وعروض موسيقية لأبرز الفنانين والفرق المحلية. ويتألف "ائتلاف أهالي عكا" من: "الياطر"، "مجموعة العكاوية"، "عكا بلدي"، "السّنديانة"، وشخصيات وناشطين عكيين.

لمزيد من التفاصيل: 0506939516 ، 0508714001

              

رياض مصاروة مديرا لمؤسسة

توفيق زياد للثقافة الوطنية والإبداع

*المؤسسة تقر برنامجها لسنة 2009: (ذكرى يوم الأرض، مهرجان الشعر الفلسطيني، كفرقاسم)*فيلم عن حياة ومسيرة الشاعر والقائد الفلسطيني- توفيق زياد*

*الناصرة- "تفانين"- عقدت الهيئة الإدارية لمؤسسة "توفيق زياد- للثقافة الوطنية والإبداع" اجتماعا لها أقرت فيه برنامجها لسنة 2009. وقدم رئيس المؤسسة، أديب أبو رحمون، بيانا عن وضع المؤسسة، وأكد على ضرورة استمرارها في الإسهام في تطوير المشهد الثقافي الفلسطيني، من خلال الأنشطة الثقافية، والتواصل مع المبدعين في شتى المجالات في البلاد وخارجها، وقدم بيانا عن حملة التبرعات لانجاز فيلم عن حياة ومسيرة الشاعر والقائد الفلسطيني، توفيق زياد. وتقدم بالشكر لكل المتبرعين من مختلف أنحاء البلاد، ولكل من ساهم بإنجاح حملة التبرعات، حيث تم جمع مبلغ 152 ألف شاقل، وتوجه بشكر خاص للمحامي أيمن عودة، سكرتير الجبهة الديمقراطية، التي كانت له المساهمة الأساسية في تنفيذ هذه الحملة، وأعلن أن حملة التبرعات ما زالت مستمرة خصوصا في مدينة الناصرة ومنطقتها. وقد أقرت الهيئة الإدارية تعيين الكاتب والمخرج المسرحي رياض مصاروة، مديرا للمؤسسة، كما واتفق أيضا على توسيع المجلس العام، ليصبح مجلسا قطريا، وتأتي هذه الخطوة لإعطاء المجال لأكبر عدد من المهتمين في المشهد الثقافي الفلسطيني للمساهمة، وأيضا لتوسيع جغرافية نشاط المؤسسة.

هذا وقدم مدير المؤسسة المنتخب، رياض مصاروة، رؤيته واقتراح برنامج لسنة 2009، الذي سيبدأ باحتفالية خاصة بمناسبة ذكرى يوم الأرض، وفي مركزها معرض عن يوم الأرض بالتعاون مع جمعية مساواة.

**مهرجان الشعر الفلسطيني:

تأتي فكرة " مهرجان الشعر الفلسطيني" انطلاقا من ضرورة التواصل بين المبدعين المعاصرين مع الجمهور الواسع، ومن وعينا أن حاضرنا هو امتداد لماض مبدع وخلاق، وامتداد لإبداع شعراء أناروا لنا طريقا ورؤية، واجب علينا تكريمهم من خلال استحضار إبداعهم وفكرهم. ومن أهداف المهرجان أيضا، خلق مناخ حضاري للحوار بين المبدعين، من الداخل والسلطة الوطنية الفلسطينية والشتات. وفي هذه المناسبة ستتوجه المؤسسة للفنانين والفرق الفنية ليقدموا الشعر الفلسطيني مغنى، وممسرحا.

من المتوقع أن تعقد هذه الاحتفالية في منتصف شهر تموز 2009، تسبقها ورشات في الكتابة الإبداعية لطلاب مدارس ولشعراء شباب في بداية طريقهم الإبداعية، ولقاءات بين شعراء وطلاب المدارس الثانوية.

**كفر قاسم:

شكلت مجزرة كفرقاسم نموذجا ( شكلا ومضمونا) لفكرة التطهير العرقي، سبقتها عشرات المجازر، وتلتها مجازر أكثر وحشية. ونحن بدورنا نرى ضرورة ابقاء هذا الملف مفتوحا، لكي نعي ونرسخ أكثر وأكثر نضالنا من أجل البقاء، ولكي نوجه شكل ومضمون معركتنا، وذلك يأتي أيضا من خلال احياء الذاكرة الجماعية والفردية، توثيقها ودراستها.

هذا وستستمر المؤسسة في عقد نشاطاتها التقليدية، وفي مركزها تكريم المبدعين الأحياء، الذين ساهموا ويساهمون في بلورة المشهد الثقافي الفلسطيني، وتتوجه بالنداء الى المبدعين في شتى المجالات أن يعتبروا المؤسسة بيتا دافئا لابداعهم وفكرهم.