البطل حسن حراجي

من أبطال مصر البطل حسن أحمد حسن حراجى وهو من 19 فبراير عام 1949 وهو من الغردقة بمحافظة البحر الأحمر وعندما قامت إسرائيل بعدوانها الغادر على مصر يوم 5 يونيو عام 1967 كان عمره 18 سنة وشاهد قيام الطائرات الإسرائيلية بضرب مطار الغردقة فحزن كثيرا وكان يستعجل الأيام للالتحاق بالقوات المسلحة والأخذ بالثأر وتحرير سيناء الحبيبة التي احتلتها إسرائيل .

يوم 9 يوليو عام 1969 التحق بالقوات المسلحة وجاء توزيعه على الكتيبة 83 صاعقة وحصل على فرقة الصاعقة وفرقة القاذف الصاروخي (جراد بي) وتفوق مع رفاقه الأبطال على الخبراء السوفيت .

لم يعلم البطل حسن حراجي بموعد حرب أكتوبر 1973 إلا عندما حضرت الطائرات يوم 6 أكتوبر لنقله مع رفاقه الأبطال من الزعفرانة إلى جبال الجلالة بوادى التليمات خلف خطوط القوات الإسرائيلية بعمق سيناء لتنفيذ المهام القتالية.

قام البطل حسن حراجي ورفاقه الأبطال بضرب تجمعات العدو وقطع خطوط إمدادات العدو من مناطق الشئون الإدارية بجنوب سيناء ومخازن الذخيرة وأسلحة ووقود العدو عمل كمائن على الطرق وفي صباح يوم الأربعاء 10 أكتوبر 1973 الموافق 13 رمضان 1393 هجريا دارت معركة في منطقة وادي عجرام بجنوب سيناء وتم إسقاط طائرة هليوكوبتر إسرائيلية وقتل من فيها بالإضافة تكبيد العدو خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات واستشهد من أبطال مصر إبراهيم منصور وعبد السلام الشوبكي .

البطل حسن حراجي خرج إلى الحياة المدنية في أول سبتمبر عام 1974 م .                

وسوم: العدد 744