برقيات وتغطيات 714

مسابقة مركز بحوث لعام 2017

إعلان مسابقة مركز بحوث 2017.jpg


محاضرة بعنوان:

من أوراقِ مُسافر

يَسُرُ مكتبُ الأُردنِ الإقليمي لرابطةِ الأدبِ الإسلامي العالميةِ أن يدعوكم لحضورِ محاضرة بعنوان :

من أوراقِ مُسافر

     يلقيها

clip_image002_fedd6.jpg

الدكتور مأمون فريز جرار

يدير اللقاء

clip_image004_b8b93.jpg

المهندس حاتم فايز البشتاوي

وذلك يوم السبت : 11رجب 1438 هـ  الموافق : 8/4/2017 م . الساعة الخامسة والنصف في مقر الرابطة  والكائن في منطقة عرجان – مُجَمع المَحمَل التجاري – بجانب مدارس العروبة .


الغرباء

صدر العدد الجديد من مجلة الغرباء.

اقرا في هذا العدد

محاولة لفهم سلوك الباطنية في الماضبي والحاضر.

ابن تيمية ناصر السنة.

دعوة للقراءة.

العﻻج بطريقة غسل القولون.

شعوب تكسر قيودها.

الزعيم الداغستاني الذي جمع بين اﻻدب والسياسة

من هو وزير الخارجية اﻻمريكي الجديد.

قصة مصورة للطفل المسلم.


الفائزون في جائزة الشيخ زايد

إعلان الفائزين في الدورة 11 لـ«زايد للكتاب»

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب أمس، أسماء الفائزين في دورتها الحادية عشرة. حيث فاز كل من الكاتب اللبناني عبّاس بيضون بجائزة «الآداب» عن روايته «خريف البراءة»، والمفكر السّوري محمد شحرور بجائزة «التنمية وبناء الدولة» عن كتابه «الإسلام والإنسان - من نتائج القراءة المعاصرة» وفازت الكاتبة الكويتية لطيفة بطي بجائزة «أدب الأطفال والناشئة» عن كتابها «بلا قبعة» وفاز الباحث والمترجم اللبناني زياد بوعقل بجائزة «الترجمة» عن كتاب «الضروري في أصول الفقه لابن رشد»، والذي نقله للفرنسية، وفاز الباحث العراقي سعيد الغانمي بجائزة «الفنون والدراسات النقدية» عن كتابه «فاعلية الخيال الأدبي» كما فاز الألماني ديفيد فيرمر بجائزة «الثقافة العربية في اللغات الأخرى» عن كتابه «من فكر الطبيعة إلى طبيعة الفكر»، في حين فازت «مجموعة كلمات» من الإمارات بجائزة «النشر والتقنيات الثقافية».

أما شخصية العام الثقافية سيتم الإعلان عنها خلال الفترة القادمة. وسيقام حفل تكريم الفائزين في 30 أبريل 2017 خلال معرض أبوظبي الدولي للكتاب، حيث يمنح الفائز بلقب «شخصية العام الثقافية» «ميدالية ذهبية» تحمل شعار جائزة الشيخ زايد للكتاب وشهادة تقدير، بالإضافة إلى مبلغ مالي بقيمة مليون درهم. في حين يحصل الفائزون في الفروع الأخرى على «ميدالية ذهبية» و«شهادة تقدير»، بالإضافة إلى جائزة مالية بقيمة 750 ألف درهم.

وأعلن مجلس أمناء الجائزة في بيان سابق عن حجب الجائزة في فرع «المؤلف الشاب»، لأن الأعمال المشاركة لم تحقق المعايير العلمية والأدبية ولم تستوفِ الشروط العامة للجائزة.

( البيان الإماراتية 30 مارس 2017 )

وسوم: العدد 714