بيانات وتصريحات 765

بيان صحفي صادر عن

كتائب المقاومة الوطنية

في يوم الأرض..

كتائب المقاومة الوطنية تؤكد أن أي عدوان على شعبنا

سيقابل برد لا مثيل له

في ذكرى يوم الأرض الخالد التي تمر على شعبنا في الثلاثين من اذار الحالي، ذكرى تؤكد عمق التجذر لشعبنا البطل بأرضه ووطنه، وتمر هذه الذكرى الخالدة وسط حصار مطبق على غزة، وتهديدات مستمرة من قبل الاحتلال بالعدوان على شعبنا، وفي خضم هذه الظروف، تؤكد كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، على ما يلي:

أولاً: ان ذكرى يوم الأرض حفظت بدماء الشهداء الذين ضحوا من اجل الدفاع عن ارضنا وشعبنا وثورتنا، وستظل هذه الذكرى تخليداً لذكراهم ووفاءاً لتضحياتهم.

ثانياً: تؤكد الكتائب على حق شعبنا في الدفاع عن ارضه التي احتلها الاحتلال دون أي وجه حق، ومازال يمارس العربدة والاستيطان دون أي رادع.

ثالثاً: تؤكد الكتائب انها ستكون حاضرة للدفاع عن شعبنا ولجم اعتداءات الاحتلال في أي وقت وأي مكان.

رابعاً: تحذر كتائب المقاومة الوطنية الاحتلال الصهيوني من مغبة الاستمرار بخروقاته على أبناء شعبنا من مزارعين وصيادين وعزل، أو محاولته شن عدوان جديد على قطاع غزة، حيث سيقابل هذا العدوان برد لا مثيل له وخارج كل حسابات وتوقعات الاحتلال وحكومته المتطرفة.

خامساً وأخيراً: ندعو شعبنا الفلسطيني البطل وفصائل المقاومة بضرورة التوحد ورص الصفوف لمواجهة الاحتلال ومخططاته الهادفة لتقسيم شعبنا، وتبديد أحلامه بالعودة والحرية وتقرير المصير، ونؤكد على ضرورة تشكيل غرفة عمليات مشتركة وجبهة مقاومة موحدة للرد على كل خروقات الاحتلال بشكل موحد لردع الاحتلال عن ما يمارسه بحق شعبنا بالضفة الفلسطينية وقطاع غزة.

كتائب المقاومة الوطنية.. جاهزون لصد أي عدوان

كتائب المقاومة الوطنية

الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

29/3/2018


مواجهات أحوازية مع شرطة النظام الإيراني

الحملة العالمية لمناصرة ثورة الشعوب غير الفارسية في ايران 

مكتب برلين

29 مارس 2018

إندلعت مواجهات بين مواطنين أحوازيين وشرطة الاحتلال الفارسي يوم الثلاثاء 27 مارس 2018، في حي الزوية الواقع في مدينة الأحواز العاصمة.

وأكدت المعلومات الواردة للحملة العالمية لمناصرة ثورة الشعوب غير الفارسية في ايران من  المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، أن العشرات من قوات الشرطة الايرانية داهموا حي الزوية أحد الأحياء الثائرة في الأحواز واشتبكوا مع شبان الحي، أدى في نهاية المطاف إلى هروب قوات الشرطة إلى خارج الحي.

هذا وتشهد الساحة الداخلية الأحوازية حراكا واسعا هذه الأيام بسبب التجاوزات الفارسية العنصرية على الشعب العربي الأحوازي، بواسطة وسائل الإعلام الفارسية التي حاولت في أيام نوروز ببث برامج ذات مضمون عنصري مستهدفين في ذلك الثقافة العربية والوجود العربي في الأحواز العربية المحتلة، ونظم الأحوازيون في الداخل عدة مظاهرات للتندية بهذه السياسات الفارسية الخبيثة.


بيان صحافي

التعاون الإسلامي تدين بشدة إطلاق مليشيات الحوثي

صواريخ باليستية على السعودية

جدة، 26 مارس 2018

أعربت منظمة التعاون الاسلامي عن إدانتها الشديدة لإطلاق مليشيات الحوثي صواريخ باليستية باتجاه عدة مدن في المملكة العربية السعودية ومنها العاصمة الرياض. وأكد الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أن هذا النهج العدائي والإجرامي لميليشيات الحوثي والاستمرار في إطلاق الصواريخ الباليستية على المملكة إنما يهدف الى زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة العربية السعودية والمنطقة وتنفيذا لمخططات تآمرية ضد المملكة والمواطنين والمقيمين على أراضيها.

وجدد الأمين العام دعم المنظمة وتضامنها التام مع المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا في كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها ومواجهة قوى الظلام والارهاب. وأشاد العثيمين بيقظة قوات الدفاع الجوي السعودي في اعتراض الصواريخ وتدميرها قبل سقوطها على المناطق المدنية الآهلة بالسكان. وتقدم العثيمين بالتعازي لذوي الفقيد الذي استشهد من جراء تساقط بعض أجزاء الصاروخ الذي تم تدميره داعيا للمصابين بالشفاء العاجل. 

يذكر أن الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة الذي انعقد في 4 جمادى الأولى 1439ه، الموافق 21/1/2018 بمدينة جدة لمناقشة استهداف مليشيات الحوثي التابعة لإيران مدينة الرياض بصاروخ بالستي إيراني الصُنع، دان بأشد العبارات ميليشيات الحوثي التابعة لإيران ووصف الاعتداء على المملكة العربية السعودية دليلاً على رفض ميليشيات الحوثي التابعة لإيران الانصياع للمجتمع الدولي وقراراته.


بيان صحفي

"التعاون الإسلامي"

تدين بشدة انفجار الإسكندرية

جدة  ٢٤ مارس ٢٠١٨

أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها الشديدة للانفجار الذي حدث في شرق الإسكندرية اليوم السبت ٢٤ مارس ٢٠١٨، والذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا بين قتيل وجريح.

ووصف الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الانفجار بأنه عمل إجرامي دنيء، وأعلن دعمه لجمهورية مصر العربية قيادة وشعبا في حربها على الإرهاب. 

وأكد الأمين العام على موقف المنظمة الثابت والرافض لكل أشكال وصور العنف والتطرف والإرهاب مهما كانت دوافعه ومبرراته، مشيرا إلى أن الإرهاب لا دين له ولا وطن.

وتقدم الأمين العام بخالص تعازيه لأسر الضحايا وللحكومة المصرية والشعب المصري، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

وكرر الأمين العام دعوته ضرورة التنسيق والتعاون في مواجهة الإرهاب أمنيا وفكريا، مؤكدا بأن المنظمة ماضية في جهودها الحثيثة من أجل ذلك.


بيان صحفي

"التعاون الإسلامي"

تدين حادث الاحتجاز بفرنسا

جدة  ٢٤ مارس ٢٠١٨

دانت منظمة التعاون الإسلامي وبشدة عملية احتجاز الرهائن التي شهدها جنوب فرنسا أمس الجمعة ٢٣ مارس ٢٠١٨، والتي أدت إلى سقوط عدد من الضحايا.

واعتبر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عملية الاحتجاز عملا إجراميا، معلنا تضامنه مع الحكومة الفرنسية. وأكد على موقف المنظمة الثابت والرافض لكل أشكال وصور العنف والتطرف والإرهاب مهما كانت دوافعه ومبرراته، مشيرا إلى أن الإرهاب لا دين له ولا وطن.

وتقدم الأمين العام بخالص تعازيه لأسر الضحايا وللحكومة الفرنسية وشعبها، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

كما أكد الأمين العام على ضرورة التنسيق والتعاون في مواجهة الإرهاب أمنيا وفكريا، والعمل على معالجة الأسباب التي قد تؤدي إلى تبني الإرهاب، مشددا على مواصلة المنظمة عملها في هذا السياق والدفع باتجاه تجفيف منابع الإرهاب ومحاربة التطرف العنيف.


بيان صحفي

"التعاون الإسلامي"

تدين انفجار مقديشيو

جدة  ٢٣ مارس ٢٠١٨

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي إدانتها الشديدة لانفجار سيارة مفخخة يوم الخميس ٢٢ مارس أمام أحد الفنادق في العاصمة الصومالية مقديشيو، والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا بين قتيل وجريح. وجددت المنظمة تأكيد موقفها الرافض والمندد لجميع أشكال التطرف العنيف والإرهاب.

واعتبر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الانفجار عملا إجراميا معلنا تضامنه مع الحكومة الصومالية في حربها ضد الإرهاب، ومشددا على ثقته التامة بأن الصومال سوف يتجاوز هذه المرحلة وسيواصل مسيرته في استعادة الاستقرار والازدهار للبلاد.

وتقدم الأمين العام بخالص تعازيه لأسر الضحايا وللحكومة الصومالية وشعبها، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

وسوم: العدد 765