برقيات وتغطيات 664

في بلاد العم سام

جديد جميل السلحوت

clip_image002_2d7fa.jpg

القدس: 21-4-2016 عن مكتبة كل شيء في حيفا صدر كتاب "في بلاد العم سام، من أدب الرّحلات" للأديب المقدسيّ جميل السلحوت. ويقع الكتاب الذي صمّم غلافه شربل الياس في 162 صفحة من الحجم المتوسط.

ممّا يذكر أنّ السلحوت أديب معروف سبق وأن صدرت له عدّة مؤلفات منها:

         شيء من الصراع الطبقي في الحكاية الفلسطينية، صور من الأدب الشعبي الفلسطيني – مشترك مع د. محمد شحادة، مضامين اجتماعية في الحكاية الفلسطينية،  القضاء العشائري. المخاض – مجموعة قصصية للأطفال، حمار الشيخ، أنا وحماري، معاناة الأطفال المقدسيين تحت الاحتلال مشترك مع ايمان مصاروة،  عش الدبابير رواية للفتيات والفتيان،الغول –  قصة للأطفال، كلب البراري-مجموعة قصصية للاطفال، ظلام النهار-رواية، جنة الجحيم-رواية، هوان النعيم- رواية،كنت هناك-من أدب الرحلات، برد الصيف- رواية، العسف،

أميرة- رواية،  الحصاد- رواية للأطفال، زمن وضحة- رواية، البلاد العجيبة- رواية لليافعين-

رولا- رواية، الأحفاد الطيّبون-قصّة أطفال.


حفل المجازين في القرآن الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ  ((الْمَاهِرُ بِالْقُرْآنِ مَعَ السَّفَرَةِ الْكِرَامِ الْبَرَرَةِ وَالَّذِي يَقْرَأُ الْقُرْآنَ وَيَتَتَعْتَعُ فِيهِ وَهُوَ عَلَيْهِ شَاقٌّ لَهُ أَجْرَانِ)).أخرجه مسلم

تقيم رابطة العلماء السوريين حفل المجازين في القرآن الكريم،  حيث منَّ الله على (48)مجازاً بحفظ كتابه إجازة بالسند المتصل إلى النبي ﷺ ،  وهي مناسبة تنشر الفرح وتبعث السرور في أرواح المحبين لكتاب الله والمشتاقين لنيل رضاه.

السادة الكرام يزداد سرورنا بحضور أمثالكم  لهذا الحفل؛ لنشارك جميعا في التوجيه والتثبيت وبث الأمل والبسمة في شباب الأمة في هذا الزمن الصعب.


محاضرة بعنوان:

الجمال ومقاييسه في الادب الإسلامي

يَسُرُ مكتبُ الأُردنِ الإقليمي لرابطةِ الأدبِ الإسلامي العالميةِ أن يدعوكم لحضورِ محاضرة بعنوان :                   

الجمال ومقاييسه في الادب الإسلامي

    يلقيها      

الأستاذ عباس مناصرة

يدير اللقاء   

الشيخ صالح البوريني

وذلك يوم السبت : 15 رجب 1437 هـ  الموافق : 23/4/2016 م . الساعة الخامسة والنصف في مقر الرابطة  والكائن في منطقة عرجان – مُجَمع المَحمَل التجاري – بجانب مدارس العروبة .

وسوم: العدد 664