الأسير احمد العويوي.. إرادة لايقهرها السجان

الأسير احمد العويوي

إرادة لايقهرها السجان

ثامر سباعنة

سجن مجدو  -  فلسطين

[email protected]

ان إرادتنا أعلى من جدران سجونكم ..أقوى من التجويع، من الحرمان من زيارات الأهل، من سياسة العزل الانفرادي الرهيبة التي ننتصر عليها باستلهام مسيرة شعبنا، تضحياته.. بطولاته، وسقيه بلا توقف شجرة الأمل بالحرية الآتية لفلسطين ..حتما. هذا الإيمان هو سلاحنا السري والعلني الذي نهزم مخططاتكم به يوميا، ونتغلّب عليكم به... هذا لسان حال اسرانا في السجون ، والاسير احمد العويوي احدهم...

بطاقة تعريفيه

الاسم: احمد عبد الكريم احمد العويوي

ولد الاسير في 20\12\1980م

من مدينة الخليل في الضفة الغربية

متزوج واب لثلاثة ابناء هم عبد الكريم ويبلغ من العمر 4.5 سنة وسوار وتبلغ من العمر 1.8 اشهر وعمر ويبلغ من العمر 8 اشهر.

احمد هو الابن الاكبر من الذكور لعائلة مكونة من 4 ذكور و6 اناث ، ويحظى الاسير احمد بحب واحترام جميع الاهل والاصدقاء وجميع من تعامل معه .

الدراسة ومعاناة الاعتقال:

احمد اكمل الثانوية العامة للفرع الادبي خلال فترة اعتقاله ، والتحق بعد الافراج عنه في العام 2006 بالدراسة في جامعة القدس المفتوحة تخصص التربية الاسلامية الا ان اعتقالاته المتتاليه ادت الى تاجيل الدراسة الجامعية الى اجل لا يعلمه الا الله.

يتحلى اسيرنا البطل بالمعنويات العالية التي لم تنل منها يد الظلم والبطش والطغيان ورغم اعتقاله في عمر صغير الا انه والحمد لله استطاع ان يتغلب على سجانيه بقوة وارادة لم تستطع ان تكسرها يد الظلم .

الاعتقالات :

اعتقل الاسير احمد العويوي للمرة الاولى في الانتفاضة الاولى وهو بالصف الثاني الاساسي بعمر ثماني سنوات لمدة يوم واحد في مبنى المقاطعة وقتها ،  وفي العام 1998 وبالتحديد في 20\1\1998 يوم الجمعة وعندما كان يقوم بشراء ما يلزمه من الاحتياجات المدرسية لبدء الفصل الدراسي الثاني له من الصف العاشر الاساسي أي بعمر ال 16 سنة تم اعتقاله من منطقة الدبويا وتم تحويله للاعتقال الاداري لمدة 6 اشهر امضاها في سجن مجدو وكان اصغر سجين موجود وقتها .

وفي العام 2002 وعند اجتياح مدينة الخليل في 29\4\2002 م وفي اول ساعات الاجتياح تم اعتقاله من المنزل بقوة عسكرية هائلة أحاطت منزله من جميع الجهات بالدبابات العسكرية وتم اقتحام منزله باكثر من 70 جنديا صهيونيا وتم اقتياده وقتها بدبابة صهيونية الى مركز التحقيق في عسقلان ليتم التحقيق معه بشتى انواع التعذيب واقساها ويمكث في التحقيق حوالي 3 شهور ليتم بعدها اصدار حكم جائر عليه بالسجن لمدة 4 سنوات امضى اغلبها في زنازين العزل.

وفي العام 2006 تم اعتقاله لمدة اسبوع مع دفع كفالة تقدر ب ثلاثة الاف شيكل ، وفي العام 2007 تم اعتقال لمدة اسبوعين اخرين خلال شهر رمضان.

وفي 18\1\2008 تم اعتقاله من البيت وتم تحويله للاعتقال الاداري وتم تمديد الاعتقال لاكثر من 5 مرات قرابة العامين وامضى اغلب فترة الاعتقال في زنازين العزل.

وفي 17\9\2011 تم اعتقاله وتحويله للاعتقال الاداري وهو ما زال داخل السجن .

تنقل اسيرنا بين اغلب السجون الصهيوينة حيث امضى فترات اعتقالية مختلفة في عسقلان وبئر السبع ونفحة والنقب وجلبوع ومجدو وعوفر  وعتصيون وسجون تل الربيع المحتلة.

الاضراب عن الطعام:

خل خلال فترة اعتقاله من 2002-2006 دخل الاسير احمد فترة اضراب استمرت 19 يوم وهو اليوم مضرب منذ تاريخ 3\2\2012م..

تبوأت قضية الاسرى مكانة مرموقة في ضمائرنا، بل ان هذه القضية تشكل احدى القضايا التي يتعامل معها المواطن بحساسية وطنية وأخلاقية، وان قضيتهم هي قضية كل واحد فينا. ان اتساع نطاق تضامننا يعني مزيداً من الاحراج لمن يقمعون اسرانا، إن نصرة أسرى الحرية في سجون الاحتلال ومعتقلات الطغاة هي مهمة الأحرار في كل مكان.