باختصار : ترامب - محمد بن سلمان - نتنياهو- وفرقة الرقصة النجدية

اعزائي القراء..

الرئيس الامريكي يلف ويدور.. ويدور ويلف في موضوع تصفية المرحوم جمال خاشقجي . فهو يعلم علم اليقين كل خطوات الاغتيال من اعلى الهرم الى قاعدته ، اما مراوغته والتي يركز فيها صحفياً على المحافظة على صفقات اقتصادية مع السعودية كونها السبب الذي يقتضي منه التريث للتأكد تماما من الذي امر بالعملية . فهذا  كذب بواح .

باختصار شديد..

الرئيس  ترامب لديه وعود بتنفيذ الامير محمد بن سلمان صفقة القرن مع اسرائيل طالما بقي في السلطة ، ويريد التأكد من مقدرة محمد بن سلمان بتنفيذه للوعد بعد هذه الخضة الكبيرة له.

هذا هو سبب تذبذب ترامب بين ممكن ان يكون محمد بن سلمان هو من امر بالتنفيذ وممكن ان يكون محمد بن سلمان غير مسؤول !!؟؟ وهذه العبارة اشبه بالنكته .

فإشغال الناس بقضية محمد بن سلمان ل٢٤ ساعة  يوميا و ٧ ايام بالأسبوع صار نوع من البطر الإعلامي،  فالقضية محلوله ، وحلها عند ترامب وإسرائيل فقط ، فعندما تسمعوا من ان ترامب يطلب من بن سلمان بترك منصبه فاعلموا ان ترامب وصل لقناعة من ان بن سلمان سيعجز عن تنفيذ تعهداته مع اسرائيل ، واني بقي في منصبه وهو الأرجح  فصفقة القرن في الطريق والعرس قائم على قدم وساق  وام العروسة السيدة السيسي وام العريس السيد محمد بن زايد يجهزون للسهرة الكبرى في احد فنادق الامارات ذو العشر نجوم  وفرق الدبكة العربية الخليجية والسيوف النجدية مع فتيات يهوديات سيحيون الاحتفال حتى الفجر .

وفِي الصباح ستسكت  شهرزاد عن الكلام المباح ..

وسوم: العدد 799