صدر العدد الجديد 224 من مجلة إشراقات

clip_image002_b46d2.jpg

أما أبرز العناوين فكانت:

-صفحة (نبض الحروف) التي يكتبها أ. طه ياسين جاءت بعنوان: (قدسية رمضان) سلط فيها الضوء على حال الناس في هذا الشهر الكريم..

-         أما صفحة (على الوتر) التي يكتبها الشيخ حسن قاطرجي جاءت بعنوان: (رمضان.. ودورات التنمية البشرية) نقل فيها تقويم أحد المدربين لدورات التدريب وحصيلتها وتوقف فيها عند الفوائد التربوية التي يجب أن تُستفاد منها بعدها سلّط الضوء على أهم دورة تدريبية يجب أن نستفيد منها إلى الحدّ الأقصى في شهر رمضان وركّز على مفهوميّ (العطاء والارتقاء).

-وجاءت (إشراقة العدد) بعنوان ( رمضان والنفحات الرحمانية) التي كتبها المهندس محمد عادل فارس  توقف فيها عند أهمية هذا الشهر الفضيل وعن صلة هذا الشهر بصنوف العبادات الأخرى..

-أما مقال (التخصيص) التي كتبها المهندس رامي حاسبيني، أنكر فيها على بعض الدعاة والعلماء خوضهم في أحاديث لا تناسب فكر الجمهور المستهدف ..

-أما مقال الدكتور غازي التوبة (صحيفة المدينة نموذج لـ"المواطنة" أم لـ"المعاهدة الدولية"؟) بيّن فيها أن بنود الصحيفة أبعد ما تكون عن التأصيل لـ"المواطنة".

-وتوقف الدكتور محمد راتب النابلسي في مقالته (الصيام الحقيقي) عند مفهوم الصيام الحقيقي...

-وكشف الدكتور عبد المجيد البيانوني في مقالته (كيف يستفيد أطفالنا من رمضان؟)عن أهم المعاني التربوية في الصيام، بما يتناسب مع سن الطفل واستعداده..

-أما ملف العدد الذي جاء بعنوان : (رمضان حياة) فلقد اشتمل الملف على أبواب عدة وهي: كتب رمضانية – تطبيقات ذكية رمضانية – تجربة الألمانية كريستيانا باكر مع الصوم وعيد الفطر.

-(الأم رمز الحنان والوفاء والعطاء) عنوان المقال الذي كتبه الدكتور محمد عبد القادر عطوات  ذكّر بدور الأم وبعظيم وفائها وبصدق عاطفتها بأسلوب عذب متزن...

-وفرّقت الكاتبة أماني جازية في مقالتها (الصدق والمصداقية) بين الصدق كقول ؛ يمكن أن يحترفه الدجالون وبين المصداقية التي لا يوفق لها إلا المخلصون..

-كما  نظم الشاعر مؤيد حجازي قصيدة جاءت بعنوان: (تقاطيع لوحة) أشعار مغموسة بمشاعر الحنين إلى الوطن (الشام)...

-أما مقال الأستاذة سهير أومري (لماذا نصوم؟) فكان إضاءة جميلة على الحكمة من صيام شهر رمضان .

-         ولقد بيّنت الكاتبة نجيبة بلحاج في مقالتها (العنف المدرسي في المجتمعات المعاصرة) أن سبب العنف في المدارس (سواء عنف المعلم أو الطالب) يعود لسببين بالمجمل : التباين بين تربية البيت وتربية المدرسة والشّح الروحي في المناهج المادية.

-         ولقد أضاءت الكاتبة خلود المعلم في مقالتها (أولادنا بين الهواية والموهبة) على أهم مشكلة في تربية الأبناء؛ وهي الخلط بين الموهبة التي تعتمد على العقل، وبين الهواية التي ترسلها القلوب.. وأننا نعطي الموهبة المساحة الأوسع .

-         (نار ومطر) عنوان القصة التي كتبتها رغد دعبول : دارت رحاها على القضاء الفاسد الذي ابتلى به جلّ المسلمين في دولهم ..

-         هذه المرة ذكّرت الكاتبة د. إبتهال القسام في مقالتها (دستور ربي) بنعمة الله تعالى أن عافانا من المرض، وأشادت بمن يسارع لإسعاف المريض وإغاثة الملهوف وجبر خاطره..

احصلوا على العدد لتتابعوا هذه المقالات بالإضافة إلى غيرها من العناوين الجذابة.

وسوم: العدد 721