صدق الوفاء

أخي الكريم :

الوفاء من أجمل الصفات التي يتحلى بها الإنسان و الوفاء   وهو ثمرة من ثمار الصدق . و من معاني  الوفاء الإخلاص الذي هو صدق  النية و العطاء و التضحية المنافية للخيانة و الغدر . و من أمثلة  الوفاء وفاء خليل الرحمان إبراهيم عليه السلام فكان أصدق من وفى و قد أوجز صاحب الظلال الصورة في أجمل وصف : "   وإبراهيم الذي وفَّى   . وفَّى بكل شيء . وفَّى وفاء مطلقاً استحق به هذا الوصف المطلق  "

أخي الكريم :

      لقد شدني وصف رائع لمعنى الوفاء أجمل فيه صاحبه كل معاني الروعة في إيجاز مبينا الوصف الحقيقي كأنه  لوحة رسمها فنان مبدع إذ يعد الوفاء قطرات ندى سقط على إكليل زهرة    يقول صاحبها  :  "  الحب كالزهرة الجميلة والوفاء هي قطرات الندى عليها، والخيانة هي الحذاء البغيض الذي يدوس على الوردة فيسحقها  " . و الأوفياء أحرص الناس على حفظ العهود و المواثيق  فلا  يدسون المبادئ  بالأقدام  .  أخي الكريم :

ليس من الوفاء في شيء أن تدير ظهرك لمبدإ  تشربته و فكرة رضعت من صاف لبنها و ليس من المعروف في شيء أن تنكر جميلا أسدي إليك فأصل الكريم الوفاء و ليس من الوفاء في شيء بيع صديق بفتات الدنيا الفانية و ليس من المروءة و الوفاء في شيء نكران المودة بعد الفراق و ليس من المروءة في شيء خذلان الإخوان وقت الشدة فمعدن الوفاء تظهر أثاره عند الضيق إنه صدق الوفاء.

وسوم: العدد 654