نحن أهل السنة والجماعة .. ولا فخر ...

الشيخ حسن عبد الحميد

- نحن أهل السنة والجماعة في العالم ومعنا مليار مسلم نقول : 

الله غايتنا ومحمد قدوتنا والقرآن دستورنا والجهاد سبيلنا ، وآل بيت رسول الله أحبابنا .

 كل الصحابة نجلهم ، والخلفاء الأربعة رضي الله عنهم نعرف قدرهم ، المبشرون بالجنة هم قدوتنا وسادتنا ، أبو بكر الصديق رضي الله عنه رفيق النبي عليه السلام في الغار ، وهو من ولاه رسول الله صلاة الجماعة نيابة عنه عليه السلام ، هو الذي قال عليه السلام : سدوا كل خوخة إلا خوخة أبي بكر  .

- نحن أهل السنة معنيون بقوله تعالى ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) ١١٠ آل عمران 

نحن الأمة الوسط التي ذكرها الله سبحانه وتعالى في القرآن .

لا معصوم عندنا إلا الحبيب محمد عليه السلام وحده ، أجل وحده ، كل فقهائنا العظام كل المحدثين العظام غير معصومين ، كل قادة الإسلام الآبطال بشر كبقية البشر ، العصمة لمحمد عليه الصلاة والسلام وحده فهو المسدد بالوحي 

- يكذب على الله والتاريخ من يقول أن الصديق رضي الله عنه ضرب فاطمة رضي الله عنها ، إن أبا بكر لا يضرب قطة آصغى لها النبي عليه السلام الاناء ، إن السيدة الجليلة فاطمة طلبت ميراثها من ابيها فقال لها الصديق رضي الله عنه سمعت أباك عليه السلام يقول : نحن معاشر الأنبياء لانورث ، ماتركناه صدقة 

كل الصحابة وفيهم علي زوج فاطمة رضي الله عنهم لم يقولوا لأبي بكر أخطات أيها الصديق ، وفيهم علماء وفقهاء ، لم يقولوا اخطأت أيها الصديق فقد سمعنا من رسولنا غير ماقلته لابنته ، إن عمر رضي الله عنه خطأته امراة وهو على المنبر فقال : أخطأ عمر وآصابت امراة .

- نحن أهل السنة والجماعة نقول وبصراحة أن نكاح المتعة ( أُحل لفترة قصيرة ثم حُرم ) هو زنا ، ونحن لانطلب لعلمائنا خمس الأموال ! بل هم يدفعون الزكاة إن كانوا أغنياء . وقد أخطأ من قال في كتاب له ( وقبّلي بخشية أعتابهم ) قدوتنا محمد عليه السلام لم يقل لنا قبلوا أعتاب فاطمة ! بل سنّ لنا تقبيل الحجر الأسود فقط ، أجل فقط ! 

- إن علماءنا في الحديث لم يوردوا حديثا لشيعة متعصبة يتبعون هواهم في الرواية ! 

ووصل الأمر ببعضهم أن قال إن جبريل عليه السلام اخطأ في انزال الوحي على محمد صلى الله عليه ؟ وكان عليه أن ينزله على علي رضي الله عنه 

- الأذان عندنا هو ماأذن به بلال رضي الله عنه لانضيف إليه أشهد أن عليا ولي الله ، ولا حيّ على خير العمل ! كلمات الأذان وحي من الله فلا زيادة فيه ولا نقصان !

- في الحزن لا نلطم خدا ! ولا نجرح صدرا ! ولانمزق ثوبا ! 

نقتدي بنبينا فنقول : حسبنا الله ونعم الوكيل ، ولاحول ولاقوة إلا بالله ، وليس فينا رادود ينظم الأحزان بل صبر وتسليم لله . 

- نحن أهل السنة والجماعة نسالم من سالمنا ، ونعادي من عادانا ، سلاحنا الدعوة إلى الله بالحسنى والكلمة الطيبة ، نجل كل الأنبياء عليهم السلام ، المسيح ابن مريم نصلي ونسلم عليه كلما ذكر ، ونذكر أمه مريم بالاجلال والاحترام ، والذي كفلها عليها منا السلام نقول عنه سيدنا زكريا ، واليه نسبنا أكبر جامع في مدينة حلب  .

- نحن أهل السنة والجماعة نسالم من سالمنا ، أجل :

 إن بعضا منا يقوم بعمليات انتحارية تفجيرية لانقرها !

ونبرأ إلى الله منها ، حتى ماحدث في ١١ سبتمتبر في نيويورك لانقره ، ونعتبره خطأ وقع به مسلمون ، ولا ينسب إلى الإسلام !

- الحزام الناسف ، واللغم ليس من أسلحتنا في الدعوة الى الله ! 

إن ديننا واضح المعالم قال لنا ربنا  وعليه تربينا ( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوتكم في الدين ، ولم يخرجوكم من دياركم ، ان تبروهم وتقسطوا إليهم ) ٨ الممتحنة 

فأهل الكتاب نحن مطالبون ببرهم والقسط إليهم مالم يعتدوا علينا 

- لسنا إرهابيين كما يقول عنا الطغاة والظالمون ! 

وربنا يقول : ( ترهبون به عدو الله وعدوكم ) ٦٠ الانفال 

- نحن نعي قول الله عز وجل في سورة الكافرين ( لكم دينكم ولي دين ) فتوحاتنا كانت فتوح علم وهداية ، والمؤرخون الغربيون يقولون : ماعرف التاريخ فاتحا أرحم من المسلمين  .

- نحن أهل السنة : الأمة الوسط التي تحدث عنها القرآن ، وديننا ينتشر ولا دولة تحميه ! ينتشر بين العقلاء والمنصفين والحكماء ، نعم لا دولة تحميه !

 انه دين الفطرة  ، ونقولها صراحة ( ان المستقبل لهذا الدين ) 

دين العدل والمساواة ، دين الفطرة شعاره الصادق ( لا اكراه في الدين ) البقرة ٢٥٦ 

فلتطمئن اوربا وامريكا ومن يدور في فلكهما عن دين يقول ( ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة ) ١٢٥ النحل 

ان ملايين المسلمين عربا وعجما ، بيضا وسودا يعيشون في أوربا منذ مئات السنيين فهل آذوا مواطنا ! هل استعملوا عنفا ! ولعل تصريح القاضية الكندية قريب عهد إلى الاذهان . 

- نحن أهل السنة والجماعة نمد يدنا إلى كل من يود مصافحتنا ، نحن دعاة سلم لا حرب ! 

قضاتنا أبو يوسف وشريح أعظم قضاة الدنيا عدلا وسماحة .

- نحن لا نكتب الإسلام على الرايات ونعامل البشر بسفك الدماء  !

 واستعمال الالغام لقتل الابرياء ، واستعمال الغازات السامة ؟ والقصف بالطيران لقتل الابرياء ؟

نحن لا نكتب على رايتنا كلمة الاسلامية ! ونعامل البشر كوحوش ونقطع الرؤوس بالسيوف ! 

- إن الإسلام لا يمثله دولة تكتب على علمها دولة اسلامية ، ولا يمثله من لا يقيم عدلا ! بل يتبع هواه ويسفك  دماء البشر ظلما وعدوانا !

 دولة تضع الألغام في طريق الناس الذين يهربون من القصف على الموتورات فيتحولون إلى أشلاء ! وحسبنا الله ونعم الوكيل 

- نحن أهل السنة ولا فخر نمثل الإسلام الحق الذي ارتضاه الله للبشرية ، ونقول للدنيا لكل  الدنيا ماقاله الشاعر العراقي وليد الاعظمي رحمه الله :

ياهذه الدنيا أصيخي واشهدي 

          أنا بغير محمد لا نقتدي 

لا نستعيض عن الشريعة منهجا        وضعته فكرة مستغل ملحد 

قرآن ربك يامحمد عزنا

    ونظامنا الداعي لعيش أرغد 

أيها الأحباب :

 لا تقولوا لقد تباعد بنا الزمان ، وكثرت الفتن ، وانشغل الكثير من الخلق بحطام الدنيا ومباهجها ، فنسينا الواجب المفروض علينا فأصبح من الذكريات ، نتحدث عن سنن نبينا وهديه الكريم ، ولكن لانرى منا جاد الاتباع ، ولا صادق الكلام إلا من رحم ربي ، وقليلا ماهم !

عودوا إلى كتاب ربكم وهدي نبيكم ايها الناس ، وصلوا على نبيكم ، ويا فوز من صلى عليه .

والله اكبر والعاقبة للتقوى 

وفرجك ياقدير

وسوم: العدد 706