غزة العزة

نسرين صالح محمد جرار

غزة العزة

نسرين صالح محمد جرار

 وكأن السماء في غزة انشقّت فصار كل رمضان قدْرا، ومدّت جسوراً نحو الأرض فتقاطر عليها العابرون نحو جنة الفردوس فرادى وجماعات، والملائكة تستقبلهم مهنئة مبشرة بمقاعد لهم في عليين، أما أهل الأرض فقد ودعوهم بدموع الحنين والاشتياق للقاء معهم في حضرة الحبيب المصطفى صلى االه عليه وسلم.

 في غزة صارت قصة المجاهد العملاق الذي حطم دروع بني صهيون وقلاعهم، تُحكى لكل الصغار حتى إذا ماشبوا صاروا بدورهم عمالقةً مجاهدين.......

 في غزة... رغم ما يزرع قطف أعمار الصغار في قلوبنا من وجع؛ تصبر الأمهات وتعلي الرايات وتطلق الزغاريد؛ فشهدؤنا أحياء عند باريهم، ودماؤهم روّت الأرض لتنبت عزاً ونصرا...

 غزة العزة... سجلٌ حافلٌ بالانتصارات، بدءاً ببدرٍ مروراً بفتح مكة، ويكمل الغزيون بالطير الأبابيل وحجارة السجيل و بالعصف المأكول .... فالفخر الفخر يا غزة.

 اثبتي يا غزة فأنت لخصّت للعالم ماذا يعني الفلسطيني إن أحب وطنه واستمسك بالعروة الوثقى، أوصلت للدنيا معنى الهدنة في قاموس غزة، فهي ليست نوماً أو استرخاء، بل استعداد للمعركة القادمة.

 اصمدي يا غزة ... وإن تخلّى عنك من خبأوا سلاحهم ليسلطوه على رقاب شعوبهم، أو ليذودوا به عن أعداء الله وقتلة الأنبياء.

أنت عزّنا يا غزة ... أنت فخارنا .. ورب العزة.

ملاحظة: "الطير الأبابيل وحجارة السجيل و العصف المأكول هي أسماء لمعارك دارت بين المقاومة في غزة والصهاينة في الأعوام 2008 و 2012 و2014 كما سمتها المقاومة".