بيانات وتصريحات 793

بيت الإعلاميين العرب في تركيا:

"خاشقجي" اختفى بعد دخوله قنصلية بلاده بإسطنبول

*مستشار لأردوغان يتابع حالة الإختفاء الغريبة* .

إسطنبول : أعلنت جمعية “بيت الإعلاميين العرب في تركيا” فقدان الاتصال  بالإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، بعد توجهه لمقر قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، للقيام ببعض الإجراءات الرسمية، وهو ما أكدته خطيبته.

وذكر بيان صادر عن الجمعية المذكورة، الثلاثاء، أن خاشقجي الكاتب بصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، توجه إلى قنصلية بلاده في تمام الواحدة ظهر الثلاثاء، وأنه لم يخرج منها منذ دخولها.

وأعربت الجمعية في بيانها عن قلقها البالغ حيال ذلك، مضيفة “عدم التوصل لأية أخبار عن خاشقجي الموجود منذ فترة بإسطنبول كمواطن سعودي حر، أمر يثير قلقاً عميقاً لدى الإعلام التركي والعربي حول انتهاكات حقوق الإنسان التي نمت بالمملكة العربية السعودية خلال الآونة الأخيرة”.

وأضاف البيان: “جميعة بيت الإعلاميين العرب في تركيا، تنتظر بياناً عاجلاً من السلطات السعودية حول وضع خاشقجي، وننتظر كذلك خروجه بشكل فوري من مقر القنصلية، وعودته لمقالاته في واشنطن بوست”.

وأوضح البيان أن خاشقجي، “أحد الصحفيين المؤثرين في منطقة الشرق الأوسط، وإعلامي ترأس عدة مناصب لعدة صحف في السعودية”.

وذكر أنه قدم كذلك “إسهامات كبيرة لصحيفة (الوطن) السعودية التي تولى رئاسة تحريرها كمنصة هامة للإصلاحيين السعوديين”.

وأوضح البيان أنه “بعد التطورات الأخيرة التي شهدتها المملكة، اضطر خاشقجي لمغادرة البلاد، والاستقرار في العاصمة الأمريكية، واشنطن، والكتابة في صحيفة واشنطن بوست”.

وفي سياق متصل، قالت (H.A) خطيبة خاشقجي التي كانت تنتظره أمام مقر القنصلية، إنها وخطيبها توجها، يوم الجمعة الماضية، إلى القنصلية للحصول على بعض الأوراق، لكن العاملين بها طلبوا منه القدوم الأسبوع التالي لاستكمال الأوراق.

وأوضحت أن الكاتب السعودي سافر إلى لندن مساء ذلك اليوم الذي رجعا فيه من القنصلية، وعاد يوم الإثنين.

وتابعت قائلة: “وبعد العودة إلى إسطنبول اتصل بالقنصلية لمعرفة آخر التطورات بخصوص الأوراق المطلوبة، فطُلب منه القدوم الثلاثاء”، وبالفعل توجها إلى مقر القنصلية في الواحدة ظهر أمس.

واستطردت قائلة: “وقبل الدخول أعطاني هواتفه، وقال لي سأدخل لاستلام الأوراق وأخرج، وإن حدث شيء اتصلي بياسين آقطاي، مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، وبجميعة بيت الإعلاميين العرب في تركيا”.

وأوضحت أن خاشقجي “دخل مقر القنصلية، وبعد عدة ساعات من انتظاره لم يخرج فأبلغت ياسين آقطاي، ومن بعده جمعية بيت الإعلاميين العرب، وحتى الآن لا أخبار عنه، ولا يوجد أي تطور”.

ولفتت إلى أن “أحد العاملين في القنصلية خرج إلي وزعم أنه (خاشقجي) خرج طالباً مني عدم الانتظار أمام الباب”.

وحتى الآن لا زالت خطيبة خاشقجي، ومسؤولو جمعية “بيت الإعلاميين العرب في تركيا” ينتظرون أمام مقر القنصلية.

( الأناضول)


بيان الجمعة ٥/١٠/٢٠١٨

لنشطاء الثورة السورية في الولايات المتحدة الامريكية

اعزائي القراء .. 

النشطاء السوريون في الولايات المتحدة الامريكية هم الداعمون رقم واحد للثورة السورية  مع اخوانهم في الدول المختلفة ، ورغم ذلك يصل وفد التفاوض الى نيويورك في شهر ايلول، وكما هو معلوم فان نيويورك  هي مركز تجمع هام من المراكز المتقدمة للثورة السورية  منذ انطلاقتها،  ومع ذلك يتجاهل هذا الوفد عقد لقاء رسمي  مع النشطاء في الولايات المتحدة . وكيف يطلبون لقاءاً اذا كانوا وهم جهة رسمية كما يشاع  لا يملكون حتى سجلاً باسماء النشطاء ولا ارقام هواتفهم ولا عناوينهم . حالهم  كحال قمر صناعي معطوب تاه بالفضاء ولايعلم سوى الله الى اين ستكون وجهته فأي تمثيل يليق بهؤلاء اذا كانوا لايملكون سجلات تنظم عملهم  وهذا لايحتاج مالاً بل يتطلب تنظيماً وجدية واهتماماً . باختصار من لا يعرف رصيده عليه ان يتنحى فهو غير جدير بالمتابعة ، وليدعو على الفور لمؤتمر عام لتجديد دماء الثورة وهي غنية بالدماء  النقية والعقول النيرة ، وكفى استهتاراً ومضيعة للوقت بتصريحات متناثرة هنا او هناك لاتقدم ولا تؤخر من الامر شيئاً  . 

ايها الثوار في المناطق المحررة..

غداً جمعتكم الجديدة والعظيمة،  والثورة متجددة بكم ونحن معكم مع اي شعار تطرحونه. فمعكم وبكم سننتصر باذن الله وسنواصل ثورة التغيير  للوصول لقيادة جديدة تكمل مشوار الثورة حتى الانتصار  .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

نيويورك ٤/١٠/٢٠١٨

عن نشطاء الثورة السورية في الولايات المتحدة  

المهندس هشام نجار 

 مدير المشاريع الهندسية لادارة الصحة في نيويورك

المنسق العام للهيئة السورية للاعمار  .


بيان صحافي

الأمين العام يعرب عن دعمه القوي

لتنظيم الانتخابات الأفغانية ويندد بمحاولات التخويف

جدة، 10 أكتوبر 2018

استنكر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بأشد العبارات الهجمات الأخيرة ضد مرشحي الانتخابات البرلمانية في أفغانستان ومحاولات التخويف التي تستهدفهم. وفي الهجوم الثاني العنيف، فجر مهاجم انتحاري نفسه داخل مكتب مرشح للانتخابات البرلمانية في مقاطعة هلمند في أفغانستان يوم أمس، 9 أكتوبر 2018، مما أسفر عن مقتل المرشح و7 مدنيين آخرين. كما أُصيب عشرات الأفغان الأبرياء خلال الهجوم بجروح.

وتقدم الأمين العام بالتعازي إلى أسر الضحايا، معرباً عن دعمه للحكومة الأفغانية لالتزامها الثابت بإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة كما هو مقرر يوم 20 أكتوبر 2018.

ولفت الأمين العام للمنظمة الانتباه إلى نص وروح إعلان مكة الصادر عن المؤتمر الدولي للعلماء حول السلم والأمن في أفغانستان، وحث الدول الأعضاء وأطراف النزاع وجميع أصدقاء أفغانستان على مضاعفة جهودهم لإنجاز المصالحة، وتحقيق تسوية سلمية دائمة في أفغانستان.


بيان صحافي

منظمة التعاون الإسلامي تعقد الدورة الرابعة

للمؤتمر الإسلامي لوزراء المياه في القاهرة

جدة، 10 أكتوبر 2018

تستضيف العاصمة المصرية، القاهرة، يومي 14 و15 أكتوبر 2018 أعمال الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي للوزراء المكلفين بقطاع المياه في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. ويبحث المؤتمر قضايا المياه في العالم الإسلامي، حيث يستعرض الوزراء التحديات المرتبطة بالمياه والحلول المقترحة، خاصة فيما يتعلق بالمشاريع المشتركة بين الدول الأعضاء.

ومن المقرر أن يخاطب الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الجلسة الافتتاحية حيث يلقي الضوء على التطورات والإنجازات التي تحققت منذ انعقاد الدورة الثالثة للمؤتمر الإسلامي للوزراء المكلفين بقضايا المياه قبل عامين.

ومن بين أبرز المواضيع التي يناقشها الوزراء في الدورة الرابعة، خطة التنفيذ الخاصة برؤية منظمة التعاون الإسلامي بشأن مختلف المشكلات والقضايا المرتبطة بالمياه في الدول الأعضاء، وذلك تمهيدا لاعتمادها في ختام المؤتمر. وتتضمن الخطة عدة أهداف عامة، أبرزها: تقييم احتياجات وقدرات الدول الأعضاء، وتحديد المعاهد الرائدة في مجال المياه في الدول الأعضاء، وتنفيذ أنشطة تعاونية حول بناء القدرات والأفكار التكنولوجية المبتكرة ووضع برامج تدريبية فيما بين معاهد البحث والتدريب في الدول الأعضاء في المنظمة.

كما يناقش المؤتمر الدراسة التي أجرتها المنظمة وحددت فيها احتياجات الدول الأعضاء وأولوياتها في مجال المياه، إضافة إلى ورقة تصورية بشأن الشبكة الإلكترونية لمراكز التميز التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي في مجال المياه.

ويعقد الوزراء أيضا جلسة نقاش بشأن تعزيز الإدارة المتكاملة للموارد المائية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر مداخلات لرؤساء الوفود يستعرضون فيها تجربة دولهم في مواجهة التحديات المرتبطة بالمياه.


مركز القدس:

مع 5200 مستوطن اقتحموا الأقصى..

عام 2018 ستشهد زيادة 200% بالمقارنة مع سابقتها

ذكر تقرير أعده مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني أن أعداد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى، خلال شهر أيلول المنصرم، ضعف عدد المقتحمين في الشهر الذي سبقهه –آب-.

وأوضح المركز أن عدد المتستوطنين الذين اقتحموا الأقصى خلال أيلول وصل 5200 مستوطناً، بينهم عناصر في جيش الاحتلال بلباسهم العسكري، وما يسمون بطلاب الهيكل المزعوم.

علماً أن عدد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى في آب المنصرم بلغ 2841، ما يعني أن أعداد المقتحمين خلال أيلول وصل الضعف.

ولم يكتفِ الاحتلال بالسماح للمستوطنين باقتحام الأقصى فحسب، إنما سمحوا لهم باستباحة ساحات الأقصى عبر تنظيم ما تسمى بجماعات الهيكل مهرجاناً تهويدياً صاخباً جنوب المسجد الأقصى، وأدوا فيه طقوسٍ تلمودية، وأدخلوا الخمر اليه، عدا عن سياسة الملاحقة للمقدسيين وابعادهم عن الأقصى واعتقال آخرين دون تهمة سوى محاولة عرقلة اقتحامات المستوطنين.

وأشار مدير مركز القدس، عماد أبو عوّاد، إلى أنّ هذا العدد الكبير من المقتحمين، سيُمهد لوصول عددهم مع نهاية العام إلى حوالي 50 ألف، الأمر الذي يعني زيادة بنسبة 200% بالمقارنة مع العام 2017، وزيادة 900% بالمقارنة مع العام 2009، بمعنى أنّ خطة التقسيم الزماني للمسجد تسير في خطوات ثابتة نحو هدفها.

وأضاف أبو عوّاد، أنّ "إسرائيل" تستغل الانقسام الداخلي الفلسطيني، والوضع العربي الإقليمي المتردي، في تسارعها نحو تنفيذ مخططاتها في القدس، وطالب أبو عوّاد الأردن، بصفته وصيّاً على الأماكن المقدسة، أن يفعّل ويضاعف مجهوداته في سبيل فضح هذه الممارسات على الأقل، منوّهاً أنّ اليمين الإسرائيلي، بات يلقى أذناً صاغية من حكومته لتطبيق مخططاته.


خبر صحافي

العثيمين:

تنفيذ خطة من 5 محاور لمعالجة مشكلات المياه

في العالم الإسلامي

جدة، 8 أكتوبر 2018

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين إن المنظمة حددت خمسة محاور رئيسة لخطة التنفيذ الخاصة برؤية المنظمة بشأن مختلف المشكلات والقضايا المرتبطة بالمياه في الدول الأعضاء في المنظمة. وأشار إلى أن خطة التنفيذ ستعرض أمام الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي للوزراء المكلفين بالمياه في دول المنظمة، التي تستضيفها العاصمة المصرية، القاهرة، يومي 14 و15 أكتوبر الجاري.

وأضاف الأمين العام أن خطة التنفيذ التي من المقرر أن تتم مناقشتها واعتمادها في مؤتمر القاهرة، تضمنت عدة أهداف عامة: تقييم احتياجات وقدرات الدول الأعضاء، وتحديد المعاهد الرائدة في مجال المياه في الدول الأعضاء، وتنفيذ أنشطة تعاونية حول بناء القدرات والأفكار التكنولوجية المبتكرة ووضع برامج تدريبية فيما بين معاهد البحث والتدريب في الدول الأعضاء في المنظمة.

وأفاد العثيمين بأن الخطة تضمنت أيضا أنشطة بناء القدرات التي تركز بصورة خاصة على احتياجات أقل البلدان نموا الأعضاء في المنظمة لمواجهة التحديات المرتبطة بالمياه، وآليات تعبئة الموارد لتنفيذ مشاريع المياه، وخاصة في أقل البلدان نموا الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وفيما يتعلق بتقييم احتياجات الدول الأعضاء وقدراتها، أوضح الأمين العام أن برنامج عمل منظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا 2026 دعا الدول الأعضاء قبل كل شيء إلى أن تحدد مستوى توافر الموارد المائية والطلب عليها من خلال إعداد ميزانيات وطنية للمياه على المستويات "المحلية".

وأضاف العثيمين أن خطة التنفيذ تبين الحاجة إلى تنسيق الأنشطة الجارية المتعلقة بالبحوث التعاونية بشأن قضايا المياه والتي تضطلع بها مختلف المؤسسات داخل منظمة التعاون الإسلامي من أجل تجنب الازدواجية. مشيرا إلى أنه سيتم تصنيف أنشطة التعاون وبناء القدرات وتكليف مراكز الامتياز الرئيسة العاملة في مجال المياه بها بناء على طلب من مجلس المياه التابع لمنظمة التعاون الإسلامي أو من أي دولة عضو.


كتائب المقاومة الوطنية تبارك عملية جنوب نابلس

وتؤكد أنها ردا طبيعيا على عدوان الاحتلال

وتدعو لتصعيد المقاومة بكافة اشكالها في وجه الاحتلال

باركت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، العملية البطولية التي نفذت صباح اليوم في مستوطنة ارئيل جنوب نابلس , وأدت إلى مقتل مستوطنين وإصابة أخر , وانسحاب المنفذ.

وأكدت الكتائب، على أن هذه العملية تأتي ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، مشددة على أن المعركة مع الاحتلال متواصلة طالما استمر العدوان على الشعب الفلسطيني ومقدساته، داعية إلى مزيد من العمليات التي تردع قوات الاحتلال ومستوطنيه.

ودعت كتائب المقاومة الوطنية ابناء شعبنا البطل لتصعيد المقاومة بكافة اشكالها في وجه الاحتلال الصهيوني , مؤكدة إن خيار المقاومة هو الذي سيجبر الاحتلال على الرحيل، وأن هذا الطريق من العمليات هو أحد السبل النضالية للنيل من الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.

المجد للشهداء .. الحرية للأسرى .. النصر للمقاومة

كتائب المقاومة الوطنية

الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

7 /10/2018


التعاون الاسلامي

تدين الهجوم على قافلة عسكرية تركية شرق تركيا

التعاون الاسلامي تدين الهجوم على قافلة عسكرية تركية شرق تركيا دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجوم الارهابي الذي استهدف قافلة عسكرية في اقليم بطمان شرق تركيا وأدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى . واعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، د يوسف بن احمد العثيمين ، عن خالص التعازي لأسر الضحايا ، ولحكومة وشعب تركيا ، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين. ‎وأكد العثيمين مجددا على الموقف المبدئي لمنظمة التعاون الإسلامي ضد الإرهاب بكافة صوره وتجلياته، وتعهد من جديد بتضامن منظمة التعاون الإسلامي مع المساعي التي تبذلها الدول الأعضاء لمكافحة الإرهاب.

وسوم: العدد 793