برقيات وتغطيات 670

دعوة للمشاركة في مسابقة

منظمة التعاون الإسلامي الرمضانية

"إنسانيات رمضان"

البداية: 1 رمضان 1437

الموعد النهائي: 30 رمضان 1437

يسر منظمة التعاون الإسلامي أن تعلن عن النسخة الأولى لمسابقتها الرمضانية للتصوير الفوتوغرافي لوسائل الإعلام الاجتماعي. المسابقة مفتوحة لمن تكون أعمارهم 18 سنة فأكثر من الدول الأعضاء في المنظمة. يمكن أن تلتقط الصور الفائزة الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والثقافية لموضوع المسابقة: إنسانيات رمضان. كما يمكن أن تتضمن الصور المشاركة ما يتسم به شهر رمضان من روحانية وكرم ومشاركة وتجمع وتقاليد وثقافات إسلامية متنوعة، والتي تمثل جميعها جزءا من أهداف منظمة التعاون الإسلامي في تعزيز التضامن الإسلامي والإخاء والوعي الثقافي. وسوف تنشر بعض المشاركات على موقع المنظمة وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر رمضان.  تختار لجنة تحكيم خاصة 6 (ستة) فائزين خلال أسبوعين من نهاية المسابقة وفقا لمعايير محددة، ويعلن عن الفائزين على الموقع الإلكتروني للمنظمة بعد 3-4 أسابيع من نهاية المسابقة. ويحصل الفائزون الستة الأوائل على جائزة عبارة عن فرصة لأداء فريضة الحج.

كيفية المشاركة:

تفضل بزيارة موقع المنظمة http://www.oic-oci.org لمزيد من التفاصيل حول كيفية المشاركة في المسابقة.


مسابقة ديوان العرب السابعة

يسر أسرة تحرير ديوان العرب، أن تعلن نتيجة مسابقة الديوان لعام 2016 ، وموضوعها: القصة القصيرة جداً لفئة الشاب.  

تقدم للمسابقة ٤٨ متسابقاً ومتسابقة من مختلف الأقطار العربية. 

قامت لجنة التحكيم بدراسة النصوص ومناقشتها وانتهت بتاريخ 30 أيار (مايو) 2016 إلى النتائج التالية: 

الجائزة الأولى: عامر أحمد (من سوريا) عن مجموعته: [**سر البقاء*] 

الجائزة الثانية: ياسين كني (من المغرب) عن مجموعته:[* مقامات*]

الجائزة الثالثة: محمد صلاح غانم (من مصر) عن مجموعته: ا[**لقادمون*]

الجائزة الرابعة: حارس كامل الصغير (من مصر) عن مجموعته: [*طيور مهاجرة*]

 وقد نوهت اللجنة بالمستوى العالي للنصوص المقدمة، وسرها أن تزخر طاقات شبابنا العربي بهذا الكم الوفير من الإبداع الراقي. هذا وتتمنى اللجنة لبقية المشتركين حظاً أوفر في دورات قادمة.

وقد تألفت لجنة التحكيم من الأساتذة:

- د. أحمد زياد محبك أستاذ الأدب العربي الحديث في جامعة حلب.

- الدكتور إبراهيم سعد الدين كاتب وشاعر مصري.

- الدكتور مصطفى يعلى، أستاذ التعليم العالي، وقصاص من المغرب. 

- الدكتورة نجمة خليل حبيب، محاضرة في اللغة العربية وآدابها في جامعة سدني- استراليا .

في الختام تقدم أسرة ديوان العرب شكرها وتقديرها للجنة التحكيم على الجهد الذي بذلته في التحكيم. وتشكر جميع المشاركين وتقدم تهانيها للفائزين.


clip_image001_0d3af.jpg

clip_image002_0f666.jpg


إلى الحريصين على استمرار دور مركز الحوار العربي

هذه رسالة إلى من يشاركون في حضور بعض ندوات "مركز الحوار" ولم يبادروا إلى الإشتراك بالمركز بعد... وهي أيضاً رسالة لكل الحريصين من العرب على استمرار دوره .. وإلى من يستفيدون من منشورات المركز عبر شبكة الأنترنت.. وإلى كل الراغبين بدعم وجوده ودوره عربياً وأميركياً لأكثر من 21 سنة جرى خلالها أكثر من ألف ندوة باللغتين العربية والأنجليزية...

هذه تذكرة لمن لم يشتركوا بعد في المركز لكن لمسوا أهمية إستمرارية "مركز الحوار العربي" وما يقوم به "المركز" منذ العام 1994 من ندوات أسبوعية ومن مطبوعات ونشرات الكترونية تساهم كلها في تعزيز دور الجالية العربية في اميركا، وفي البناء المعرفي السليم بقضايا فكرية وثقافية وسياسية عديدة، وفي الحرص على "الهُوية العربية" ومواجهة الحملات العنصرية ضد العرب والعروبة... تذكرة لهم بأن استمرارية عطاء "المركز" مرهونة باستمرارية عطاء المتفاعلين معه وباشتراكاتهم المالية السنوية.

لهولاء نتوجه الآن آملين منهم تعبئة قسيمة الإشتراك المرفقة وارسالها عبر البريد أو الاشتراك بواسطة بطاقات الائتمان من خلال خدمة PayPal:

http://www.alhewar.com/support.html

.. وإلى المشتركين في المركز حالياً، نأمل منكم تشجيع الآخرين على الإشتراك

وسوم: العدد 670