الحشمة تاج مرصع فوق جبين المحجبات

الحشمة تاج مرصع

فوق جبين المحجبات

عصام عبد القادر غندور

 رئيس الهيئة الشرعية -  بيروت

"اعْلَمُوا أَنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَزِينَةٌ وَتَفَاخُرٌ بَيْنَكُمْ وَتَكَاثُرٌ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ ? كَمَثَلِ غَيْثٍ أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرًّا ثُمَّ يَكُونُ حُطَامًا ? وَفِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَغْفِرَةٌ مِّنَ اللَّـهِ وَرِضْوَانٌ ? وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُور" (20 الحديد)

 يا ريحانة الاسلام يا من ارتضيتِ وآمنتِ والتزمتِ بشرع الله فارتديتِ الحجاب بعد ان خلعته الكثيرات وذلك رغم انف الحاقدات والمارقات والملتحقات بالجمعيات التي تدعو الى الانعتاق تحت عناوين برّاقة مدعية بانها ستعمل على رفع الاغلال عنهن كالدعوة الى حقوق المرأة ومحاربة العنف العائلي والانفلات والطعن بالاحوال الشخصية التي هي ركيزة اساسية من الشريعة الاسلامية والتي فرضها رب الارض والسماء ومن فيهن ورفع عنها اغلال الجاهلية والتسلط والاستعباد عن العباد.

 اختي العزيزة كل هذا لا يصبّ الا في خانة افساد الناشئة للعبور الى افساد المجتمع وجعله فريسة تجارة الرذيلة والمخدرات في الطرقات والمقاهي والحانات وابواب المدارس والجامعات ولا نغفل دور الاعلام الذي يبث برامج لا تمت الى الادب بصلة.

 اتمنى عليك يا من عاهدتِ الله وقلتِ سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا واليك المصير ان تلتزمي بالحجاب والحشمة وتحترمي انسانيتك وعهدك مع الله لا يضيرك انتقاد من هنا وغمز من هناك وتحافظي على هذا التاج المرصع بالرحمات وان تبتعدي عن حضور البرامج الاباحية التي تخدش الحياء.

 لقد كنت مثالا وتمردتِ على العادات المتمثلة بالكاسيات العاريات فابتعدي عن حضور البرامج الاباحية كي لا تتعرضي لسخرية هؤلاء بوجودك معهم بمقاعد الصالات وعليك ان تكوني مثالا لاولادك وصديقاتك وابتعدي عن ارتياد هذه الاماكن المتمردة على القيم الالهية كافة واعطاك قوامة العائلة من الاب الى الطفل راعية لهم بالمودة والعطف والحنان وحملك اشرف مهمة في هذه الحياة اعمار الارض بالذرية الصالحة والزوج الكادح المطمئن الى عائلته بوجودك.

"قُلْ أَؤُنَبِّئُكُم بِخَيْرٍ مِّن ذَ?لِكُمْ ? لِلَّذِينَ اتَّقَوْا عِندَ رَبِّهِمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَأَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّـهِ ? وَاللَّـهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ "(15 ال عمران)