ندعم "عاصفة الحزم" لحماية الشعب وأستقرار اليمن

 الحزب الشيوعي العراقي

ندعم "عاصفة الحزم"

لحماية الشعب وأستقرار اليمن

يا أبناء شعبنا الأبي المقاوم

يا أبناء أمتنا العربية الأصيلة

يا أحرار العرب والعالم أجمع

يؤكد الحزب الشيوعي العراقي تأييده ودعمه للعملية العسكرية "عاصفة الحزم"، التي جاءت إستجابة لمطالب حماية دولة اليمن وشعبه من العدوان الذي تمارسه المليشيات الإرهابية الحوثية المرتبطة بالنظام الملالي الفاشية الحاكمة في إيران حيث يمارس الحوثيون مسلسل الإجرام والقتل والنهب بحق أبناء الشعب اليمني وتسعى لتقسيم اليمن بدعم علني سياسي ولوجستي وعسكري وإستخباراتي كامل.

 لقد جاء التحرك الذي تقوده المملكة العربية السعودية بالتعاون مع دول الخليج العربي والجامعة العربية والحكومة اليمنية الشرعية ودول عربية أخرى، من أجل حماية اليمن وشعبه من الإحتلال الإيراني والميليشيات الإرهابية الحوثية. يمثل هذا القرار العربي القومي خطوة صائبة ورادعة، وهو يُمهد لتشكيل جبهة تتصدى لمخططات النظام الملالي الفاشية الحاكمة في إيران التي تستهدف المنطقة العربية برمتها .

إن حزبنا الشيوعي يدعو مؤتمر القمة العربي القادم الذي سينعقد في القاهرة في هذه الأيام إلى حشد الطاقات العربية كلها لتصدي الحازم للعدوان الإيراني الإرهابي  ضد العراق وسوريا واليمن والبنان والخليج العربي ومواصلة دعمها للقوى الوطنية التقدمية والقومية والإسلامية في مسيرتها الكفاحية لتطهير العراق من رجس الإحتلال الأمريكي الإيراني الصفوي.
إن الشعب العراقي، ومن خلال قواه الوطنية التقدمية والقومية والإسلامية ممثله الشرعي، يحثُّ الدول الشقيقة والصديقة على العمل لبناء تحالف وثيق ينهي نظام العميل في بغداد المحتلة ونظام الأسد الإستبدادي ومن الميليشيات الإرهابية في لبنان واليمن، ويردع النظام الإيراني وأطماعه، وينهي عملية القتل والتدمير المستمرة في العراق وسوريا، ويساعد العراقيين والسوريين على تحقيق تطلعاتهم المشروعة في إقامة حكم يدمقراطي حقيقي يؤمن بالتداول السلمي للسلطة ويحقق العدالة الأجتماعية .

 الحزب الشيوعي العراقي-الإتجاة الوطني الديمقراطي

بغداد المحتلة  26-3-2015