الكاتب المصري أحمد شفيق بهجت

fgsfg939.jpg

توفي الكاتب المصري أحمد بهجت بالقاهرة يوم 11/12/2011م عن عمر ناهز ثمانين عاما بعد حياة صحفية وفكرية حافلة، بعد صراع مع المرض حال بينه وبين الكتابة في الآونة الأخيرة من حياته.

ولد أحمد شفيق بهجت في العاصمة المصرية القاهرة في 15 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1932 وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، ثم عمل صحفيا في مؤسسة أخبار اليوم عام 1955 ثم في مجلة "صباح الخير" التابعة لمؤسسة روز اليوسف بعدها بعامين لينتقل عام 1958 للعمل بصحيفة الأهرام التي ظل يكتب بها حتى وفاته.

وعرف الراحل باعتباره أديبا وكاتبا صحفيا كما رأس تحرير مجلة "الإذاعة والتلفزيون"، وكان متزوجا الناقدة المسرحية سناء فتح الله وله ولدان هما محمد بهجت الشاعر والكاتب الصحفي وخالد بهجت المخرج السينمائي.

ومن أبرز كتابات الراحل، عموده اليومي في الصفحة الثانية في صحيفة الأهرام اليومية بعنوان "صندوق الدنيا" الذي ظل يكتبه منذ الثمانينيات.

وكان للراحل برنامج إذاعي يومي شهير في إذاعة البرنامج العام المصرية بعنوان "كلمتين وبس"، كما كتب سيناريو الفيلم السينمائي "أيام السادات" بطولة أحمد زكي.

وقدم الراحل للمكتبة العربية العديد من المؤلفات بينها مؤلفات ذات صبغة دينية أبرزها "أنبياء الله" و"الطريق إلى الله" و"بحار الحب عند الصوفية" و"قميص يوسف" و"مذكرات صائم" إضافة إلى "قصص الحيوان في القرآن" التي أنتجها التلفزيون المصري في مسلسل للأطفال في عام وفاته.

وللراحل أيضا مؤلفات أخرى بينها "مذكرات زوج" و"حوار بين طفل ساذج وقط مثقف" و"ثانية واحدة من الحب" و"تأملات في عذوبة الكون" و"تأملات مسافر".

وسوم: العدد 939